السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف بدي اغير حياتي بعد ما مررت بظروف صعبة !

عمري ٢٦ وقرب يصير ٢٧ درست ٣ سنين جامعه وصار معي مشاكل كتير وعرفت رفيقات سوء وظروف خلتني ما اكمل دراسه واهلي ما وقفو جمبي وللأسف قعدت بالبيت صرلي ٤ سنين قاعده بالبيت ووضعي النفسي والمادي صعب جدا بحاول اغير من وضعي بدور على شغل برا ما في وراتب ما بكفيني مواصلات وبحاول اشتغل من البيت بس ما في راس مال يساعدني ابلش ،،، فوق كل هاد تعرفت من سنتين على شب اصغر مني ب اربع سنوات حدا واعي ومنيح وقلبو طيب عايش ب اميركا وناويين نرتبط بالصيف ومن فتره بلش يتغير ما بحكيني الا لما يحس اني تغيرت عليه وانا ما بتغير عليه الا لما اشوفو كتير زودها دايما بتحجج بالشغل وباصحابو حتى لو كان معطل بشغل حالو بأي اشي ،، بعد ما كان يعمل كل مشكله اكبر من التانيه ولما براجعو بعتذر وبحكيلي انو مقصر والوضع رح يتغير للاحسن .. وضعي النفسي كتير تأزم وما في حد اشكيلو او صاحبه قريبه ومنيحه احكيلها انا بعدت عن الكل وحتى اهلي ما بعرف شو اعمل وكيف بدي اغير حياتي وحالي بعد ما كنت طموحه و نشيطه ومرحه وروحي بتوزع تفاؤل صرت مهمله بحالي و كئيبه ومتشائمه وما عندي طاقه وأمل اني ارجع ادرس وحتى لو بدي اهلي ما رح يخلوني وانا ما بقدر اقاومهم لانو رح احتاجهم ماديا ومعنويا ،، بليز ساعدوني بحلول واقعيه وشكرا كتير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا زلت يا سيدتي في عز الشباب، وان بدأت باهمال نفسك ستبدين اكبر من عمرك بعشرات السنين وستفقدين تألقك، انصحك بان تنفضي عنك غبار الماضي كله، لنه مضى وهو ماضي لا تعلقي هناك لأن العمر يمر سريعا. بالنسبة للشاب لا اعتقد انه يناسبك وهو يبدو انه مشغول ولا فرصة للارتباط به فهو صغير ولا يزال في بداية العشرينات، انت تحتاجين لرجل واعي وكبير وناضج يمكنه مساعدتك وتفهمك، فلا تضيعي وقتك وعواطفك في وهم عير حقيقي. فاتركيه مع الماضي الذي ستتخلصين منه. منذ الغد استيقظي نشيطة ومبكرة واعملي على العناية بنفسك وتناول غذاء صحي، ابتسمي وتفاءلي فالدنيا لسة بخير. بامكانك البدء بتطوير ذاتك في موضوع دراستك من القراءة والاطلاع على الانترنت، وان جاءتك فرصة عمل وحتى لو بمبلغ بسيط اقبلي بها لأنها ستخرجك من البيت وتشعرك بأن لك قيمة في هذه الحياة، حافظي على طموحك باكمال تعليمك لأن العمر لا يقف عائق وراء الدراسة. ولا تعاندي اهلك بالعكس هذه فرصة ممتازة لتمدي يد المساعدة لامك في البيت والطهي وغيره من الأمور، ساعدي اخوتك الاصغر بالدراسة، ساعدي اولاد الجيران بالتعليم، قدمي مساعدة وعمل تطوعي في المدرسة القريبة من بيتكم، مارسي هواياتك، اعملي معجنات او حلوى، ارسمي افعلي اي شيء يعطيك احساس بانك انسانة لك قيمة ولك دور في الحياة. تعلمي الانجليزية على الانترنت، هناك الكثير من الأمور التي يمكنك الابداع بها عن طريق الانترنت. المهم ان لا تقفي عاجزة تنتظرين ان تدق الفرصة بابك، انت من يجب ان يبحث عنها؟

قبل 7 شهر

اختي التعليم مش مرتبط بعمر ارجعي ادرسي وخدي شهادتك واكيد بتتوظفي وتقابلي ناس وتجددي نشاطك وسيبك من هالشاب

قبل 7 شهر

اختي انت صغيرة وبايدك التغيير اقنعي اهلك بالرجوع للدراسه وابحثي عن عمل وبخصوص الشب الافضل ان تتركيه لانه صغير في العمر وشكلو طايش ومابيحبك لانه بيشغل حاله عنك باي طريقه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه