السؤال

قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

شو الحل لمشكلة عدم الثقة بالنفس

شو الحل لمشكلة عدم الثقة بالنفس اذا كانت هاي المشكلة مسودة حياتي وبتعبني واغلب همومي بسببها وصلت لدرجة اني احكي مع حالي بصوت عالي اذا ارتكبت غلط او سبب احراج لنفسي بضل افكر بالموضوع ليل نهار وقبل ما انام لازم افكر بكل شي بتعبني "شو الحل ".

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأمر بسيط ولا يحتاج لجلد الذات، وأرجو أن لا تستعمل كلمات سلبية بحق نفسك. لنبدأ بتعريف الثقة بالنفس: الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله. حدّد ما هي قيمة نفسك التي تريد ان تراها الناس فيك، وهذه الثقة نابعة من الذات لا شأن لها بالأشخاص المحيطين به ، يعني لا يمكن لشخص تطويرها عندك الا قناعتك الشخصية بان انسان متميز ولك قيمة. والثقة بالنفس سلوك مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع الشخص لذا اعمل على اقناع عقلك بها. يجب عليك اولا ان تتعرّف إلى اسباب انعدام الثقة بنفسك، هل هي من الشعور بالخوف أو القلق، ام انك تهول الموضوع وتعطيه اكبر من حجمه، أم تقارن نفسك بغيرك بطريقة مجحفة فتشعر انك نكرة مقابلهم، هل انت ناجح في دراستك؟ اذا لا، هل تعتقد انك تربط بين الفشل بالدراسة وتحقيق ما تريد مع قلة الثقة؟ عليك ان تعرف السبب لتتمكن من مساعدة نفسك، ولكن نحن نقدم نصائح مساعدة. ابدأ بالتفكير بايجابية وعدد وحدد المهارات والامور والاعمال التي تتقنها وتمتلكها، حاول التركيز عليها، وابرازها والتفاخر بها، والعمل على تعزيزها، ويكفي ان تعدد النعم التي منحك الله اياها، من قدرة على البصر والسمع والعائلة والصحة وغيرها. استعمل كلمات ايجابية لتصف نفسك فالعقل الباطني يصدق كل ما تردده، وبدون وعي تبدا بالشعور بهذه الصفات. أحب نفسك، فلن يحبك الناس ان لم تبدأ عادة ان تحب نفسك وتهتم لها، وتظهر نفسك في مظهر الناجح الواثق. وسيراك الناس كما ترى نفسك. انجز الاعمال المطلوبة منك، ابدأ بالشعور بانك قادر وان لك دور في هذه الحياة. دع حديثك دائما يتمحور حول كلمات ايجابية مفيدة، تصف نفسك فيها بافضل الصفات. ابدأ بتطبيق كل ما تعرفه عن الموضوع لتصل الى تحقيق اهدافك.

قبل 7 شهر

حطي نقاط وامشين عليها

قبل 7 شهر

اتثقفي وحاولي تكون لك شخصية وآراء هذي هي الثقة بالنفس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه