السؤال

قبل 3 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

هل يجب علي اخذ قرض بالربا

أنا شابة متخرجة منذ 6 سنوات و عمري 28 سنة تقدمت في عديد الوضائف و لكن دون جدوى حيث أن الواسطة تتحكم في كل شيء فكرت في بعث مشروع خاص و لكن يجب علي أخذ قرض بالربا أفيدوني من فضلكم أحس باليأس و أنا أرغب في النجاح و الخروج من الفقر بأي طريقة ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هل سألت ان كان في منطقة سكنك بنوك اسلامية؟ واعتقد انها منتشرة في العالم العربي وهم يسهلون قروض حسنة. هل هنك مؤسسات قروض ميكروية في منططقتك مثل صندوق المرأة وما شابه وهي تعطي قروض وتدعم المشاريع الصغيرة. هل يمكنك عمل جمعية تشاركية من عدد من الاصحاب ليءمنوا لك المبلغ والسداد يكون اقساط شهرية؟ هل فكرت باخذ مبلغ قرضة دين من احد المعارف او الاقارب وتكتبي له كمبيالات بالمقابل؟؟ كل هذه الامور تساعدك على البدء بالمشروع بدون قروض ربوية. أما عن مشروعية أخذ قرض من بنك غير اسلامي فهذه كما فتى الشيوخ عنا فهي غير محببة وتدخل في باب الربا، والله تعالى أعلم. ولكن ان احببت ان تبداي بالحلال وانت مرتاحة فعليك بالاحتمالات اعلاه

قبل 3 شهر

الدين أكبر هم لا تدخلي به

قبل 3 شهر

جازاكم الله خيرا على النصائح فقط تنويه لكل من نصحني بإيجاد شخص لمساعدتي للحصول على وضيفة الحق لقد وجدت أشخاص و لكن إما يطلبون رشوة أو سامحوني في الكلمة مضاجعتهم لذلك يئست من الوظيفة و اتخذت قرارا ببعث مشروع ادعولي بالتوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه