السؤال

قبل 1 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أنا لست اجتماعية ولا أعرف كيف اتعامل مع الناس

انا بنت عندى 19 سنة انا مش اجتماعية نهائى مبعرفش اتعامل مع الناس عادى دايما بببقى خجولة منهم ولا انظر الى عيناهم حين اتحدث معهم بحب اقعد لوحدى دايما بعتقد ان جميع الكائنات الحية وغير الحية احسن من البشر فى هذا السن بنات غيرى يعيشون حياتهم الطبيعية ويتأقلمون ما عدا انا !!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا الاعتقاد الذي في عقلك خطأ، لان الله خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف، ولنتعلم من بعض ولنتعاشر ولتكوين مجتمع فكيف تقررين ان امر غير حي مثل الجماد افضل من البشر الذي خلقه الله بيديه؟؟ ابتعدي عن هذه الافكار السخيفة التي ستزيد من صعوبة الوضع عندك، لان الاساس خطأ فبالتالي سيكون لابناء خطا وسينهار. وهذا حرام، البشر افضل الكائنات التي خلقها الله لكن سلوك بعض البشر هو ما يجب ان تتم محاسبتهم عليه. يبدو ان طريقة تربيتك والبيئة التي نشأت بها بيئة لم تعط حرية للشخصية والتصرف، ولكن لا تقلقي هذه الامور قابلة للتعلم والتدريب عليها، ابداي اولا بنفسك بتطوير ذاتك بدءا من التحقق من سلامة لفظ الاحرف عندك وانك لا تعانين من مشاكل نطق. الامر الثاني انتقلي الى رفع حصيلتك اللغوية ولاثقافية بالقراءة والمتابعة لكل ما هو جيدي لتشعري انك تنتمين لهذا الوقت الذي تعيشين به وانك لست ساذجة لا تعرفين شيء، الامر الثالث: ارفعي نسبة ثقتك بنفسك بتحسين مظهرك وهندامك ونظافتك لاشخصية وتنظيف اسنانك وتمشيط شعرك ورائحتك الطيبة والتي تنم عن نظافة وانه ليس هنالك شيء من جسمك تخجلين به او تجعلين هذه الامور عقدة انني لا اريد ان يراني الناس فيعلقون علي بالكلام ويجرحوني، هذه الامور هامة لتطوير الشخصية. بادأي بتطوير محادثات مع الاقارب والاهل وانتقلي بالتدريج. ابحثي عن هواياتك وما الامور التي تحبينها لتجدي علاقة مشتركة بينك وبين الصديقات. الصداقة لن تاتي لتطرق بابك انت من يجب البحث عنها والسعي لتحقيقها وفقك الله.

قبل 1 شهر

هل خجل ام ضعف شخصية في حضرتك ؟ اذا كان خجلاً وحياءً فأسأل الله أن يزيدك منه فهو نعم الادب ، وان كان ضعيف شخصية ففكري في أسوأ عواقب الامور واستعدي لها وخوضي الامر، وسترين انه يسير

قبل 1 شهر

هل خجل ام ضعف شخصية في حضرتك ؟ فاذا كانت خجل رح تنحل مع الوقت شوي شوي خاصة بعد الخطوبة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه