السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كيف اقنع ابنى بعدم التفكير بالهجرة

 انا ام لولد وحيد على 3 بنات عمره 23والبنات تزوجوا الله يهنيهم بس ابني من لما صار عمره 20 وهو بهوس الهجرة ما عم يشتغل زي العالم ولا يثبت بشغل هدفه بالحياة الهجرة لبرة وشايف انه مستقبلة بره صارله 3 سنين بحاول وانا بدعي ما تزبط ما بتخي اعيش بقية عمري وهو ببلد وانا ببلد وكل ما اقوله هيك بقولي بتتعودي ولازم تكون مصلحتي اهم من العاطفة عندك هو حنون برجع بقولي سامحيني بس بدي اعيش حياتي ومستقبل ما الي هون بالبلد ... ومع كل محاولاته خايفة تزبط معه .. كيف بقدر اطلع الفكرة من راسه واخليه ما يهاجر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أتفهم مشاعرك يا ام عمر لكن انصحك بالتالي: أولا: لا تقفي ضد هجرته فولدك يبحث عم سبل الرزق وانت تقولين انه لا يتوفق في بلده، ثانيا: اذا استمر في بلده ولم يتوفق بعمل جيد فسيتأخر زواجه وقد يلومك على ذلك ولا شك انك تريدين ان تفرحي به وبأولاده، ثالثا: هذا حال الكثير من الشباب مع الظروف الاقتصادية الصعبة، كوني له السند والعون حتى لا يشعر بالذنب تجاهك ولتهون عليه غربته، رابعا: فكري دائما بان من الاحسن ان يكون سعيدا في الغربة بدلا ان يكون تعيسا بجانبك، أخيرا، دعيه يبحث عن مستقبله وادعي له بالتوفيق وتذكري ان سبل الاتصال صرت سهلة جدا الان حتى انك تستطيعين التواصل معه صوت وصورة كل يوم.

قبل 9 شهر

رأي ان تباركي توجهه .. اسمحي له يجرب حظه ولاتقفي في طريق تحقيق احلامه ان فلح خير وبركه وان فشل سيعود قانعاً

قبل 9 شهر

ان مستقبل ابنك في هجرته لاتحولي بينه وبين مستقبله لاجل نفسك ، اما ان ترحلي معه او تتركيه يرحل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه