السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اعاني من مشاكل اسريه بين أمي وزوجتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوج من ثلاث. سنوات ولدي طفله اعاني من مشاكل اسريه بين أمي وزوجتي وبدأت المشاكل من يوم سكنت مع امي وابي في نفس العماره زوجتي تحاول جاهدة لترضي امي ولاكن امي هداها الله تجلس على الحبه وتحاول مضايقتها باي شكل لا أدري مالحل خصوصا طلبت مني أن أطلقها وتغط علي وعلى ابي مالحل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بر الوالدين واجب ولكن ليس على حساب اسرتك وسعادتك وعلاقتك مع زوجتك. الحل الأمثل أن تجد مسكن آخر يبعد عن مكان سكن والدك على أن تقوم بزيارتها يوميا حتى لا تبدأ في التذمر منك. وإن لم تفعل ذلك تأكد أن المشاكل بين زوجتك ووالدتك سوف تزداد سوء. وتذكر أن من حق الزوجة أن يكون لها سكن ترتاح فيه مع زوجها وليس سكن يتدخل فيه الاهل كما هو الحال معك.

قبل 7 شهر

بسم اله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل.. أفضل حل حالياً هو ان تبتعد عن سكن اهلك إذهب وابحث عن سكن آخر حتى تبتعد عن المشاكل المفتعله التي تقوم بها والدتك كما ذكرت في رسالتك إذا كنت تقول بأنك ملتزم بعقد إيجار مع صاحب البناية، أخبره بأنك في وضع صعب جداً وإن لم يوافق، إذن عليك ان تصبر وتحتسبون الأجر ولكن إياك وإياك ان تسمع كلام والدتك بطلاق زوجتك. فإنك سوف تهدم أسرة بسبب مشكلة نفسية عند والدتك. صحيح انه الوضع صعب ولكن عليك بالصبر وعليك بان تجعل زوجتك تبتعد عن والدتك قدر المستطاع، لان من الواضح انه حتى والدك لا يستطيع عمل شي لانها شملته معكم بغضبها وتشتمه. أخي مهما فعلت الأم فهي في النهاية أم وكبيرة في السن فلا بد من ان نتحملها، أسمع منها ما تقوله حتى تقول كل شي واذهب عنها ولا تفكر في كلامها بل عليك بالدعاء لها. كما اخبرتك حاول ان تبقي زوجتك خارج هذا النطاق تماماً قدر المستطاع. هذا والله أعلم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

الخلافات بين والدتك وزوجتك متعبة وفي حالتك صعب التعامل معها خصوصا مع اصرار أمك ان تطلق زوجتك ام ابنتك. انت في موقف محير بين المحافظة على بيتك والمحافظة على بر الوالدين. لكن في هذه الحالة ما تطلبه والدتك هو تشتيت وخراب أسرة وهذا غير مسموح او مقبول في جميع الاعراف والأديان. ربما تستطيع ان تنتقل الى بيت اخر للتقليل من الاحتكاك بين والدتك وزوجتك كما ان عندما يكبر الآباء يصبحون اكثر خوفا على مكانتهم وأهميتهم في حياة اولادهم خصوصا بعد ان اصبح لك زوجة وأولاد. اهتم بوالدتك واشعرها بأهمية وجودها في حياتك، والدتك بحاجة الى الاهتمام والتقدير حاول

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه