الرقية في المنام وتفسير رؤية الراقي والمرقي في الحلم بالتفصيل

تفسير رؤية الرقية في المنام ومعنى رؤية الراقي والمرقي في الحلم، رقية الميت للحي ورقية الحي للميت وحلم الرقية من الجن
الرقية في المنام وتفسير رؤية الراقي والمرقي في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول الرسول الكريم ﷺ "لا بأس بالرقى ما لم يكن فيها شرك"، وهذا ما يتفق عليه مفسرو الأحلام حول رؤية الرقية في المنام، فكل رقية في المنام ليست من القرآن الكريم أو ما ورد في السنة النبوية الشريفة لا خير فيها كما سنرى.
نقرأ وإياكم رمز ومعنى الرقية في المنام، من خلال تفسير رؤية الراقي في المنام، ومن خلال الإجابة لمن قال رأيت أني أرقي نفسي في المنام، أو رأيت نفسي أرقي الناس أو أرقي أمي في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية الرقية من الجن والشياطين والمرض، ومعنى رقية الميت للحي ورقية الحي للميت في المنام وغيرها من حالات رؤيا الرقية الشرعية.

يقول ابن سيرين أن كل رقية لا تكون بكتاب الله وذكره هي باطلٌ في المنام، ويضيف الشيخ النابلسي أن تفسير الرقية في المنام أنها تدل على الأمان والنجاة من الأحزان والشفاء بإذن الله، على أن تكون الرقية من القرآن الكريم وبذكر الله وعلى ما ورد في السنة النبوية الشريفة.
وكل رقية في المنام لا يذكر فيه الله أو لا تكون من القرآن الكريم أو تكون مخالفة للسنة النبوية الشريفة إنما تدل على الكذب والرياء والنفاق، فمن رأى أنه يرقى بما يخالف الشرع إن كان بائعاً أو صانعاً غش الناس، وإن كان عالماً كتم عن الناس علمه، وإن كان قاضياً أو حاكماً ظلم وحكم بالباطل، وهذه الحال تدل على الكذب والباطل للراقي والمرقي.

animate

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الرقية الشرعية في المنام

  • الرقية في المنام تدل على الشفاء والاستشفاء، وهي الأمن والأمان، والرقية في الحلم أيضاً تدل على الحماية والحصن من الشيطان، ذلك كله طالما أن الرقية من القرآن أو السنة الشريفة، أما إن كانت غير ذلك فهي الكذب والشعوذة والسحر العياذ بالله، وفي السطور القادمة ستقرؤون تفسير الرقية في المنام فقط على أساس أنها من كتاب الله وسنة رسوله عليه السلام، فالرقية بغير القرآن الكريم كفر ودجل.
  • الرقية بالقرآن الكريم في المنام تدل على رقة القلب، ورقية المحسود في المنام على الرائي أن يقرأ سورة الفلق صباحاً ومساء، وأما رقية المريض في الحلم فشفاء من الأمراض بإذن الله، وعلى الرائي أن يبقي لسانه رطباً بذكر البسملة.
  • والرقية من الشيطان في المنام بمعنى الرقية من خطر الشيطان فعلى الرائي أن يكثر من الإستعاذة، أما الرقية من الجن في المنام بمعنى الرقية للحماية من خطر الجن فتدل على أن هذا الرجل يترك السنن وعليه الالتزام بها، لأن الجن تدخل على الإنسان عن طريق ترك السنن. اقرأ على حلوها تفسير رؤية الجن في المنام من خلال النقر هنا.

ونذكر القارئ أن يلجأ إلى القرآن الكريم في الرقية وإلى ما جاء في السُّنَّة، فالرقية لطرد الشياطين يقرأ سورة البقرة، وللتحصين من الزنى ليقرأ سورة آل عمران، وسورة الواقعة أمان من الفاقة، وسورة الملك أمان من عذاب القبر، وسورة الدخان أمان يوم المحشر، والسنه الشريفة مليئة بالرقى لا محل لذكرها هنا بالتفصيل، اقرأ أيضاً تفسير رؤية الدعاء بأسماء الله الحسنى.

  • رؤية الشيخ المعالج في المنام إن كان حافظاً لكتاب الله عالماً مشهود له بالثقة فهو طبيب القلوب والأبدان، وإن كان غير ذلك فهو كاذب، والراقي المعلوم في الحلم إن كان عالما معروفاً وكان الرائي يعرفه ليلتمس الرقية منه أو على ماء، والراقي المجهول في المنام على الرائي أن يكثر الصلاة على الرسول الكريم ﷺ، والشيخ المعالج في الحلم إن كان مجهولاً دلّ على طبيب عنده الدواء النافع، والله أعلم.
  • ومن رأى أمه ترقيه فلترقه فعلاً ودعاؤها مستجاب بإذن الله، كذلك من رأى أباه يرقيه ليرقه حقاً فدعاؤه مستجاب، ومن رأى زوجته ترقيه لتعطه مالاً من مهرها يشتري به دواء لأنه أبرك مال وأطهر مال.
  • ومن قال رأيت شيخاً يقرأ عليَّ في المنام فإن كان مشهوداً له بالصلاح فليقرأ عليه وإلا فلا، ومن رأى أنه يرقي نفسه في الحلم فليقرأ الختمة كاملة.
  • ومن رأى أنه يرقي الناس في المنام إن كان أهلا لذلك فليفعل، وإلا يمشي في قضاء حوائج الناس، ومن رأى أنه يرقي بنتاً  يسعى في تعلم أمور التجارة في الدنيا، ومن رأى أنه يرقي صبياً فهو يصحح الأخبار أو ينشرها.
  • ومن قال رأيت أني أرقي أمي في المنام فليفعل فإن برَّه يسعدها، وكذلك من رأى أنه يرقي أباه في الحلم، ورقية الميت للحي في المنام عبرة وعظة يسمعها الرائي، أما رقية الحي للميت في الحلم فدعاء له، ومن رأى أنه يرقي زوجته فليرقها ويدعو لها بالصلاح  فإن كان يذم منها خلقاً يصلحه الله بإذنه وحوله.

عن الانتفاع من الرقية الشرعية في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن من رأى نفسه يتعافى بالرقية الشرعية فإن راقيه صادق مجاب الدعوة، ومن رأى أنه لا ينتفع من الرقية فليلتمس رقية من أحد الوالدين، أما من رأى أنه يرفض الرقية الشرعية في المنام فيه أذى من شيطان، ومن رأى أحداً ينصحه بالرقية فليلتزم بالنصح.

وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الرقية في المنام للنساء

  • الرقية في المنام للمتزوجة إن كانت ملتزمة فهي بشرى من ربها، وإلا فهي مشعوذة، ورؤية الرقية في المنام للمرأة عموماً استشفاء من هموم نفسية وجسدية.
  • وتفسير الرقية من الجن في المنام للعزباء تدل على النجاة من الشر والضرر، وربما دلّت الرقية من الجن في الحلم للعزباء على أمرٍ خطيرٍ تتعرض له لكنها تنجو منه بإذن الله بفضل الدعاء، والرقية من الجن في المنام للعزباء وللمتزوجة إن كانت مرقية فلتلتزم بالسنن، وإن كانت راقية فإنها تعلم أدعية دخول البيت والخروج منه وأدعية دخول الحمام والخروج منه وأذكار ما قبل النوم وأذكار الصباح.
  • فمن رأت أنها ترقي الناس في الحلم فهي تنصحهم، ومن رأت أنها ترقي أحداً من أهلها زوجها أو أبنائها أو أحد أبويها، فلتغدق عليهم بالبر والإحسان فإنها دفء البيت وأمنه واستقراره.
  • والرقية من الحسد في المنام للعزباء إن كانت هي الراقية فإنها تكثر من قولة ما شاء الله لا قوة إلا بالله، وإن كانت هي من تُرقى في تحتاج الرقية حقاً.
  • والرقية من الشيطان في المنام تدل على التزام الرائية بنهج الله والصلاة، ومن رأت أنها تُرقى من المرض لتقرأ سورة الرعد، والانتفاع من الرقية في المنام للمرأة يدل على صدق راقيها.
  • ومن رأت أنها ترفض الرقية فإن فيها مساً من الشيطان، أو جحود بالغيبيات، ومن رأت أنها لا تنتفع من الرقية فهو عدم صدق إيمانها أو إيمان راقيها، والرقية بغير القرآن الكريم كما تقدم شعوذة ودجل.
  • ورؤية الراقي المعلوم للمرأة وليها أو أمها أو زوجها، والمجهول حمايتها بالصلاة على الرسول عليه السلام، أما رقية الميت للمرأة في المنام فنصح وعبرة وعظة.

رقية الماء في المنام تدل على النجاة من الحسد والضرر في الرزق والمعاش، والقراءة على الماء في الحلم ترمز إلى البركة في الرزق بإذن الله، وقيل من رأى أنه يرقي الماء في الحلم ويشربه فهو ينال رزقاً طيباً مباركاً ولا يخشى شيء، أما رقية الماء في الحلم إن كانت بالطلاسم أو الكلام غير المفهوم فهي تدل على الفتنة، والرقية بالماء في المنام إن كان مغلياً فهي نذير بالعقوبة إن لم يرجع الرائي عمّا هو فيه، والله تعالى أجل وأعلم.

المراجع