السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

السلبية المطلقة تحيط بي

السلبية المطلقة تحيط بي من كل حدب و صوب رُغمَ أنني من أكثر الأشخاص إيجابية،، فتاة في عمري ال21 عشت وسط أسرة مليئة بالسلبية المطلقة ،، والدتي امرأة عظيمة و مكافحة و صبورة جدا استطاعت أن تصبر على والدي و هو رجل سلبي عصبي و سليط اللسان انه شخص دنيء، لا يعرف في هذه الحياة سوا الغلظة و فظاظة القلب، ما يؤلمني هو رؤية والدتي التي تحسن إليه كثيراً و لم تقصّر معه بشيء لا هو ولا غيره من أهله "أقاربي" لكنني ارى الدمع و الحزين الكظيم بداخلها و اشعر بأنه نار تأكل قلبي، منذ أن وعيتُ على دنياي هذه و هو بهذه السلبية البحتة حاولت أن أفهم ما به و لماذا هو هكذا ؟ فلم أجد حلّاً افضل من أن أتقبله كما هو، و لكنني لا اريد لسلبيته ان تؤثر عليي و على اخوتي و والدتي او حتى على حياتنا، انا لا أحب الضغط الهائل الذي يقع على عاتقنا بسببه و لكن و مع كل هذا فإنني أصبر و احتسب الأجر عند الله، فكيف لي أن أتخلص من وجود عبء كبير كهذا ؟! كيف أستطيع التعايش مع هذه السلبية دون ان تغلبنا بل لنجعلها ظرفاً قاهرا نتغلب عليه دون أن يقهرنا .. هل من حل يا سادة يا كرام ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت محقه، يجب ان تتحملي والدك مع فظاظته وسلبيته ولكن يمكنك ان تفصلي مزاجه عن مزاجك وأن تعيشي في ايجابيه ، اولا لا تتدخلي في حياته ولا تناقشيه ولكن تعاطفي معه وحاولي ان تفهميه وتجاهلي سوء طباعه ولا تسمحي له ان يسرق من حياتك الفرح والبهجة ، بل بالعكس حاولي ان تعطيه بعض الإيجابية في الحديث معه بلفت نظره الى الأمور الجيده في حياته وافعلي كل ما يمكنك فعله لتبقي سعيده وايجابية من قراءه واستماع الى ما يهدىء النفس وتقدير نعم الله عليك، والاهتمام بحياتك ونفسك وعائلتك والمحافظه على ايجابيتك في التعامل مع الآخرين.

قبل 5 شهر

حبيبتي تقريبا جميعنا كنا نعاني من الاباء ولكن هم نعمه لا ندركها الا بعد بعدنا عنهم ادعي له بالرحمه والسكينه عسى الله ان يغيره وصدق الدعوة الى الله هو افضل سبيل

قبل 5 شهر

ما اتوقع انه كل الاباء لطيفين تقريبا جميع الاباء فيهم شده وهيبه واحيانا سلبيين ولن يدوم هذا طويلا اصبريوادعي له افضل من ان تتكلمي عنه بهذا السوء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه