السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اهل زوجي معاناه لا تنتهي

السلام عليكم. الصراحة اني كنت حائرة كثيرا ولم أجد من يدلني على حل إلى أن وجدت هذا الموقع . أعتقد أن مشكلتي متداولة فهي مع أهلي زوجي سأبدأ من البداية و اتمنى إلا أطيل انا صارلي متزوجة من أربع سنوات أحب زوجي كثيرا ولدي بنت سنتين بعد زواجنا سكنا مع أهل زوجي أمه و أبوه تعاملها بالتي هي أحسن فأنا مربية على طاعة الوالدين الحمد لله في السنوات الأولى كان كل شيء بخير كانا عائلة واحدة لا أنكر أن هناك مشاكل هي بسيطة فقط ككل بيت. زوجي لديه أخت واحدة وتخوين يقطنون خارج البلد .بدأت المشكلة عندما جاءت أخته وأخوه ليقطنان معناأو للاستفادة من عطلتهما بعدما كان والديهما في سفر .في الحقيقة والله شاهد على ما أقول لم أقصر في حقهم مع العلم اني اعمل وكان شهر رمضان يعني تتعب برا البيت و داخله المهم بدأت المشكلة عندما بدأت أخت زوجي تتكلم علي وتحاول تعمل مشاكل بيني و بين أهلها لدرجة اني حصلت على تسجيلات صوتية لها ولأمها تتكلمون علي و تكذب في حقي وتقول أمورا كلها كذب و الله العظيم وأمها تدعو علي وتقول كلام مذموم في حقي و في والدي وأمي رغم أني لم أقصر في شيء تجاهها أو تجاه أخوه. انصدمت كثيرا وشعرت بحرقة في قلبي لغاية الآن ،سمع زوجي كذلك تلك التسجيلات حتى هو لم يسلم من كلاهما السام و اعتذر مني كثيرا وطلب مني أن أتغافل عن ما سمعت ،بعد عودتهم من العمرة عملت المستحيل بأرحب يهم وبكل الضيوف اعمل خارجا و داخل المنزل ، لاحظت كيف تبدلت تصرفاتهم معي وكيف يتحدثان مع و زوجي لم اقدر على الاستحمال و أفعل كل ذلك من اجل زوجي فقط اما كبريائي لا يسمح المهم بعد أن عرف زوجي كل شيء وتحقق من الأمور ةعرف كيف اني ظلمت كثيرا طلب مني أن نأخذ بيتا وحدنا وأفقت فأنا كنت اتمنى ذلك منذ زواجنا لكن لم أجرا يوما في طلب ذلك حتى لا أكون مصدر لتفرقته عن أهله ، إلى حد كتابة هاته السطور أرى تعامل والدته معي متغيرا وكلامهاا كله إشارات ومعاني لست ضعيفة شخصية كي لا اجيبها او افهمها لكن أتعامل بالتي هي أحسن و اعلم ان الله يمهل ولا يهمل وان جزاء الصابرين هو كل شيء واعلم عندما يعرف الجميع أننا نريد أن نستقل ستكثر المشاكل .انا اريد فقط أن يعرف الجميع قيمتي ويعرفون حقيقة كلامها و كيف كذبت علي واشعلت نار الحقد في قلوبهم بأشياء بسيطة وأمور كاذبة لم أجرا يوما على فعلها . أقسم اني أتحرق و في كل مرة أرى كلامها معي وأتذكر نفاقهما وكلامهما عني وكيف أنها كانت في بيت الله و هي تكذب و تنمم في أشعر بنار و ضيق شديد،وأحمد الله الذي وهبني زوجا تقيا صدقني و عرف قيمتي،أتمنى من الله أن ييسر أمورنا لنبدأ حياتنا من جديد دون مشاكل، أرجو أن تساندوني وتنصحوني كيف أتعامل و مذا أفعل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت على الطريق الصحيح، اهنئك على صبرك واكرامك لوالديه فهذا دليل على نبل اخلاقه واصلك وتربيتك الصالحة. الوالدة اكبر منك وفي منزلة والدتك لذا وجب عليك احترامها وعدم الرد عليها او مواجهتها. زوجك سيحفظ لك معروفك بعدم اثارة المشاكل وها هو يبحث عن حل ويطلب منك الانتقال الى بيت مستقل، هو يفعل ذلك من اجلك واحتراما لردة فعلك. نصيحتي لك ان تواصلي برهما واحتراهما والقيام بالواجب وما الى ذلك، كرامتك لا تمس حين تتغاضين عن خطأ انسان مسن وتتجاوزين عن الظلم والافتراء من اجل زوجك وسعادة عائلتك. الفرج بات قريبا، ستنتقلين الى بيتك وذلك سيخفف الاحتكاك بينكما وبالتالي ستقل فرص الاصطدام. اعلمي جيدا ان الله لن يضيع تعبك وسيجزيك خيرا باذنه تعالى وان زوجك سيقدرك اكثر واكثر لصبرك على اهله واحترامك لهم ولا بد ان تعرف الحقيقة ولو بعد حين.

قبل 4 شهر

انا بشكر كثير لأنكم رفعت معنوياتي وفهمتوني كثير يا ريت تدعون معي ربي يزدني صبرا ويفرح همي و نستقل في أسرع وقت يا رب

قبل 4 شهر

من محاسن أخلاق الزوجة وطيب عشرتها لزوجها إحسانها إلى أهله وتجاوزها عن زلاتهم، وإعانته على بر والديه وصلة رحمه، كما أن على الزوج أن يكون حكيما فيجمع بين بر والديه وصلة رحمه والإحسان إلى زوجته ومعاشرتها بالمعروف اتمنى ان زوجك ما يتغير عليك و لا يكسبونه لهم او يغيرونه عليك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه