السؤال

قبل 2 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

اختي اتهمتني بسرقة حبيبها

اختي اتهمتني بسرقة حبيبها

كنا عائلة ميسورة وسعيدة، مكونة من أخي وابنتين، نعيش في الكويت بهناء، وكان كثير من الناس يتملقون لنا. دارت بنا الايام فتخلى عنا كثير من الناس الا خالتي، ازدادت تقربا منا. خالتي حالها عكس حالنا، ترملت منذ شبابها وكان لها ولدين، ربتهما حتى اصبحا رجلين ناجحين جدا، ويضرب المثل بأخلاقهما وبنجاحمهما المهني. انا فتاة في الثلاثينات.لم يكتب لي الزواج ولا لشقيقتي، لكننا اكثر من اختين. كل ما لدينا مشترك ونحب بعضنا رغم طباعنا المختلفة. انا هادئة واحب المنزل، وهي تحب الخروج والسفر والسهر. احد ابناء خالتي يصغرني بعام ويكبر شقيقتي الصغرى بعام. مطلق وله ولد. اسباب طلاقه لا مجال لذكرها، لكنها ليست بذنبه. بالعكس تماما، هو ستر على طليقته وما كنا نعرف السبب الا بسبب محاولتها ابتزازه، لكنه ربح الدعاوى بل وربح حق حضانة ابنه الصغير. منذ ذلك الحين، وهم خالتي تزويج ابنها من فتاة تستحقه وتربي ابنه تربية صالحة. لمحت خالتي اكثر من مرة انها تفضل تزويج أبنها من العائلة، لتكون زوجته مضمونة الأخلاق والسلوك، ولا يتعرض طفله لهزات عائلية أخرى. بسبب قربها منا، كنا مقتنعين انها تلمح عن شقيقتي الصغرى، فهي الأنسب عمريا لابنها، كما انها مقربة منها جدا... وهكذا كان، طلبت خالتي التحدث الى والدي لكنه كان مسافر لأسبوع. كان اسبوعا من الفرح والتهاني لشقيقتي، لكن عندما عاد وقابل خالتي، ناداني ليخبرني ان خالتي طلبتني لابنها وهي ترغب بخطوبة قصيرة وزواج سريع. طرت من الفرحة، خاصة ان حظوظي بالزواج باتت قليلة لأني ثلاثينية. لكن وقع الخبر على شقيقتي كان كارثيا. بل أكثر من ذلك، اتهمتني اني سرقت منها عريسها المفترض بطرق غير اخلاقية. راحت تشيع انني أقمت معه علاقة سرية لأوقع به، مع انه لم يكن بيني وبينه يوما اكثر مما يكون بين ابناء الخالات. قبلت عرض خالتي وخطبت لابنها. لا أدعي انني مغرمة بخطيبي، لأنني لم اكن يوما اتخيل اننا قد نتزوج، لكنني احبه اكثر كل يوم. هو اصغر مني بالعمر، لكني اشعر انني طفلة امامه... وكل يوم، تكبر الهوة بيني وبين شقيقتي. حتى أخي حاول ان يتحدث اليها ويقنعها ان الزواج قسمة ونصيب وان ابن خالتي اختارني انا، لكنها ترفض تقبل الأمر ولا زالت ترى انني تآمرت لأوقع بمن كان يجب ان يكون زوجها. صرت اكره العودة الى البيت بسبب تصرفاتها الجارحة. هل من طريقة حتى لا أخسر شقيقتي التي كانت اعز علي من نفسي؟؟؟ كما اخاف من الإحراج الذي قد يسببه معرفة خطيبي بالأمر. ملاحظة: قبل ان اقبل بالخطوبة، كتبت مشكلتي لآخذ رأي المختصين، لكنها لم تجد طريقه للنشر !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اهلا بك عزيزتي ،كما قلت سابقا الزواج قسمه ونصيب ،وق اختارتك خالتك لانها تعرفك جيدا وتعرف طباعك وانك تناسبين ابنها ، فهي تعرفكم انتم الاثنتين وبالمقابل ابنه خالك رجل يعرف ما يريد ولو اراد شقيقتك لطلبها ،ولكن المهم عزيزتي ايضا ان تفكري هل هو الشخص المناسب لك فعلا ،فكري بعيدا عن هذه المنافسه.اما بالنسبه لشقيقتك فانت ليس لك ذنب تكلمي معها بهذا الموضوع بمحبه واعطها بعض الوقت لانها غاضبه وعندما تهدا سوف تستطيع ان تفهم.

2 شهر

شكرا سيدة ميساء. لقد فتحتي موضوع جديد لم اعطيه حقه من التفكير بسبب موقف شقيقتي. هل ابن خالتي مناسب لي؟ اود ايضا ان اسمع رأي المختصين بذلك. سأصف بعض الأمور... ابن خالتي عاش يتيما منذ صغره. بدأ يعمل ويدرس باكرا. تزوج زميلنه في العمل لكنه انفصل عنها بعد اقل من ثلاث سنوات لأنه اكتشف انها غير وفية له. حاولت استعادته بشتى الطرق، لكنه اتخذ قرارا وثبت عليه. حاول ان يتفق مع زوجته السابقة على مستقبل ابنهما لكنها حاولت ابتزازه بابنه، عندها قدم للمحكمة ما يدين زوجته السابقة وحصل على حق حضانة ابنه، بعدها صار يتجنبها وخالتي هي التي تهتم بالعلاقة مع ام الصبي. ابن خالتي محبوب جدا في العائلة. هو وأخوه يساعدان افراد العائلة عند اي محنة. مثلا، احترق بيت ابنة خالي (وهي ابنة خاله ايضا )، زوجها لم يكن ميسورا، فقام بشراء اثاث منزل جديد، بينما قام أخوه بإصلاح وطلاء المنزل. ناجح بعمله وميسور الحال. لديه عمل خاص وشراكة مع أخيه. كان رياضيا يمارس احدى الرياضات الفكرية واشتهر بها. اعتاد ان يتخذ قراراته بنفسه ويسير بها. لا أعرف ان كانت تلك ميزة ام لا، فأحيانا اشعر انه لا يستشيرني ببعض الأمور التي ارغب بإبداء رأيي بها، لكني ما ألبث ان اكتشف انه حسب لي حساب بما يفعل. مثلا، اراد ان يغير المنزل الذي سكن فيه مع زوجته السابقة. كنت اود ان اشارك باختيار المنزل الجديد، لكنه لم سألني رأيي، ثم ادركت انه اعطى الأولوية للسكن قريبا من أهلي. هو على علاقة ممتازة بأخي، ومن المفترض انه على علاقة ممتازة بشقيقتي التي كانت تتوقع ان يتزوجها. بل كانت مقربة منه أكثر مني، وكثيرا ما كانت خالتي تدعوها الى الذهاب معها حين تريد زيارة احد ابنيها. خالتي لها سلطة واحترام عند ابنيها. ربما تتدخل ببعض الأمور، ولكن بحدود. اتوقع ان تتدخل بشؤونا اكثر بسبب قربها من ابن خطيبي، لكنها خالتي واعلم جيدا كم تحبنا وتحب أمي. لا ادري ان كانت امي قد اخبرتها بموقف شقيقتي، لكن الأمر يسبب لي الإحراج. أشعر احيانا ان ابن خطيبي يعاملني كبنت خالته اكثر منه كخطيبته. لا يسعى لزيارتنا كثيرا، وإذا زارنا، فأكثر حديثه مع أخي. لا يتغزل يي ولا يشعرني بأني عروس قد اقترب زواجها. احاول ان اشركه بأموري كاختيار الثياب او لون شعري، فلا اشعر انه مهتم، مع انه احيانا يجاملني برأيه. تحدثت مرة مع خالتي بالأمر فقالت لي اننا لا زلنا في بداية خطوبتنا وستتحسن الأمور مع الوقت. آمل جدا ذلك... ارغب بشدة ان استمع للنصح، فهي تجربة جديدة لي.


2 شهر

مشكلتك مع اختك بتتحل بالوقت واول ما ربننا يكرمها ويرزقها بزوج ابن حلال هتنسى وترجعلك تاني ان شاء الله


سيدتي هذا الموضوع ليس من تخصصك حله. بل اتركي هذا الامر للاب والام والاخ. ولا تناقشيها بهذا الموضوع أبدا، وهذا موضوع يخصك ولا يخصها، ودافعي عن موقفك بكل صلابة. هم اختاروك لهدوئك، وهم يعرفون من اختاروا حتما. دعي هذا الامر لمن هم أكبر منك. بالتوفيق سيدتي

2 شهر

حضرة المدرب والكاتب, لم أفهم ما تعنيه بأن هذا الأمر ليس من اختصاصي. هي شقيقتي وأقرب الناس إلي. هي التي اعتمد عليها عند أي مشكلة, وهي تعتمد علي. ألا يوجد أي شيء أفعله حتى لا أخسرها؟ أهلي يقفون متفرجين, أو ربما لا يعيرون الأمر أهمية, لكنه مهم بالنسبة لي. حكيت لأخي, فتحدث إليها, لكنها أصرت على رأيها, بل راحت تخبره ما تعتبره هي أدلة على أني أوقعت بإبن خالتي ليتزوجني. قلبت بعض الأمور التي حصلت على غير حقيقتها, وتخيلت بعض الأمور. لم يجد معها نتيجة فاستسلم هو الآخر. لست مستعدة ولا أظن أن من المجدي أن أتخلى عن خطيبي لأجلها, لأنني لست متأكدة أنه سيختارها, خاصة أنه خطبني وأنا شقيقتها. أتمنى أن تقدموا لي أفكارا تعيد الأمور بيننا على ما يرام. من جهتي, أنا مسامحتها على كل ما قالت وفعلت اذا عادت الى رشدها.


قبل 2 شهر

ان تبقى بعيده عن اختها الى ان تنجب والزمن والواقع كفيل بان يطفى غليل اختها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه