السؤال

قبل 10 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف اتعامل مع بنات زوجي المزعجات والمتطفلات ؟

ماذا افعل ببنات زوجي فهم يعيشون في بيت مستقل ويأتون لزيارة ابيهم بشكل متكرر ويجلسون لساعات متأخرة من الليل دون مراعاة لظروفي (فأنا موظفة)ولوقتي وأصبحوا يأتون لزيارة والدهم في اثناء غيابي عن المنزل ويعبثون بحاجياتي أصبحت لااحبهم فكيف لي ان اتعامل مع هذا الأمر؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدو أن بنات زوجك يعشن في ظروف بئية غير منظمة وليس فيها احترام لخصوصية الآخر، ولكن هذه ليست مشكلتك. مشكلتك أنك غير حازمة ولا تعرفين كيف تضعين الحدود لنفسك ولا لغيرك. كوني حازمة معهم في الأمور التي لا تعجبك وعندما يأتي وقت نومك اتركيهم واذهبي للنوم ومع الوقت سوف يحترمون أصرارك على وضع القوانين في بيتك، ولكن كل ذلك يجب أن يكون بحب وليس بعدوانية حتى لا تخسري زوجك، فهن بناته ولهن حق في قضاء وقت مع والدهم.

ابدئي بوضع نفسك مكانهن، انت اخذت مكان والدتهن (بغض النظر لطلاق او وفاه) وقد يشعرن بالخوف من ان يتخلى والدهن عنهن وينشغل بك تماما. أنصحك ان تعملي على اراحتهن نفسيا وترحبي بهن وتشعريهن بانك لست هناك لتاخذي مكانهن فهو زوجك وليس والدك فلا منافسة بينكن. أشركيهن بالاهتمام بوالدهن وبعد فترة سيرتحن ويتعايشن مع وجودك. تذكري مناسبتهن واعياد اولادهن حتى يسود جو العائلة بينكن. في ظل ذلك، اطلبي صراحة وبلطف ان لا يدخلن غرفتك او يعبثن باغراضك، شيئا فشيئا سيتعودن على نظامك ويحترمن رغباتك. يمكنك الاستئذان والخلود الى النوم حتى لو كانوا في ما زالوا في البيت فهن ليسوا غرباء وزيارتهن متكررة فلا حاجة للرسميات.

عليك التعامل بحزم ووضع القوانين التي تناسبك قد يغضبون في باديء الامر ثم سوف يرضخون خبريهم ساعة نومك واقفلي باب غرفتك عندما تكوني في الدوام وتحدثي بادب ولكن بحزم انك لا تحبي ان يعبث احد باغراضك وهذ بعد الجديث مع زوجك واقناعه واعلامه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه