السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اشك انه يحبني من اجل المال فقط .!

انا فتاة 19 سنة من اسرة ثرية احببت شخص فقير واتفقت ان اتزوجه بدون مهر ولا قرش واحد لاني احبه وان لا نقيم عرس ونعقد فقط لكن انا اشك انه يحبني فقط على مالىي فمالحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انتظري يا ابنتي ولا تتسرعي وادرسي هذا الشاب جيدا هو بالتأكيد يطمع في مالك. ولماذا لا تريدين مهرا ولا تريدين عرس ولماذا كل هذه التنازلات وهل فاتك القطار وتخافي أن لا تتزوجي. نصيحتي لك قدري نفسك حتى يقدرك الآخرين ولتعلمي أن هذا الشاب لن يقدر لك ما فعلت وسيظل يشعر بعقده نقص تجاهك وتجاه أهلك. ولن تشعري ابدا بالاحترام تجاهه اذا لم يكن قيما عليك ومسؤولا عنك وسيأتي اليوم الذي ستعايرينه به بما قدمت له وعن ماذا تنازلت. إذا كنت تحبيه فعلا شجعيه على العمل والإنتاج حتى يستطيع أن يتزوج فتاه مثلك ويكسب ماله من عرق جبينه حتى يستطيع أن يعيش زوجته ويكون مسؤولا عن بيته.

قبل 5 شهر

انتي راح تضحي بحياتك كثير المهم بس اذا كان يستاهل مو مشكلة. بس انتي ليش تقولين يحبك من أجل المال هل صارت بينكم مواقف و بين لك هذا الشيْء او سوء ظن منك ضروري جداً تعرفي . لو فعلاً من أجل المال انسحبي بأقصى سرعة فهو يريد المال ولا يريدك

قبل 5 شهر

اولا اعجبني هذا الرد (بلشتي العلاقة بالتضحية رح تضلي تضحي طول عمرك)----- ان كنت تشكين فيه ونواياه فهنا يكمل الخطر وهناك اسباب تجعلك تحسين هكذا.....هل استشرتي عائلتك بالموضوع فانت نوعا ما صغيرة يا اختي وممكن يستغلك هذا الشاب وخاصة انت ثرية.....يا اختي الزواج ليس حب فقط بل هناك اسس اخرى يبنى عليها كالتكافؤ الاجتماعي والعادات والمستوى الثقافي والاخلاق والنسب...فلا داعي للتضحية لسبب اسمه الحب فنحن في وقت كثر فيه الكذب والخبث فلا تصدقي اي رجل لمجرد كلام او وعود.....الزواج ليس سهل فلا تتخذي هذا القرار لوحدك فاين اهلك من هذا.....هل هو يعمل كيف هي اخلاقه ....كيف ستعيشين معه بعد الزواج كيف سينفق عليك اين ستعيشين معه....فالرجل هو المسؤول عن هذه الامور وليس انت ......راجعي قرارك جيدا لكن ليس بقلبك بل بعقلك ومع اهلك فلا تضيعي مستقبلك بالمخاطرة في المجهول قبل ان تندمي......انت قلتي انك تشكين بالامر فهذا اظنه يكفيك للتراجع نوعا ما ودراستك علاقتك هذه.....ممكن انت تقولين يمكنك العيش معه لانك تحبينه لكن بعد الزواج تصتدمي بالواقع ولن تتحملي طريقة عيشه وما يقدمه لك .....صح يمكن ان السعادة هي الاساس لكن لتوفيرها هناك امور لا بد من وجودها وليس فقط الحب فالحب هناك امور تؤثر عليه ايضا......انت تقولين انك تحبينه وهذا سبب ليجعلك لا تتخذين القرار الصحيح فالمراة تغلب عليها مشاعرها في العلاقة وهذا خطر فيمكن لاي رجل ان يوهمها ويستغلها ليوقعها في شباكه......انت صغيرة نوعا ما وقرار كهذا لا تتخذيه لوحدك فممكن هو يتقرب منك لمالك فمن كلامك هذه العلاقة ليست متكاملة فكيف يريد الزواج وهو لا يملك شيء ولا يقدر على مصاريف الزواح فهل ستبقين تصرفين عليه طوال حياتك .....يا اختي لا تتسرعي فحسب ما قرات هناك الكثيرات مثلك لكن ندمن بعد الزواج ....انت في سن الزهور وكل حياتك امامك وممكن انت تدرسين فلا تتاثري بما يحدث بالمسلسلات من امور الحب والتضحية ...ولا تتسرعي في امر كهذا ....كيف تعرفتي عليه ..هل سالتي عنه جيدا ....ماذا يفعل في حياته....هل اهلك يعرفوا بالموضوع فلا تعارضي اهلك او تخسريهم لاجل هذا الرجل.........ان اردتي رايي ونصيحتي فهذه العلاقة فيها مخاطرة كبيرة فلا تتسرعي ولا تتعلقي به اكثر و راجعي قرارك جيدا ومن كل النواحي......هذا زواج غير متكافئ وستندمين بعد الزواج فانت ادرى بنفسك وما تريدين والاهم كل حياتك امامك......لم اقل كلامي هذا الا عندما انت قلتي انك تشكين فيه رغم حبك له فحذاري ان تحطمي نفسك ومستقبلك لاجل رجل ممكن يستغلك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه