السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أخاف على نفسي من التقرب منها

ليست صديقة و لا زميلة و لا حتى صاحبة ، ربما هى بالنسبة لى مجرد معرفة بنت جدعة ، و لكن أسلوب حياتها و أخلاقها و درجة تدينها مختلفة عنى بل أقل منى بكثير ، لست أحكم على أحد و ليس بيدى أن أقول أننى أفضل من أحد و لا أتدخل فى رحمة الله و لكن التصرفات و الأفعال تحكم على المرأ ، هى دائما تزورنى بمكان عملى و تنتهى من عملها حتى تقابلنى كى نعود للمنزل سويا نظرا لان مكان عملها بالقرب من مكان عملى ، لا أحب مصاحبتها ربما لان ملابسها ملفتة و أشعر دوما ان الناس تنظر إلينا و حجابها ليس بالحجاب الشرعى اللازم هى فتاة عانت كثيرا فى حياتها تزوجت بزوج لم يصونهاو أانفصلت عنه ، و مرت بظروف صعبة كثيرة و لكن هذا ليس مبرر لأن تكلم الشباب و تصادق هذا و تحب ذلك ، دوما تخبرنى أننى عديمة الخبرة و صغيرة عندما أخالفهما الرأى و أصارحها بخطأها ، أتهرب منها دوما لكنها تأتينى فهى تخاف من الوحدة جدا ، أنصحها بالتقرب من الله ، و لكن دون فائدة أود مساعدتها ؟ أخاف على نفسى من التقرب منها ، أخشى أن يصبح ما هو حرام عندى حلال بهذا التقرب ؟ الصديق مرآة صديقه لهذا أتهرب منها و أبتعد عنها و لكننى أشفق عليها ، و لا أحب أن أجرحها ؟! ماذا أفعل كى أتخلص من هذة المعرفة التى تضرنى ؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت غير مقتنعة بهذه الصداقة ، إذن لا تصادقيها ، من الصعب جدا الشعور بالحرج اذا كنّا برفقه من لا نرتاح معهم ان كان في المظهر او التصرفات ، يمكنك ان تنسحبي بهدوء ومن دون ان تجرحي شعورها كان تختلقي الاعذار عده مرات حتى تكف عن زيارتك ولكن لا تكوني قاسيه عليها انت ايضا كما قست عليها الدنيا، فكري قليلا ، ربما هي تصادقك لالتزامك ولشعورها بالامان مع صديقه محترمه مثلك وربما انت تفيدينها فتتغير الى الاحسن . أحيانا الملابس والمظهر الخارجي لا يعطي فكره حقيقيه عن صاحبه، كلامك معها قد لا يعطي نتيجة سريعا ولكنه سيظل في وجدانها وستفكر فيه ومن يدري قد تكونين انت القدوة لها وتحذو حذوك، لا تخافي على نفسك منها فمن له إيمان قوي وقناعه بما يفعل لا يزعزع إيمانه شيء .

قبل 3 شهر

استغرب عندما احد يلقي الحكم على احد من غير مايعرف شيء عن الطرف الثاني .انا صديقاتي كلهم بناة ناس ومتعلمات لكن اقرب وحدة فيهم ليست متعلمة واخلاق ماقدر احكي عن اخلاقها بس الله اللي يحاسب العباد فكل الناس نصحتني ان ابتعد عنها وانها ليست من مستواي .لكنني لم ولن اتخلى عنها كافي بس ظروفها والدنيا جايه عليها اليس لديها الحق في معرفة ناس نظيفة .فادا كنتي تتقين في اخلاقك وتربيتك لمادا تخافين التقرب منها لايوجد احد ممكن يغير مبادىء او اخلاق غرست من 20 سنة اواكثر

قبل 3 شهر

تجنبيها و تجنبي التحدث معها و الخروج معها ... و هي مع الوقت رح تفهم و اذا ما فهمت كوني صريحة و لا تجاملي احد على حساب مصلحتكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه