السؤال

قبل 3 شهر (45 اجابه)
45 اجابه

رغم تضحياتي له يرفض الزواج بي

رغم تضحياتي له يرفض الزواج بي

السلام عليكم انا مشكلتي اريد رايكم و تساعدوني كيف اتخلص منه انا فتاة عمري 34 سنة متحصلة على شهادة دكتورا تقدم الي رجل عمره 50 سنة كانت خطبة تقليدية انا بعد ما عرفت اهله انهم اناس كويسين قبلت به و هو مقيم في فرنسا لا يعمل و مستواه الدراسي اعدادي و حتى لا يملك سكن يسكن مع والدته استمرت الخطبة سنة كاملة خلال هذه الفترة وقع له مشكل و دخل السجن انا لم اخبر اهلي حتى اكمل 9 اشهر كنت اتواصل معه بالرسائل و بعد ما طلع بقينا نتكلم يوميا حتى جاء حتى نعمل العرس فطلب الدكتور منه تحاليل لكتب الكتاب و بعد ما طلعت التحاليل انا من استلمتها فطلع معه فيروس سي فانا لم اخبره خفت ان اجرحه بالمرض و قلت عادي اتزوجه بالمرض و اتقاسم معه الوجع و بعد ذلك قلتله لو انا طلع معي فيروس سي هل تقبل بي قالي اكيد اتزوجك و بعد ساعات عاود الاتصال علي و قالي المرض هذا خطير ممكن لن استمر معك فقالت لي ابنت عمه قالتلي يجب ان تخبري امه حتى تكون على علم فلما كلمت والدته لم تعالج الموضوع بحكمة بل اخبرت الجميع فاتصل علي و الغى كل شي على فكرت العرس كان باقي عليه يومين و بقيت اتصل عليه يوميا و يرفض يكلمني و مرة قالي انه لا يعجبه لبسي(الحجاب) واني لا البس كعب عالي و اني لا اتكلم كثيرا و عاودت الاتصال وكل مرة يقولي سبب مرة قالي اني اريد الزواج به فقط من اجل العيش بفرنسا فلما قلتله تعال نعيش هنا مع بعض و اشتري انا بيت وانت تعمل و نعيش ككل الناس قالي تكلميني كذا لتشتريني بالمال .انا الان مقهورة بالرغم من كل تضحياتي لم يقدرها و عاملني بالجفا و هو كان يقولي لا استطيع العيش بدونك انصحوني كيف اتخلص من التفكير فيه .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صراحة هو لا يستحقك. تتحملين سجنه وغربته ومرضه ويتذمر!!!! لا تحزني فغالب الظن انت الرابحة بتركه. اهتمي بحياتك وتابعيها ولا تغضبي او تلقي بالا وبإذنه تعالى ترزقين بافضل من ذلك بكثير.

رب ضارة نافعة سيدتي...وكأن الله يريد انقاذك. هو صريح وواضح، وواقعي جدا، لذا رأى فيك تمسكا يائسا به، فلم يعد يثق بك. أتعتقدين وأنت تمتلكين آفاق التطور هذه من الشهادة العليا والمال أن لا أمل لك إلا هو. ألهذه الدرجة تنتقصين من كيانك. هذه الصورة عن نفسك هي التي جعلته يفر منك بعيدا. وهذا شيء له علاقة باحترام النفس. ثقي بنفسك سيدتي، وعاودي بعث المعنويات العالية في ذاتك. ففعلا رب ضارة قد تكون نافعة. اتركيه يصارع مرضه، فهو لا يريدك شريكته في ذلك، وأنت أمامك الآفاق واسعة، واذا كنت فعلا تحبيه اتركيه لوحده، فهو غير مؤهل لكثير من الاشياء ليكون صالحا لك. فهذه الزيجة سوف تجلب لكم الكوارث والكراهية والويلات. فمن أفضل؟ أن تبقي بسلامك، أم تدخلين أنفاق الظلام ودهاليز الكوارث والصعوبات. كوني حرة، وآمنى بحكمة الحياة وثراؤها، فالحياة مليئة بالفراشات والفرص، ولا تقلقي لانك تجاوزت الثلاثين. فلكل سن حكمته ورواده. موفقة

لا يوجد نصيحه عزيزتي للنسيان. ولكن تعالي نناقش الموضوع سويا حتى تعرفي ماذا تريدي أن تنسي : انت فتاه 34 عاما حاصلة على شهادة الدكتوراه وافقت على الخطبه من شخص غير متعلم، مصاب بمرض معد، عاطل عن العمل، يعيش عالة على والدته، غير معجب بلبسك وطريقتك، دخل السجن 9 أشهر، يحاول إيجاد أي سبب حتى يتخلص منك. والآن اخبريني ماذا تريدي أن تنسي :كيف قللت من قيمه نفسك ورضيت بهذا الشخص؟ أم تريدين نسيان حب شخص تلاعب بقلبك ومشاعرك واستغل الوحده والفراغ العاطفي الذي تشعرين به؟ أستطيع أن أتخيل المشاعر المختلطة التي تنتابك فالحب لا يعرف المفروض والمعقول، ولا الصح والخطأ. انا أنصحك بالابتعاد ومقاطعة هذا الشخص تماما وان تحمدي الله على إنقاذه لك، وأنا اعدك بأن الوقت كفيل بأن ينسيك هذا الجرح العميق ستجدين الشخص المناسب قريبا ان شاء الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه