السؤال

قبل 1 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كل همي أن اتزوج لكن لا يتقدم لي شباب !

انا فتاة على درجة عالية من الاخلاق واحترام الناس حنطية ولست جميلة جدا لكن مقبولة الحمدلله لقد حصلت على شهادة الهندسة وبعدها بدا مشواري في البحث عن وظائف ولكني لم اجد منذ سنتين اية وظيفة والان لم اعد ابحث فقد اصبحت لا اهتم بالوظائف وكل ما يشغل اهتمامي الزواج اصبحت كثيرا افكر في الزواج وبدأت اسئلة ترودني لماذا لم يتقدم لي احد ولا اية عريس علما اني مقبولة من جميع النواحي وسمعتي كويسة لكن لا ياتي احد ل طلبي فقد اصبحت اكره نفسي كثيرا واشعر بالخذلان واتمنى لو يتقدم لي احدا حتى اثبت لاهلي اني فتاة جذابة وجميلة بدأت اشعر بالاحراج من اهلي كثيرا لانه لم يتقدم لي احد وايضا اصبحت اكره الخروج من المنزل مع امي لانه جميع البنات تزوجو واصبحت انا الوحيدة مع امي كالفتاة الهبلاء وفعلا اتساءل لماذا هذا الموضوع يؤلمني كثيرا وكثير من الناس يسألوني عن عرائس لادلهم علما ان هذا السؤال يجرح مشاعري لكن لا اقول غير الحمدلله على كل حال .. ممكن حل او هل هذا طبيعي؟ .. علما اني مؤمنة بالقضاء والقدر والنصيب والحمدلله... ارجو الرد.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما انك مؤمنه فلا شك انك تعلمين ان الزواج قسمه ونصيب فكم من فتاه تأخر زواجها لتحظى بعدها بزوج يتفوق على كل أزواج صديقاتها اللواتي سبقوها . انت فتاه مقبوله لا يعيبك شيئ، متعلمه لك حظوظ كبيره بلقاء شاب مناسب ولكن لا تتعجلي . تابعي اولا البحث عن عمل ، ادرسي جيدا الأسباب التي منعتك حتى الان بالحصول على وظيفه ؟ هل انت تطلبين اكثر من امكانياتك ؟ هل تصرفت كما يجب في مقابلات العمل ؟ راجعي الطريقه التي تقدمين فيها نفسك فقد اصبح الان هناك دراسات في كيفيه التقدم للعمل وطريقه اللباس والكلام وتحضير السيرة الذاتية ، تأكدي من كل ذلك فقد يكون هنالك خطأ منك لم تلاحظيه . انت في خير كبير قد يتأخر الزواج احيانا ولكن ذلك لا يعني انه لن يحصل ، لا تجعلي هذا الموضوع يسيطر عليك فأنت لا تعلمين الحكمه من وراء ذلك . غيري في نظام حياتك ، اخرجي مع صديقاتك ، تعلمي هوايه تشغلك وتتعلقين بها ، تطوعي في عمل خيري ، انتسبي لناد رياضي ، وسعي من دائرة نشاطك لتتعرفي على ناس اكثر وتتفاعلي معهم . قلقك بانتظار الزواج لن ينفعك ، عيشي حياتك وستتيسر الأمور عندما يأتي النصيب ، المهم ان تتزوجي الرجل المناسب لا ان ترمي نفسك في زواج مع شخص يقلب حياتك ويحولها من نعيم الى جحيم ، لا تتزوجي من اجل الزواج فقط ، تزوجي عن قناعه وتكافوؤ حتى لا تندمي بقية حياتك.

قبل 1 شهر

عندك تعطيل في الزواج انصح اختي الكريمة بالتوجه الى راقي بالرقية الشرعية و سيأتيك النصي بحول الله

قبل 1 شهر

عندك تعطيل في الزواج انصح اختي الكريمة بالتوجه الى راقي بالرقية الشرعية و سيأتيك النصي بحول الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه