السؤال

قبل 1 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

أمي تخوفني من خطيبي لأنه عصبي جداً

أمي تخوفني من خطيبي لأنه عصبي جداً

لو سمحتو محتاجه نصيحه انا عمري 23 بحب شخص بقالي 6 سنين وهو اتقدم اكتر من مرة واهلي بيرفضوه بس حاليا بدؤو يوافقو بس ماما بتقول انتي هتتحملي نتيجه اختيارك ودايما تخوفني لانه من محافظة بعيده وهعيش بعيد عن اهلي هو طيب وحنون وبيحبني جداااا بس عصبي جدا انا بحبه ومقدرش اعيش من غيره بس احيانا بخاف منه او بخاف يتغير بعد الجواز بخاف من عصبيته لان عصبيته غريبه بقيت محتارة جدا خايفه افشل معاه واكره نفسي وحياتي وخايفه اسيبه من دلوقتي مش هعرف اتقبل حد غيره وهعيش حياتي كلها بفكر فيه واندم اعمل ايه انصحوني ياريت

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت مازلت في بداية شبابك وتعرفت الى هذا الشاب وانت ما زلت مراهقة اي ان اختيارك حصل في فترة تحتاجين فيها لمزيد من الخبرة والتجارب في الحياة حتى تقومي باختيارات صحيحة. والدتك على حق، لا تتوقعي ان تخف العصبية بعد الزواج فان كان هذا الامر يخيفك الان فانتبهي جيدا. الحب أساسي في الزواج لكنه ليس كافيا، لا بد من توافق الشخصيات والتطلعات والبيئات الى حد ما. كون اهلك قبلوا به بصعوبة وبعد عدة محاولات سيجعله يحمل ضغينة في قلبه على الأغلب، قد لا ييسر لك رؤيتهم خاصة انك ستكونين في محافظة بعيدة. نصيحتي ان تعيدي التفكير في كل الامور ، ابني قرارك على عقلك وقلبك معا، لا تدعي العواطف تغلق عينيك عن الواقع والاهم من ذلك الا تعاندي اهلك فهم احرص الناس على سعادتك ومصلحتك ورفضهم ليس تعنتا ابدا.

سيدتي يجب أن تأخذي ملاحظات أهلك بعين الاعتبار، فهم لهم خبرة ونظرة محايدة يرون بها أشياء قد تعجزي عن رؤيتك لها، لفرط حبك له. الحب أعمى كما يقال، لذا عليك التحدث معه كثيرا حول العصبية هذه وما يزعجك ويخيفك منه الآن وليس غدا. يجب أن تصفى أمور كثيرة لا دخل لها بالحب، بل بالسلوك، والتصرف والمعاملة والأخلاق. العصبية ستجر أخلاق سيئة، وأنت تعرفين ذلك، فالعصبية تكسر المبادىء والقيم العالية في التعامل. عليك أن تتعرفي على أهله ومعرفة مصدر هذا السلوك العصبي، فهو قد يكون ظاهري، وقد يكون مستعصي. دققي أكثر، فالحب ليس كل شيء، الحب سيذهب وسيبقى الاحترام والتقدير. كل الاحترام سيدتي، وبالتوفيق في مساعيك نحو حياة هانئة...

قبل 1 شهر

لا ماتتزوجي اصلن مافي حب بعد الزوج والله انا قصتي مثل قصتك بس تزوجت والحين و رجع الزمان ماتزوجت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه