اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 22 إجابات
  • يقيمون الصلاة وهم يأكلون الحرام االسلام عليكم شي ما معقول يحدث في عائلتي؛ عائلتي أولاد يمى و بابا الله يرحمهم أصبحوا لا يحليلوا و لا يحرموا ؛ مال يأخدوه بأي طريقة و كأن الموت غير موجودة ؛ مات أبي بعد موت أمي رحيمهم الله كانوا شرفاء لا يتعدوا على حتى أحد مصدر أموال أبي 100 ب100 حلال بشهادتي و شهاداث الجميع و أمي كانت أطيب الناس ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي لا خير في صلاة لا تنهى عن الفحشاء والمنكر، هذا اولا فلا تغرنك الصلاة المهم التطبيق الذي تؤدي الصلاة له.الامر الثاني: لا تزر وازرة وزر أخرى، وكل نفس بما كسبت رهينة، عليك الاهتمام بمصادر رزقك،... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • كيف أهرب من عائلتي! امى انسانة سلبية جدا لما بتيجى تنصحنا بتكلمنا بطريقة تخلينا نعمل الغلط بس عشان نعاندها وكمان لما بتحصل مشكلة بينى وبين اى واحدة من اخواتى مبتعملش حاجة بتقولى بس ابعدى عنهم لما بنيجى نتخانق واجى ابكى قدامها مش بيهمها خالص لدرجة انى بطلع كل حاجة مضايقانى عليها بشتمها وبقولها انتى ام زبالة وعيالك كله... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كلامك مع والدتك بهذه الطريقة مرفوض تماما وخارج عن الأدب وطاعة الوالدين التي امرنا الله بها. كيف تتجرئين عليها بهذه الكلمات!! حملتك وكبرتك وتتحمل منك هذا الكلام، اين بر الام؟؟ انت وإخواتك لستن صغيرات و... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • لا اقدر ان اتحكم بحياتي لا اتحكم بحياتي السلام عليكم، مشكلتي انني غير قادرة على التحكم في حياتي،اولا امارس العادة السرية و غير قادرة على التخلص منها رغم انني فرضت على نفسي شهرا كاملا لطلب العفو من الله و لكنني لم استطع حتى تنفيد هذا لمشقته في الصيف و لصعوبته القصوى أثناء الدراسة علما انني طول السنة في امتحانات جد صعبة و... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري كل ما ذكرتيه امور طبيعية يمر بها كل الناس ،، صعوبة التخلص من العادة امر معروف وليس انت وحدك تقبلي التقليل منه على الاقل،،، تغير المزاج معدي اذا لم تحمي نفسك وتمرنينها على هذا الامر مثلا تقولي لنفسك عن... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • أصبر على نفسي دون فائدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجة منذ 16 سنة ولكن زواجي كان رغما عني فقد تقدم لخطبتي ابن خالتي ولكنني رفضت فجبرني ابي على الزواج ومنذ البداية حاولت ان استسلم لقدر ي ولكن بدأت المشاكل من والدته التي لم تكن تفوت يوم بلا مشاكل وكان هو يقف موقف المتفرج ومرات مع والدته توفي والدي حاولت إقناع ام... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري حالك يحزن قلبي صديقتي والوحدة واليأس الذي تشعرين به صعب جدا. ولكن عليك أن تكوني ذكيه رغم صعوبه الظروف حتى تحمي نفسك في هذا الزمان الصعب. انت لا يوجد لك مكان تذهبي إليه ومضطره أن تعيشي معه لذلك حاولي ا... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ 6 سنوات 17 إجابات
  • لا اجد عمل بسبب عدم ثقتي بنفسي محتاجه ثقه في نفسي ابحث عن عمل لكن كلما اشوف اعلان لوظيفه اخاف واتردد مافي ثقه بنفسي مع انه عندي بكالوريس تصميم ومحتاجه للفلوس لانه والدي بخيل مايعطينا غير بحسرة ومليت من جلسه البيت كله مشاكل اريد اغير جو ويصير عندي راتب لو بسيط ساااعدوني ارجوكم تعبانه نفسيا من البيت ماعندي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده لماذا الحديث السلبي عن الذات؟؟ لماذا يا ابنتي استخدام كلمات مثل اخاف واتوتر واقلق، وما عندي مهارة؟؟يجب ان تحسني الظن بنفسكيا ابنتي لاثقة هي معرفة قيمة النفس امام الاخرين، ارفعي قيمة نفسك! انت طالبة... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • رغم رعايتي لأمي إلا أنها لا تحبني امي تفضل اخوي واختي علي مع اني انا الللي بخدمها وهي مشلولة.. اخوي بيضربوا ويشتمي دايما حتى قدام صحباتي.. اخوي فاشل في شغلو مع انو بابا صرف علي جامد اوي بس للاسف خذلو راح اتجوز وخلف وبيجي يشهد من بابا مصاريف ولادو.. بابا موقفو محايد قصاد ضرب اخوي لي ويهديني بس بيني وبينو ويقولي سيبك منو دا فاشل.. ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كان الله في عون والدتك فكونها مشلولة صعب عليها ولا بد انها تغضب وتحزن كونها لا تستطيع الحركة. والدك محبط من فشل اخيك ويتمنى ان يفرح بانجازاتك ويلاقي نتيجة لتعبه. اقترح عليك ان تستمري ببر والديك فتكسبي... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • من يوم اصبحت بالغة وانا هاجس العذرية يلاحقني سلام انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنة ولكن من يوم اصبحت بالغة وانا هاجز العذرية يلحقني ....قصتي تبدأ وانا عمري 9 سنوات كنت صغرى ولقد قمنا برحيل من مكان الى مكان وان كنت عند جدتي وكنت العب مع ولد خالتي هو كان يتحرش بيا ...ويقولي نحنا عم نلعب هذا عادي ...ولكن من يوم كبرت وعرفت عن العذرية والوسواس يطار... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عادة لا يتضرر الغشاء ان كان قريبك صغير السن وعدم خروج دم ومع ذلك اذا استطعت ضروري مراجعة الطبيبة النساءية لحسم الامر ومساعدتك وممكن ان تذهبي مثلا على اساس هناك التهاب او راءحة غير جيدة وخلال الفحص مم... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • أستسلم له في كل مرة السلام عليكم أنا فتاة عمري 22 سنة عائلتي ملتزمة جدا عشت كل حياتي وأنا نعم البنت كانت علاماتي عالية و كنت من المتفوقين لم أعرف يوما شابا ولا علاقة تحصلت على شهادة البكالوريا و درست في جامعة ولايتي لأن أهلي رفضوا ابتعادي عن المنزل, درست بجهد و انتقلت الى السنة الثانية و كان تخصصي اللغة الانجليزية وفي... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لو كان يحترمك ويخاف على سمعتك وعرضك لما اقترب منك قبل الزواج. توقفي حالا ولا تسمحي له بلمسك فأنت لست زوجته. نجوت في المرات الفائتة لكن ليس كل مرة تسلم الجرة كما يقول المثل وقد يتخلى عنك في حال حصل على... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • زوجي عنيد جداً انا سيدة متزوجة منذ 29 سنة و ام لاربعة اولاد زوجي سريع الغضب و مزاجي لدرجة كبيرة لاحظت ذالك في السنوات الاولى من زواجنا لكن حاليا تفاقم الوضع اكتر من ذي قبل حاولت ان اصلح من نفسي لكن بدون جدوى لا اعرف اين يكمن المشكل بل لااعرف المشكل من الاساس انه غريب الاطوار ينفر مني بشكل مفاجئ و يتجاهلني اد احس... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي استبدلي الاحتجاج بالنقاش، افتحي قلبك له واخبريه عن مشاعرك وما يضايقك فبعد ٢٩ سنه تملكين معه المثير من الذكريات الحلوة والمرة ولا شك انه يحبك. ساعديه ليعبر لك عن مشاعره ويلين طبعه. شجعيه وكوني واضحة مع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • اصبحت محاصراً بالافكار السلام عليكماعاني من حاله نفسيه سيئه جداً عزلتني عن العالم و اضاعت مني الفرحه بأي شئ بدأت الحكايه بسبب موقف حدث معي في مكان عملي و مر الامر عادياً لكن بعد اسبوع طرأ في عقلي فكره انه من الممكن ان يتسبب هذا الموقف اذا عرفه احد في مشاكل لي و لاسرتي و منذ ذلك و لمده عشره شهور اعاني من الخوف و القلق... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تعاني من الوسواس القهري وبرجة شديدة ادت الى اعاقة حياتك والغت شعورك بالفرح،،وهذا المرض وراثي ويجري في العواءل عليك بطلب المعالجة سريعا وانت تحتاج الى دواء والى معالجة نفسية وتدريب وتعريف ،،لانها س... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • اشعر ان امي لا تحبني مرحبا مشكلتي باختصار انا أشعر انو امي ماتحبني لكن هو بس شعور مافي ايه شي يثبت أنها ماتحبني تعاملها معي حلو عمري ما رفضت لي طلب عمري ماغلط ولا غلط بحقي ولا عملتي شي يضيقني دايماً مع أن كنت ع حق أو ع غلط وانا أحبها جدا لدرجة الجنون ودائماً تقولي أنها تحبني ودلعني لكن هو شعور مابعرف بس أشعر أنها ماتحبن... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذا يسمى الطمع العاطفي اي من كثرة الحب ترغبي بالمزيد ،،واضح انها تحبك كثيرا ولذلك احمدي الله واشكريه كل يوم على حبها وعطاءها ولا تطمعي بالمزيد المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • محتاره بين حبيبي و خطيبي انا احب واحد وهو نفس عمري وتقدم لي واحد موظف ورجال وماعليه قاصر والي احبه باقي يدرس وماهو متهيأ وخايف يقول لاهله عني وهو يحبني والي خطبني اكير مني ب ٣ سنوات وعدني الي يحبني بالزواج بعد سنتين محتاره ايش الحل اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ستتزوجين نصيبك اولا وأخيرا، لا تنتظري حبيبك فوعوده غير مؤكدة حيث لم يجرؤ على اخبار اهله وهو غالبا سيحتاج لأكثر من سنتين حتى يصبح جاهزا للزواج. استشيري اهلك وتعرفي على الخاطب لربما تجدين فيه فتى أحلامك... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 22 إجابات
  • خطيبي يطلب مني اشياء ان افعلها في ليلة الدخلة السلام عليكم. انا فتاة عمري ٢٠ سنه مخطوبه وخطيبي اكبر مني ب8 سنوات واقترب موعد زفافي مشكلتي اني خجولة جدا وخائفة من ليلة الدخلة جدا وخطيبي يعرف باني خجوله دائما يقول لي ابعدي هذا الخجل لا احب الفتاة الخجوله ويقول لي اشياء يطلب مني ان افعلها في ليلة الدخلةعندما رفضت والتزمت بالصمت تعصب امامي ولم يت... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي الحب الحقيقي غير مشروط بشيء. وعليه مراعاتك في مسألة الخجل. عليكم أن تتقدموا بعلاقتكم الحميمة بشكل متروي وحساس وشاعري. هذا زواج وحب، به المغامرة والشاعرية والجرأة والحساسية والمراعاة. لا تتقدموا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • زوجي دائماً يخفي عني سفره السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. انا زوجي سافر إلى دول عربية من دون علمي وعندما اكتشفت ذلك قال لي بأن هذا طبعه لا يريد ان يخبر أحد أيا كان وكلما حدث شجار بيننا يردد قائلا بأنه سيوصلني بيت أهلي. ..وأنا انسانه اذا أحببت شخص اخلصت له بكل مافيني ...فهذا الشي كسرني لأنه أخفى عني سفره... ماذا أفعل؟ هل أ... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تصرفه ليس في محله لكنه ليس سببا لتتركي البيت فهذا ليس حلا بل يعقد الامور اكثر. بالهدوء والتفاهم ستستطيعين تليين موقفه مع الوقت. غالبا هو يريد مساحة من الحرية حتى لا يشعر انه مقيد - خاصة ان كنت حديثة ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 1 إجابات
  • عندي انيميا وفقر دم السلام عليكم انا عمري 18 عندي انيميا وفقر دم حاولت اتخلص منها ماقدرت وفيه اكلات ضروريه في اليوم بس تالمني ببطني مثل الحليب ال الباذنجان الطماطم الحليب يسبب لي مغص والبطاطس والباذنجان والطماطم تسبب لي في لساني جروح او حبوب ما اقدر اكل ياليت القا حل ووقت الدوره تنسد شهيتي ما اقدر اكل اي شي وتالمني الد... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة لفقر الدم عده أسباب منها نقص الحديد هل ظهر عندك في الفحص نقص بالحديد وبالنسبه للاطمعه التي ذكرتيها اعتقد انك تعاني من حساسيه من هذه الأطعمة لذا يفضّل تجنبها . المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • وافقت عليه وانا غير سعيدة انا فتاة أبلغ من العمر 27 تقدملي شاب عمرة 33 سنه وأمي كانت تقول خذي اللي أكبر منك يكون أعقل من أي شاب قدك المهم وافقت عليه مع العلم اني غير سعيده بس وافقت عشان امي والمجتمع اللي مايرحم وقولت يمكن احبه مع الوقت المهم جاه هو وأمه وحصل مشاكل وأمه رفضت الموضوع وخلاص وانتهي وبعد كده رجع هو لوحده وقال ي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي لا يهمك احد في الدنيا، لا تقلقي امك ستتفهم الموقف.اخبريها كل ما يفعل وما يقول، هذا ليس رجل من يتفاخر بعلاقاته غير الصحيحة مع النساء امام خطيبته البنت.لا يجوز هذا ابداولا يهمك زعل اي شخص، ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
  • اختي دائما تفعل الاخطاء و تنكرها السلام عليكم انا عندي اخت مافي حياتها تقبلت احد تكره الكل دايم تحلل كلام الناس تزعل من اي شي تسوي اخطاء وتنكرها وتصدق كذبتها ونكرانها يعني مثلا (تسب احد في الواتس ويقولون لامي بنتك سبتنا تقول كذابين )بعدين تمر ايام ع السالفه تقول ليش يظلموني فاقول لها لا تراك سويتي هذا الشي تقول كذابه دائما سوافها... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اختك تعاني من اضطراب الاضطهاد الذي يؤدي الى الشك بنوايا الخرين وبالتالي كرههم وهذه حالة صعبة ومتعبة لها وللي حواليها لانها تريد تاييد الاخرين لها بالكراهية واخذ نفس رايها وعلى ان يروا ما ترى والا لن ي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 17 إجابات
  • اشعر اني منبوذة من الجميع بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم انا عمري 18 عندي مشكله انو احس مالي شخصيه او ما احد يعبرني احيانا احس انو انا منبوذه لمن اسولف يطنشوني او يستحقروني لمن اعطي رايي في اي مشكله يقولون انتي خليك ساكته لمن اتكلم وما احد يسمعني تقول امي انتي اسكتي ما احد يسمعلك لمن اخوي يضربني واروح اشكي لاختي كلمتها... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عزيزتي انت في طور النمو والنضوج والتغير وبالتاكيد تطرا تغيرات على بعض تصرفاتك قد تكون سرعة الانفعال او احيانا عدم المبالاة واحيانا السطحية وهذه لجهل الاخر بهذه الفترة لا يقدرون ولا يساعدوك على تجاوزها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • انا مريضة بأولادي انا مريضة باولادي كل حياتي لهم ما افكر بشئ الا اذا كان لهم فيه مصلحة، مفيش مشكلة عادي كده، بس انا لقيتهم انهم مخنوقين اذا اتصلت اطمن عليهم او اسالهم عن امر مهم زي وضعهم الدراسي ترتيبهم ليومهم حتي اطمن عليهم انهم بخير او بالبيت بيزعلوا واصبحوا يصارحوني ماما سيبينا نتصرف لحالنا اطمني واذا في شيء نحتا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تعاني معهم بالوسواس القهري وبالاخص نوع منه يسمى التجييك ولذلك لا تستطيعي منع نفسك من الاتصال بهم باستمرار حتى ملوا من كثرة سؤالك وليس منك طبعا ،، لذلك هم على حق عليك اشغال نفسك وتعويدها على نمط اخ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • أشعر أني تائهة في حياتي وأريد من يوجهني السلام عليكم ورحمة الله .. انا امرأة متزوجه منذ عام عمري 26 عام وزوجي يكبرني بعام .. اشعر اني تائهة في حياتي واريد من يوجهني .. بدت مشاكلنا من وقت الخطبة وكنت اتحمل واصبر لانه كان يقول لي انه مضغوط بالعمل وايضا مسؤوليته ناحية اهله .. لكن بعد الزواج استمرت المشاكل واصبحت لا اصبر .. انصدمت من واقع ح... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كثير من المتزوجين الجدد يمرون بما تتكلمين عنه. اول سنوات الزواج ليست سهله، يتعرف الطرفان على طباع بعض ويتكيفان عليها. تحبينه وتمدحينه وهذا يدل انه ببعض التحكم بالانفعالات وإيجاد طرق فعالة للتفاهم والت... المزيد