اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ سنتان 28 إجابات
  • زوجي تزوج علي بدون وجه حق كيف أتجاوز زواجه الثاني زوجي تزوج عليه وانا مو مقصرة انا متزوجه من ١٢ سنه وعندي ٣اولاد والحمدلله زوجي حنون وطيب ومو مقصر معي ويعاملني بالحسنى وبما يرضي الله وانا كذلك وساكنه مع اهله والحمدلله احبهم ويحبوني ومافي اي مشاكل بيننا لكن قبل سنتين دخلت بحياتنا امراة مطلقه وضلت ورة زوجي لحد ماحبها وكانت ترسلي مسجات انه نصير اصدق... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري في القلب والحب لاتوجد اسباب مقنعة او لماذا؟ الذي خدث قد خدث وهو ربما ذحبكما انتما الاثنتين...ولكن انت الان في مرحلة تنافس من الاي ستفوز بقلبه في الاخر ؟  حاولي ان تثبتي حبه واحتياجه لك واصبري عليه وعل... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ سنتان 23 إجابات
  • أبي وزوجته زوجوني لرجل ظالم ويمنعوني من التواصل مع أمي انا فتاة عمري ١٩ سنة امي وابي مطلقان منذ كنت بعمر ٤ سنوات بقيت مع والدتي حتى وصلت لعمر ١٥ سنة فاخذني ابي للعيش معه ومع زوجته في بلد غير الذي توجد به والدتي طبعا كانت معاملة زوجته لي مثل الخادمه توسلت لابي عدة مرات ان اعود لامي ولكنه كان يرفض بتحريض من زوجته وطبعا لم اكمل تعليمي لان المدارس بالبلد... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تستسلمي سيدتي لهذا الظلم وهذه الحياة القاسية ولا لزوجة أبيك التي تكرهك وتفرق بينك وبين أبيك . لا بد لك من أن تفكري مليا في كيفية التخلص من ظلم زوجك وتعنيفه لك ، ولهذا أنت مضطرة لتحسين علاقتك بزوجة... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 13 إجابات
  • كيف اكتشف إن كان خطيبي كريم وسخي أم بخيل كيف اكتشف ان كان خطيبي كريم وسخي ام بخيل ؟ هل من الطبيعي ان اذهب معه الى التسوق واجعله يدفع بدلاً من ان ادفع انا ام سيشعر اني استغلاليه ؟ هو مرتاح مادياً ولديه الوفره لكن دائماً عندما اذهب الى التسوق لا يبادر بالدفع عن مشترياتي علماً انه تم عقد قراننا لكن لم نقوم بحفل زفاف بعد لكن عندما نذهب لاحد... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويعتمد الامر على نوع المشتريات، فان كانت شخصية ولك انت واستعمالك الخاص لربما كان الامر مختلفا ولو قلت له ان هذه لك وتستعملينها لنفسك ولاجله هو قولي له ان يدفع عنك وانظري في ردة فعله،... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • أبي يعاني من وجود ورم صلب في ظهره ويرفض علاجه السلام عليكم، أنا بحاجة ماسة لمساعدتكم، منذ سنة اشتكى والدي من ظهور كيس صلب في الجهة اليسرى من ظهره ولما تفحصت ظهره وجدت ورم ملمسه صلب جدا يخرج من الجهة الأيسر من ظهره ولون هذا الورم أسود وفي رأس ذلك الورم يوجد ثقب صغير يطل منه شيء لونه أسود غامق، كنا نظن أن هذا الورم مؤقت وسيزول مع مرور الوقت ولك... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة السلام عليكم.. هذا الذي تصفه هو عبارة عن كيس دهني وهو لاضرر منه سوي المنظر او قد يلتهب ويحتاج عندها الى تداخل جراحي لفتح الخراج.. هو ليس بسرطاني ولا بسبب الادوية او الاطعمه وانما يحصل هكذا... طمأنه وا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • أمي تدعي المرض وهي بخير حتى لا نفارقها يوماً واحداً مشكلتي تتعلق ب امي ،، ف منذ حوالي السنتين اصيبت بمرض ولكن الحمدلله مر بسلام وهي الان ف السبعين من عمرها ولكن المشكله ان امي استمرت ف الشكوى الدائمه من الامراض رغم ان الاطباء طمنونا عليها وقالوا انها بخير وتحاليلها سليمه بفضل الله ولكن امي لا تريد ان تشفى او تتحسن حالتها لدرجة انها اصبحت لاتريد ان... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم والدتك لديها اولا عدم الشعور بالامان... ثانيا التوهم المرضي فهي فعلا تخاف ان تبقى وحدها لئلا تصاب بطارئ وهي وخيدة وهذه معناها حالة فوبيا...وكذلك تتوهم انها مريضة وفعلا تشعر انها لايمكن ان... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 13 إجابات
  • زوجي يخونني على الرغم من أنه حارمني من كل شيء متزوجه من اربع سنين اكتشفت زوجي يخوني ما راح اقول شو الطريقه المهم انا ما فتشت وراه وصلني الكلام من اختي وطلع كلامها صح انا طول هذي الأربع سنوات ادور عن حب منه صح انسان محترم بس ما يحبني ويرم امرض مت يهتم يوديني المستشفى يهتم بنفسه وعيال وحارمني من كل شي حارمني من الطلعات مع اهلي حارمني من الطلعه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام ... السؤال تتفرع منه عدة اسئلة...هل لديك اولاد منه؟  كم هو عمرك؟  هل فعلا لديك القدرة على الطلاق؟من يتحمل نفقاتك؟ هل لديك امكانية النفقة على تفسك واولادك؟ ماهو موقف اهلك منه ومن الطلاق وهلزيحتر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
  • ابني يعتمد علي بشكل كامل في الدراسة هل أعرضه على طبيب نفسي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ام لاربعة اطفال وابني الكبير يبلغ من العمر ١٢ سنه وهو يعتمد علي بشكل كامل في الدراسه ، ويترك واجباته فورا عند غيابي ، مع محاولاتي بالتحدث معه بان يعتمد على نفسه ، هل اخذ طفلي لاستشارت دكتور نفسي اطفال لانه لايستجيب معي وكيف اتعامل معه ، واخوه الصغير يبلغ من العم... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، إن الاعتماد الكلي عليك في الدراسة ناتج عن تعودك على مشاركة الطفل المراجعة إذا كان من الضروري عليك أن تعلمي الدراسة الاعتماد على نفسه ويكون ذلك ب: ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
  • لدي تجارب قاسية مع والدي والان تغير ولكن لا أستطيع تقبله السلام عليكم لدي تجارب سابقة مع والدي جدا صعبة من ضرب و حرمان و عصبيه و تجريح لما كنت في الثانوي و ايام الجامعة و استمر في المعاملة لسنوات و اخرها غصبي على الزواج من القرايب لكن في الايام الحاليه احساس والدي بالندم و تغير في التعامل معي و حتى تفهمه لاي ضرر يحاول اصابني سابقا و يحاول تعويضي باي طري... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي، الله يرضى عنك لا ترفض توبة ابيك بل ساعده عليها، ابني ربي يهدي بالك ان الانسان ليخطأ وكل بني ادم خطاء فربما كان غير مدرك لما يفعل ولم يكن واعيا لما يقوم به وقد هداه الله الان واراه طري... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • أن يؤمن بك شخص واحد فهذا هو المكسب الحقيقي في الحياة صديقي رفيقي وسر نجاحي ونجاح مشروعي الخاص انا شاب لدي 25 عام وطوال حياتي كنت مقتنعا أن أي انجاز يحققه الإنسان مهما كان بسيطا أو كبيرا ليس له أي قيمة بدون رفيق يشاركك الإنجاز وبدون نظرة فخر تقول "أني فخور بخطواتك وتحقيقك للانجاز" وبدون تقدير لكل محاولاتك السابقة حتى لو كانت بتبوء بالفشل تحاول وتسعى... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول بالطبع يا اخي العزيز ان ايمان من حولك بك هو ما يجعلك اكثر ابداعا فالثقه بالنفس تخلق افاقا جديده وثقت الاخرين بك تجعلك اكثر ثقه بنفسك وتمكنك من فعل اي شيئ دون خوف او قلق لهذا كان الله في عونك وبارك لك... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنتان 18 إجابات
  • زوجي أنقذني من نفسي ووقف بجواري حتى شفيت زوجي تحمل نوباتي واخضعني للعلاج حتى شفيت الاختيار السليم هو نعمه من نعم الله علينا، وقد يكون هو الشئ الوحيد الذي يبقى عندما يذهب كل شئ حتى نفسك عندما تتوه منك المعالم لابد ان يكون هناك من يأخذ بيدك ولذا احسنو اختيار شريك الحياه، فهو اب وام المستقبل حتى لا يقع اخرون فريسه لمعاناه مثل معاناتي فزوج و... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول يا ابنتي العزيزه اولا كان الله في عونك على التخلص من الماضي تماما والقاءه خلف ظهرك وثانيا بارك الله لكي في زوجك لانه نعم السند وتاكدي بان زوجك هو عوض الله عن ما مررتي به في السابق لهذا عليكي ان تشكري... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • أعاني من الضغط الشديد بسبب عملي في التدريس وتدريس ابنتي انا معلمة اداوم عن بعد واعطي دروس عبر النت وهذا سبب لي ضغط كبير وتوتر لااعلم لماذا؟!؟ لدي ابنتان احدهما اول ابتدائي والثانية رابع وبعد ان انتهي من عملي الساعة ١،٣٠ يبدأ دوام ابنتي اول ابتدائي من الساعة ٣ الى ٦ مساء لااستطيع النوم ظهرا واشعر بأن المسؤولية ع عاتقي في فهمها لكتابة ىالقراءة خاصة الكثي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واياك ان تصرخي على بنتك لاجل الدراسة وترهبيها وتخيفيها منها فتكرهها وتكرهك وتبقى هذه الذكريات محفورة في عقلها، اما تفعليها بمحبة ودلال ورغبة وادراك لحاجة ابنتك واما اتركيها تتعلم كيف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 22 إجابات
  • أرغمت نفسي على تقمص شخصية غير شخصيتي لأرضي الناس اعاني من فقد ثقتي بنفسي انا شخصيتي بارده وهاديه واحب مررره تميزي بهذي الشخصيه وواثق من نفسي بشكل كبير ولا اعاني من اي صعوبه كنت دائم احب الناس ولا ابالي ابدا اثق بالمل بلا استثناء كنت هكذا الى ان دخلت الثانويه اصبحت انسان غير مستقل بشخصيتي ولا اعلم السبب لاكن اعرف انه بسبب اني لم اجد احد نفس تفكير... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وانت فعلت كما قال المثل كذبت الكذبة وكنت اول من صدقها، انت اوقعت نفسك في هذا الموقف وانت قللت من قيمة ذاتك والان صدقت هذه الخدعة واصبحت تتصرف بناء عليها وشاع عنك الامر لانك انت من تصرف... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 30 إجابات
  • أتعرض للإنتقاد والتنمر بشكل دائم من أم زوجي وأخواته اتعرض للانتقاد والتنمر بشكل دائم من ام زوجي واخواته واحيانا وصلت الكلمات الى اهانة والداي بحضور اشخاص اخرين وتكرر الموضوع عده مرات وفي احد المرات قمت باجابة احد اخواته وطلبت منها احترام وجود الغرباء وفرق العمر بينا واني زوجة اخيها فقلم زوجي بالصراخ علي ونعتي بشتائم متعدده وبدا بالتحدث عني بطريقه ب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لماذا لا تطلبين مساعدة أهلك ومساندتهم لك في هذه الظروف الصعبة التي تعيشينها . لا بد لك من مصارحتهم بما يجري معك ، والسفر إليهم لو كانوا في بلد آخر متذرعة بأي سبب . الرجل الذي لا يحترم زوجته ولا أهلها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 23 إجابات
  • هل أقوم بمصارحة حبيبتي أني تحدثت مع فتيات غيرها السلام عليكم ، انا على علاقه مع فتاة سنتان وعندما صارحتها بحبي اعطتني بعض الشروط ومنها الخ نتزوج وقالت ان لدي اصدقاء اولاد فلا تحسبني اخونك بعدين انا احسست ان الوضع بيننا منفتح وقمت بالحديث مع عدة فتايات يعرفني من زمان ولكن سرعان ما انبني ضميري وقمت بحذفهم واعطاهم حظر من كل مكان والان حبيبتي اصبحت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واعلم انه لا يوجد علاقة اسمها حبيبتي، وان هذه العلاقة حرام من اساسها، وقبل ان تخون الحبيبة المزعومة ، اعلم انك انت وهي تخونان مبادئكما ودينكما واهليكما، فكل هذه العلاقة حرام وخطأ من اس... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • لا أشعر أن خطيبي يحبني تمضي شهور ولا يأتي لزيارتي انا فتاه متملكه المشكله اني مااحس زوجي يحبني خاصه بهذي الفتره الكل بفتره الملكه يكونون متشوقين لبعض و يتبادلون الغزل ، في بدايه الملكه كان فيه القليل من الغزل بس الا لان لا و من بدايه الملكه يرد متاخر و دائما يتصل فيني اذا خلص جلسه مع اصحابه و اهل و الكل راح لبيته او ناموا يعني دايم يتصل اذا فضى و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تقولي زوجي لانه ليس زوجك هو خطيبك فقط ولن يكون زوجك الا ان انتقلت لتعيشي في بيته فانت لا زلت في بيت ابيك. ثانيا لا ادري اتبادرين انت في العلاقة معه والاتصال به والسؤال عنه ام تنتظ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 32 إجابات
  • كنت أنوي أن أتزوج ابنتها فتعلقت بي الأم ماذا أفعل انا مطلق ،، تعرفت على مرأة عن طريق التواصل الاجتماعي في نشاطات تثقيفية و و اتضح ان هناك قرابة من بعيد بعد مدة تحدثت الي و كان محور حديثها عن الزواج و حيث ان انفصالها السابق اثر عليها جدا من ناحية الرجال و كانت الحديث بيني و بينها شد و جذب تتخلله مشاكل ثم عودة في ذاك الوقت كان بسبب طلاقي لدي فراغ ع... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي واعتقد ان كل هذه العلاقة بدأت خطأ عن طريق علاقة وهمية وافتراضية وانك كما قلت تعاني من فراغ عاطفي وهذه ليست الطريقة لملأه، لأنك تعاني من امور اخرى واخشى ان تتطور ان بقيت بهذه الطريق،  ع... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ سنتان 25 إجابات
  • في صراع مع والدي لأنني متدينة وأقوم بعباداتي بشكل سري السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عمري 19 سنة و قبل أن أبلغ هذا السن الله هداني الى الطريق المستقيم و تبت إليه توبة نصوحة و الحمد لله ها أنا أصلي و اقوم الليل و اصوم و احفظ القران والاذكار و ما تيسر لي من الأحاديث النبوية الشريفة و اصبحت شديدة الصبر و حسنة الاخلاق و اتقيد بما أحل الله لي من اللباس ا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وما شاء الله عليك وربي يتقبل منك توبتك ويتقبل منك ومنا صالح الأعمال وانصحك عليك بالعبادة السرية،  او عبادة الله بالخفاء وهي من أرقى العبادات في هذا الزمن وليس لوحدك من تعاني من هذا ال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 24 إجابات
  • بعد أن تعالجت من إدمان المخدرات أشعر أني بحاجة للرجوع إليها مشكلتي مع المخدرات حبوب الكابتجون ادمنت عليها مدة سنتين نزفت من مالي و صحتي في الاساس لدي اكتئاب و بسببها حصلت مشاكل في اسرتي و خربت بيتي كان اخذها بسبب احباط و فشل و كانت تجربة رأيت فيها تركيز و امكانية ابداع لكن سرعان ما انقلب السحر على الساحر وصلت بي لدرجة الانتحار و خجلت من نفسي لتبقي اثار الا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم  انت اقلعت عنها وهذا الذي يجب ان تركز عليه.. وانك لا تحتاجها وقادر على التخلص منها وهذا الذي نفعله بمجموعات الدعم والتأهيل التركيز علي الجانب الايجابي الذي يدعمك وليس كما فعل الاخرون معك... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنتان 23 إجابات
  • أشعر أن أخواني بمصائبهم سيتسببون بموت والدي السلام عليكم أنا فتاة في التاسعة و العشرين من عمري كل اخواتي و اخوتي متزوجون الا أنا و نحن عائلة جد جد محافظة و ملتزمة بتعاليم الدين المشكلة أنه قبل سنوات أحد اخوتي قام بعلاقة غير شرعية مع فتاة و لم يعلم أحد الا أنا و كادت أن تصير فضيحة لولا ستر الله رغم انه حدثت مشاكل كبيرة مع عائلة الفتاة لكن في... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويبدو ان هذا التدين كان بطريقة خطأ لانه اتى بعكس ما قد يفعله اي شاب طبيعي بان يهتك اخيك الاكبر عرض فتاة والله اعلم ماذا فعل الثاني، على كل حال لا تخافي فلا تزر وازرة وزر اخرى وسنعود ل... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ سنتان 21 إجابات
  • عرفت أمي وأبي على حقيقتهم السيئة ولا أريد العيش معهم مرحبا اسرة حلوها انا بحاجة ماسة لاقتراحاتكم ،، انا فتاة في العشرين من عمري، بدأت مشكلتي بعدما قرر ابي نسافر الى تركيا للعيش و الاستقرار هناك كنت انا في على وشك انهاء سنتي الجامعية الاولى لكن ابي خيرني اما بالذهاب معهم و الدراسة هناك او بإكمال دراستي في بلدي و البقاء فيها طبعا اخترت الخيار الاول و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد ان في الامر خطأ وقع في لحظة ما بعد سفركما واعتقد انك لست بريئة تماما من هذا لان والدك كان بطلا طوال عشرين سنة من حياتك مما يعني ان امرا ما قد تبدّل ولا شك ان لك مسؤولية فيه، فل... المزيد