اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Sudan
من مجهول
منذ سنتان 10 إجابات
  • تغيرت كثيراً وأصبحت منغلقة لأن علاقاتي كلها تنتهي وتفشل السلام عليكم انا صار عندي مشكله في الثقه بالناس دخلت في علاقات عاطفيه عددهم 4 وكلهم فشلو و انا بعدهم اتغيرت كتير يعني صرت شبه منغلقه علي حالي كنت ببادر حاليا صعب جدا ابادر خوف من الخذلان خايفه في المستقبل اظلم نفسي واظلم الطرف الثاني معاي مع العلم حاليا متعرفه علي شخص خلوق و حساس و محب بس المشكله... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والغلط بكل بساطة انك ترتكبين الحرام بهذه العلاقات، واعتقد انك غشيمة وساذجة ولا تعلمين ماذا تفعلين في حياتك، فتركت كل الخير فيك وكل اهدافك وطموحاتك واضعت نفسك وانت تركضين لاهثة وراء عل... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ سنتان 10 إجابات
  • أحببت انسان يلفه الغموض وكلما سألته عن علاقتنا يقول اصبري السلام عليكم وشكرا لموقع حلوها على هذا المتنفس ساحكي لكم مشكلتي وارجو تساعدوني انا امرأة مطلقة بدون اطفال،موظفة ،عمري 35 سنة،اعيش مع امي وابي،اخوتي متزوجونتعرفت منذ سنة على انسان عمره 40 سنة،عازب ،موظف كذلك،هو انسان محترم،مؤدب،وهذا ما اعجبني فيه،في اول العلاقة حاول ان يتقرب مني ويقبلني ولكني رفضت،... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واعتقد انه يجب ان تقطعي علاقتك به فورا فهو شخص مريض ويعاني من مشكلة التسلط والغيرة وانت تسمحين له بكل هذا ولا ادري اي احترام هو عليه ان اراد ان يقبلك وهو لا يعرفك بعد، ولا ادري لو سم... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 12 إجابات
  • منذ أن تعرضت للتحرش وأنا أشعر باحتقار الذات وأني لست رجلا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا يوم كنت صغير في عمر 10 سنوات تعرضت لعملية تحرش جنسي (لواط) من شخص نفس عمري ولكن كانت بدون ايلاج وقد نسيت الموضوع انا اليوم عمري 20 سنة وتذكرت الموضوع صدفة قبل ثلاث ايام ومن وقتها وانا أشعر ب احتقار الذات وأشعر اني لست رجلا لاني مارست اللواط في صغري فتبدأ الأفكار... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،، هل تعلم ماهي نسبة التحرش الجنسي رقم مهول من ابسط الامور كما حدث لك الي اصعبها وهي لا تعني في الحقيقة شيئا فهي سلوكيات طفولية للتقليد الاعمى او رغبات وغرائز ولا تمسك انت الان كرجل وانم... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • تزوجت حتى يكون لي سند يحميني لكن كل هذا لم أجده في زوجي بسم الله الرحمن الرحيم ، قصتي يااخواني طويله شوي لكني بحاول اختصر الاهم منها ، انا واحده ترملت من زوجي الاول وعندي 22 سنه وكان لي منه ولد واحد ، طبعآ كانت اصعب مرحله بحياتي هي اربع سنوات قعدت فيها ارمله عانيت من مشاكل ماديه ونفسيه وعشت مع اخواني علمآ بأن والدي متوفي ، ماكنت املك اي مصدر دخل غير را... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم المثل يقول وقع الفاس على الراس،، نعم انت تزوجت مزواجا مطلاقا لا نقول خطؤك ام خطأ اخوانك ولكن لديك سكن شقة منفصلة وهذا مهم لديك ولد منه وسيضيع منك لا بديل لك تعاملي معه بالحسنى لتحافظي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • أشعر أن كل من حولي يكرهوني وثقتي بنفسي تكاد تكون معدومة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أول مرة استخدم فيها هذا الموقع ولا أعلم إذا كان هنالك من يسمع صوتي أو يساعدني، أنا شابة في بداية مسيرة حياتي ولكن دائما أشعر بالضيق والقلق والتوتر ، أشعر بأني أكره نفسي بكل ما فيها وأشعر أن كل من حولي يكرهوني وثقتي بنفسي تكاد تكون معدومة ولكن مع ذلك لا أحب أن أظهر... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم انت انسانة طيبة لا تسيئ الظن بالاخرين معطائة وواثقة من نفسك ولذلك فعلت ما فعلت وهذا يشرفك ويعزك ولايدل علي انك مخطئة ولكن الناس درجات هناك من لايرى الا مصلحته ويفكر انك الاقوى والقادرة و... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 11 إجابات
  • أشعر أن عقلي فارغ وليس عندي لا موهبة ولا هواية السلام عليكم انا ام لثلاثة أطفال عمري 30 سنه اولا انا بحس انه عقلي فارغ وماعندي لا موهبه ولا هوايه لأي شي بحس نفسي ممله مع العلم ان مستواي التعليمي ابتدائي فقط وهذا مازاد الأمر سوأ عندما ارا نفسي غير متعلمه بحس اني لا أنفع لأي شيا وشخصيتي ضعيفه لااحب ان اجتمع مع أي شخص متعلم وحتى مع أهل زوجي لااحب... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك ملأت رأسك بهذه القضية وتشبعها عقلك الباطني، اولا انا امي رحمها الله كانت امية ولكنها كانت مثقفة جدا وواعية جدا وصاحبة شخصية وحضور مما يعني انه ليس بالضرورة انك لم تكملي تعل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 11 إجابات
  • تركت العادة السرية ولكني عدت لها مجددا فما الحل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا فتاة عمري ٢٣ كنت آمارس العادة السرية بإدمان وتركتها ولله الحمد لمدة ٤ شهور لكني عدت لها مجدداً ولكن ليس بإدمان فأنا أمارسها كل 4 أو ٥ أيام.. لكني لا أريد أن تكون هذه العادة ف حياتي.. ولاحظت انني أمارسها بعد الشعور بتوتر وقلق شديد وكأنني أريد مكافأة نفسي او ان ار... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم كونك سيطرت عليها امر جيد والرجوع اليها متوقع ولكنه ليس فشلا والاهم الاستمرار في مقاومتها لتكون اقل ما يمكن ،،، نعم هي احيانا نتيجة التوتر وانت كما شخصت نفسك تعانين من القلق والقلق علاجه د... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ سنتان 33 إجابات
  • تنازلت عن حفل الزفاف بسبب الكورونا وبدلا من تعويضي أهانني السلام عليكم انا فتاة مخطوبه من شاب احبه ويحبني منذ خمس سنين وزواجنا قريب ب اذن الله ولكن وباء كورونا جاء وتغيرت اشياء كثيرة ومن الممكن ان يتأخر زواجنا حتى ينتهي الوباء ، تحدثنا سوياً انني من الممكن ان أتنازل عن حفلة العرس وموافقه ان اتزوجه منغيرها واتفقنا على هذا الشيء وكنت اظنه سيقدر ذلك وقلت له... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول امر احذفي اخر جملة لان لا قيمة لها ولا يمكن الحكم على نجاح الزواج التقليدي وغيره بل هو له علاقة بالأشخاص انفسهم. ونعود لموضوعك، لا ادري ما هي حالة الوضع والنقاش الذي قال لك فيها... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ سنتان 6 إجابات
  • هل يمكنني أن أمارس رياضة المشي في المنزل السلام عليكم احبتي لدي استفسار وأود من يعرف الاجابة لا يبخل علينا انا فتاة عاملة رجيم وانا ليس بمتينة ولكن كرشي كبير قليلا ولأجل هذا عملت رجيم ورجيمي هو التالي اكل خبز قليل وتمن قليل ايضا واغلب الاحيان لا اتناول وجبة العشاء وتناولي للخبز قليل جدا وايضاً امتنعت عن اكل السكريات وكل انواع المقليات با... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول سيدتي الغالية عليك ان تعلمي ان المشي وسيلة رائعة للحصول على اللياقة البدنية، والتمتع بالصحة الجيدة فبكل تاكيد يمكنك ممارسة رياضة المشي داخل المنزل قان يساعد المشي على خفض نسبة السكر في الدم، فهو مفيد... المزيد
صورة علم Oman
من مجهول
منذ سنتان 30 إجابات
  • أشك أن زوجي معجب بزوجة أخيه بسبب بعض التصرفات اشك ان زوجي معجب بزوجة اخيه احاول ان لا اشك فيه فهو محترم و طيب لكن هناك علامات ومنها انه يركز فكلامها كامل و يرد عليها مباشرة يعني يهتم بحديثها ،، يحاول يقول لي اعمل طبخات مثلها لكن بدون ما يجرحني و عرفت هذا الشيء من اسلوبه يعني فداخله يقارن يمكن و لا يحب يجرحني مباشرة ،،، هيه صغيرة و يقول سازوج... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك... لا شيء يمنع الرجل من الاعجاب بأحد ما الا نفسه وهو قد يبرر اعجابه بشتي الاعذار صداقة مثلا مزاح اخوة ولكن مشاعرك صادقة في الاغلب تجاهه،، لنقل نعم انه معجب ففي الغالب انها قد لا تتجاوز... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ سنتان 12 إجابات
  • طلب إما صورتي أو سيؤذي أخي في العمل كنت مخطوبة لشب لمدة سنة وصارت بينا مشاكل وفكينا الخطبة بعدا ب٦ شهور طلب من اهلي رؤيتي قبل اجراء عملية جراحية له في البداية اهلي رفضوا الموضوع بس لانو الشب بقربني ضغطت ع اهلي لرؤيته وفعلا ذهبت وعاد يتحدث معي ويطلب الصفح عن سبب المشاكل التي ادت لفك الخطبة وانا صدقتو ورجعت اكلمه بس شعرت انه ليس متل ز... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهو ليس رجل بل نذل ومن اشباه الرجال، واسمعي انت اخطأت بارسال صورتك ولكن يجب ان تخبري اهلك بما حدث وارجو ان تكون الصورة طبيعية ولا مشكلة فيها، وارجو ان تكوني قد احتفظت بكل مراسلاته لك... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ سنتان 11 إجابات
  • بعد أن ظننتها لسنوات استشهدت مع بقية أهلي وجدت ابنتي في عام 1976 استشهد جميع عائلتي فقدت حينها 51 من بينهم أبنائي وزوجي وأهلي جميعهم في إحدى الحروب في لحظة استشهادهم لم أكن بالبيت، كنت في مكان بعيد عنهم، بعد أن أصابني الحزن على ما حدث قررت ترك البلاد وسافرت إلى بلد عربي أخر، وتزوجت هناك لكي أتحدى الواقع وأبني حياتي من جديد، وفي عام 1982 حدثت حرب صاب... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول والله القصة وكأنها من الأفلام سبحان الله ، ان الله تعالى يستطيع ان يجمع شمل الشتيتان بعد أن ظنا أنه لا تلاقيا ، فسبحان الله الذي يفرق ويجمع ، احمد الله تعالى يا اختي العزيزة على حياتك فقد عادت ابنتك ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • أشعر أن عائلتي تكرهني على الرغم من أنني محبوب في المدرسة لماذا عائلتي تكرهني السلام عليكم: انا  ثاني أكبر اخواتي عمري 16 سنة في المرحلة الثانوية اعاني كرها شديدا من عائلتي لأكثر من أربع سنوات من المرحلة المتوسطة وهذا الموقف وانا متأكد هو أول موقف بدأت منه المشاكل كان عمري 12 سنة ذهبت إلى منزل جدتي لاجلس مع جدتي لكن كانت هنالك خالتي وكنت في ذلك الوقت لا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واعتقد اول امر انه يجب ان تمسح تلك الافكار الساذجة من عقلك بما تريد فعله فهي ليست حلول وستدمر الموقف تماما، وبدلا من كل هذه الافكار يجب ان تعمل على اصلاح الوضع وها انت قد تواصلت معنا ل... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ سنتان 8 إجابات
  • أولادي يعانون من ضعف الشخصية بسبب عصيبيتي وضربي لهم السلام عليكم اخواتي انا امرأه عمري 24 سنه متزوجه ولدي 3 اطفال اكبرهم بنت 5 سنوات وبالوسط ولد 3 سنين وبنت عمرها سنه وشهرين مشكلتي اني امراه عصبيه جدا جدا وتاتيني نوبات غضب واقوم بتكسير الاغراض او ضرب اولادي ثم ادخل بنوبه من البكاء والياس ارجوكم انا اتمنى الموت احيان فاولادي اصبحو ضغيفين شخصيه وانا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم انت تعانين مما يسمى بالخجل الاجتماعي وليس بضعف الشخصية وهو مرض يتعالج ونتيجة شعورك بالاحباط والفشل تسقطي المك وتوترك علي اطفال ابرياء وهذا ما يزيد همك وتوترك وتدخلي في انفعال لا يمكن السي... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • زوجتي لا تحرص على السلامة من الأخطار في المنزل زوجتي لا تحرص على السلامة من الأخطار في المنزل، تترك النار مشتعلة في المطبخ بوجود طفلة تبلغ سنتين من العمر او لا تقفل أنبوبة الغاز بعد الانتهاء منها أو تترك الطفلة تلعب بالكهرباء أو تقوم برش مقابس الكهرباء او الاضاءة داخل الحمام بالماء مما قد يسبب تماس كهربائي تترك الطفلة وحدها في الحمام تلهو بالم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وشكرا لحرصك واهتمامك، فهذه الام بهذه الصفات غير اهلة لتربية البنت وغير امنة على نفسها وعلى بيتك، وربما يعود السبب لقدراتها العقلية ونباهتها، او لعدم احساسها بالمسؤولية ومعرفة الخطر او... المزيد
صورة علم Germany
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • أرسلنا أختي إلى الدراسة عادت تريد أن تتزوج من شاب طائش السلام عليكم لا اعلم كيف ابدأ اتمنى ان تجاوبيني وتساعديني منذ فترة ارسلنا اختي الاصغر مني 19 عاما الى مدينة اخرى لتكمل دراستها كانت المهم الان عادت و تقول انها تريد ان تتزوج!! طبعا اهلي لا يريدون فهي مازالت صغيرة و انا ايضا لست موافقة بعد فترة اصبح الشاب يتصل مع اهلي و و يراسلهم و هو لحوح جدا نحن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة ان اخطر نقطة في الموضوع هو امر فقد عذريتها وشرفها معه، فطالما انه اختلى بها وفقدت عفتها معه سيكون افضل حل ان يستر ا على ما فعلا بالزواج. ثانيا ارى الحاح الشاب صدق لوعده مع اخ... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 22 إجابات
  • بداية زواجي كلها مشاكل وإهانات وضرب وأنا بالغربة وحيدة صباح الخير بتمنى تكونو بالف خير يا رب معلش بدي استشريكم وتعطوني حل لاني جد تعبت، انا بنت الي متزوجه تقريبا سنتين بدون اولاد، بدايه زواجي كلها مشاكل ضرب واهانه وانا متغربه اهلي مو هون ولا حدا معي وما بعرف اي انسان هون ، المهم بعد كل مشكله يوعدني انه يتغير واحكي صراحه تغير شوي المهم لما زوجي اخدني ك... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم... سيدتي الزواج مودة ورحمة وسكن.. الزواج شراكة في الحياة.. الزواج تعاون وتعاضد امام صعوبات الحياة.. الزواج عفة للنفس والجسد وكل مايفعله زوجك لا علاقة له بالزواج او كونه رجلا مسؤولا يحميك... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • أعيش مع والداي المريضين أفكر بالزواج لكن خائف من ظلمهم شاب ابلغ 33 عاما اعيش مع ابي وامي المريضة ولا استطيع تركهم افكر بالزواج لكن اخاف ان اترك والداي وحدهم فاظلمهم واخاف ان اظلم التي اتزوجها بان اطلب منها ان نعيش مع والداي ما العمل في مثل هذا الموقف؟ هل اتخلى عن فكرة الزواج نهائيا؟ انا اعلم ان هناك من ربما يرضى بالوضع الحالى مؤقتا لكني متاكد انه ليس... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول يا اخي ان الامر يحتاج منكي للتفكير بحكمه فان كان لديك الدخل المادي المناسب فيمكنك ان تحضر لهما ممرضه تهتم بهما وهذا ان كان وضعهما الصحي سيى للغايه لكن ان كان وضع طبيعي فلا يجب ان تفكر في انك ستظلمهما... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 9 إجابات
  • أعاني من مزاجية زوجي وتشبثه برأيه لو لم أكن مقتنعة اعاني من مزاجية زوجي وتشبثه برايه لو لم أكن مقتنعة فهو يوم يحب الطبخة الفلانية ويوم لا يحبها احيانا يكون هادءا وودودا وأحيانا عدوانيا ويحاسب على الكلمة حتى عندما يدقق بالتفاصيل يشعرني بعجزي بإكمال حياتي معه احيانا اناقشه بهدوء وحب ولكنه متشبث برأيه ويتهمني بالكذب وعدواني جدا بالنقاش دائما لديه اسل... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . يحتاج الزوج المزاجي إلى معامله خاصه ، تعيد إليه التوازن الداخلي لذلك فمن الضروري أن تتحلي بالصبر وتتعلمي فنون الاسترخاء والتنفس العميق للسيطرة على انفعالاتك. إن ال... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 8 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي واعلم انه صدق من قال رحم الله امرء عرف قدر نفسه فالزمها حدها، ولهذا يجب ان تبدأ باصلاح الأمور التي تعتقد انها ستجعل منك شخصية أفضل، واول امر يجب ان نعرف ما هو الأمر الذي تريد البدء فيه... المزيد