اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • لا أريد خسارة صديقي وفي نفس الوقت لا أحب مشاركته السلام عليكم، أنا أتقن عدد لابأس به من الحرف وأريد القيام بمشروع يساعدني على كسب دخل خاصة أني لم أتحصل على وظيفة بمستوى دراستي الجامعية، ولدي صديق مقرب جدا لي دائما يتكلم بأنه يجب علينا أن نقوم بمشروع معا، وأنا في الحقيقة أريد أن أقوم بهذا المشروع وحدي لأنه مشروع حرفي وهو لا يتقن أي حرفة كما أنه ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وما شاء الله عليك، امورك طيبة ونعم انا مع ان تفكر في مصلحة او مشروع فهذا حتى لو كنت موظف تعينك في حياتك وتدر عليك دخل مناسب، من رايي ان تبدأ باجراءات مشروعك وتقوم بعمل الاجراءات الرسمي... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • أجهضت الجنين من دون علمي وأفكر في طلاقها تزوجت منذاكثر من سنةولكن امي معي في نفس البيت كانت حياتنا في البداية كلها سعادة و فرحة انا و زوجتي و لكن بعد ثلاثة اشهر تقريبا اصبحنا نعيش في المشاكل شبه يومي وبدات زوجتي تتذمر من المنطقة التي اعيش فيهاو تريد ان نغادرهاونترك امي لوحدها و نزورها بين الحين و الاخر فرفضت ذلك قطعا فقررت ان تعود الى بي... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . لا شك أن زوجتك لا تريد العودة إليك ولا العيش مع والدتك لدرجه أنها أجهضت نفسها لتتخلص من هذا الزواج . ما فعلته جريمة بحق طفلها وبحقك وأنت على الأغلب ، لو سامحتها ، ل... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • هذا جزائي بعد العناء الذي تحملته من أجلهم في الغربة اعانى من ابنائي بعد رجوعي من الغربة قضيت كامل حياتى من اجلهم واليكم الموضوع قضيت خمسة وعشرون سنة فى الغربة لدى خمسة من الابناء فى مراحل تعليمية مختلفة من الجامعة حتى الابتائي ما قصرت مع احد منهم علاقتى مع الزوجة ليسجيدة بسببهم يخطئ احدهم اريد ان اقومة واعاقبة رد الام لاشاءن لك بهم اولادى يعنى غربت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . ماذا ستفعل لو طلقت زوجتك وابتعدت عن أولادك ؟ ستتزوج فتاه من سن بناتك وتنجب من جديد ولد يصلح أن يكون حفيدك ؟ لقد أفنيت عمرك في الغربة لتؤمن لهم مستقبلهم وتعليمهم ول... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • هل المرض النفسي عيب يستعر به؟ هل المرض النفسي جنون؟انا فيني رهاب اجتماعي لكن ذكية وجميلة وأنيقة حالياً اتعالج عند طبيب نفسي ومانقبلت بالجامعة الواسطة الي عندي هو عمي! وعمي زعلان مني بسبب طول السنوات اني ماكلمه وماسأل عنه ومابغاني الحين اجيه عشان فاكرني اتمصلح وهو مو بيدي ذا الشي ف رحت قلت له عن الي فيني عشان يعذرني وعذرني الحم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا بانتي وبالطبع ليس عيب ولا غلط ولكنه امر طبيعي ومرض نفسي ويمكن ان تخرجي منه وتتعالجي، ويجب ان تبدأي حقا بالعلاج ويجب ان تبدأي حقا بتطوير ذاتك، ولن يضرك الحديث مع الاخرين وها انت قد تحدثت مع... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • كيف أنقذ علاقتي من الفراق وأكون كما يريد؟ حبيبي يحب النقاشات و الحوارات الطويلة في مختلف الامور الثقافة السياسة الرياضة و غيرها و هو اكبر مني و من بلدين مختلفين نحب بعضنا كثيرا لكن لسنا متفاهمين لا يوجد تناغم و انسجام بيننا هو كما قلت يحب المرأة الذكية التي تناقش و. تحاور و هذا امر جديد علي لم انجح فيه رغم انه صبر علي سبع شهور و اعطاني فر... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويبدو ان الحبيب قد اتخذ قراره واخبرك صراحة بما يريد، ولو شئت قول الحق هو صادق في قوله ولا يريد ان يضرك وفعلا الوضع صعب، ولهذا اعتقد ان لا تتذللي له اكثر واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب، و... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • أختي المتزوجة تحاول الوصول إلى حبيبي لكي... انا على علاقه مع شاب يكبرني ب 5 سنوات كان قبل 18 سنه على علاقه قويه مع اختي وكان يريد،الارتباط بها لاكن هي تركته و تزوجت من اخر و انا لا اعلم عن تفاصيل القصه و لاكن الاسم اعلم به و بعد هذه المده تعرف علي و يريد الارتباط رسميا ... و لاكن اختي علمت بذلك و انه نفس الشخص اخذت رقم هاتفه دون علمي و قامت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة امر صعب ان يرجع حبيب الاخت ليطلب الاخت الأصغر، والمشكلة ان اختك تسعى لتخريب بيتها الان وبدون وعي منها فهي متزوجة وعلى ذمة رجل ولو عرف والدك بالأمر لأصبح الموقف محرج ومؤذي في... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أيهما أفضل في مجال سوق العمل بعد التخرج؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو ارجو الافادة ضرورى دلوقتى بنت عمى عايزة تنسق هى ثانوية عامة السنادى ومحتارة تقدم فى كليه الاداب ولا تربية طفولة وهى محتارة بينهم جداااا فياريت تفيدونى انهى الافضل من حيث مجالات العمل بعد التخرج وانى اسهل فى ايجاد الوظيفة اولا تربية ولا اداب لانها حابة تشتغل بعد التخ... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وكل خريج يسعى للعمل والامر يختلف من منطقة لاخرى حسب حاجة السوق عندك وفي اي مدينة او منطقة هي، وكل تخصص وله مجاله، ولكن السؤال ما ميولها في الدراسة، تربية طفولة التعامل مع اطفال ورياض... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • الصدمة كانت حينما سقطت الأقنعة من وجوه أهل زوجتي بعد زمن من التعامل مع زوجتي واهلها بكل طيبه وود وكرم سقطت الاقنعة من وجوههم ولسبب معين ظهرو أمامي بحقيقتم التي تمنيت لو لم أعلم بها لما حدث لي من صدمة وقررت إني أكمل مع زوجتي لأني خوفت علي البنتين إللي ربنا رزقنا بيهم وبعد منع زوجتي من التواصل مع أهلها تراجعت لخوفي من ربي إن أكون قاطع رحم بعد وقت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . زوجتك لم تنسى حرمانك لها من أهلها وقسوتك عليها ، فاتجهت الى أهلها لتعوضهم غيابها القسري . لم تتكلم عن الذنب الذي اقترفه الاهل ولا عن الذنب الذي اقترفته زوجتك بالتفص... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • لم يحالفني الحظ في اختيار المدرسة وإليكم ما حصل... انتقلت لمدرستي الاعدادية وكنت متشوقة الها بس اول كسفة كانت لما اهلي لبسوني الحجاب والثانية لما رحت على المدرسة حسيت كل الناس تغيرت نظرتهم الي من حب لكره والمعلمات الظاهر انو مش منيحات وفي مدرستي بخيروك بين تدخل فرنسي او مهني وانا دخلت فرنسي وحظي طلع مش حلو ورفيقتي المفضلة طلعت مش بصفي وكنت مساوية... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واهدأي قليلا والحقيقة انت دخلت المدرسة بنفسية سلبية وتوقعات سلبية واسأت الظن وبدأت بالخلافات فلم تكن البداية موفقة رغم اجتهادك. اولا لبس الحجاب ليس كسفة ربي يوفقك ويهدينا جميعا ويثبت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • لا أستطيع التأقلم مع سلفتي ولا أعرف السبب السلام عليكم.مشكلتي مش قادرة اتأقلم مع زوجة اخ زوجي الساكنة معهم بالبيت....حتى اكون صادقة من البداية يمكن انها اجتماعية افضل مني وغير مضغوطة بالعمل مثلي مع انها تعمل ويمكن لانه ما عندها مشاكل بالانجاب مثلي ويمكن قبل زواج اخ زوجي استشاره بموضوع الزواج وأعطاه مواصفات البنت الي رح تخدمه كأن تكون عامل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وان شاء الله تسمعي منا ما يريحك وانصحك اولا ان تعملي على نفسك وتغيير منظورك للاشياء والاشخاص حولك، يعني ان تبدأي بتقوية ذاتك وعدم تقليل قيمتك وقدرك وتكوني واثقة من سلوكك ومن ايمانك وت... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أعيش في رعب وخوف من افتضاح أمري السلام عليكم ارجوكن لا تلوموني ف انا تائبه و نادمه ندم شديد يكاد الندم يموتني كنت مرتبطة بواحد و تليفونه عليه صوري و هيك.... انا نادمه اشد الندم اقسمبالله و انا اكتب لكم ارجف و اعرق و التفكير يكاد يقتلني .... انا مكتابه ....هو مسح كل شي لكن اخاف احد يطلعهم مرة ثانيه ..... "الي اشترى او اخد التيليف... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا قد مرت سنتان من الان ولو حدث شئ لتم افتضاح الامر توبتك واستغفارك الصادق سيسترك بامر الله.. اعادة الصور بعد مسحها يحتاج الى تقنيات لا يلجأ لها الامن له غرض ولا وحدث صدفة وانت تهولي، الامر فالناس... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • لا نقاش في أي أمر يطلبه وعليّ السمع والطاعة السلام عليكم... انا متزوجة من 6سنوات زوجي عصبي جدا وابن أمه لدي منه طفلين. في ثالث ايام عيد الاضحي توفيت بنت عم زوجي واخذني للعزاء وعملت واجبي فقط للأجر رغم اني ممنوعة من حضور اعراس عائلتي وزايارة اقاربي اما اقاره فيرغمني على الذهاب رغم رفضي ... المهم عملي مشاكل لأني اخوتي وابي لم يقومو بتعزية زوج... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . طريقه زوجك في التعامل معك عنيفه فهو لا يعطيك فرصه في النقاش ومما يزيد الامور تعقيدا ، علاقته السيئه بأهلك . إعادتك إلى بيت أهلك عند كل مشكله لن تحل مشاكلكما ، يج... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • أصبت بالسرطان ورغم ذلك لم تحن قلوبهم القاسية انا تعبانة كل المسؤؤلية على كتافيانا ام لاربعة ابناءكبروا لكن لكبر الهم معاهم والمشاكل كثرت الكبيرة 22سنة تدرس في الجامعةلاتبالي بشيء تشوف نفسها وبس والولد17سنةتوقف على الدراسة لانه كان مصاحب اصدقاء السوء لكن عملت كل ما في جهديحتى ابعده عنهم ونجحت وسجلته مدرسة خاصة للمحاسبة واالتجارة. والاولاد اخر... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وهذا كله يعود على التربية وقال المثل ولدك على ما ربيتيه وزوجك على ما عودتيه. لذا عليك البدء بتغيير طريقة تعاملك ، بنت الجامعة صبية وكبيرة وعليها ان تقوم بكل الاعباء معك في البيت وخاصة... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 19 إجابات
  • الفشل في العمل كيف أحمي نفسي منه  انا سيدة متزوجة ومشكلتي دايما اشعر بالفشل من جميع النواحي الفشل بالعمل الفشل في الحياة ولا أعرف أتخلص من هذا الشعور من يومين توظفت بمدرسة كمعلمة ووضعوني معلمة رياض أطفال، وشعرت أني متضايقة لان شهادتي علمية وتمنيت أكون للمراحل الأعلى، وإضافة لذلك المشرفة لهذه المراحل صارت تطلعلي اخطاء وقالتلي خلال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك ا سيدتي عليك أن تقاومي شعور الفشل في العمل بكل قوة ومعلمة رياض اطفال احلى مرحلة، واسهل عليك ويمكنك وضع اولادك معك مستقبلا، وكل ما عليك ان تبحثي قليلا في الانترنت عن بعض الأفكار وتكوني متحمسة ف... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • مشتتة ولا أستطيع اختيار الزوج المناسب، ساعدوني السلام وعليكم انا بنت عمري 23 سنة يتقدم لخطبتي الكثير مند كنت في سن 16 لاني اتمتع بجسم ملفت وشكلي ايضا جميل كنت لا افكر بالزواج ابدا لاني داءما ارغب بالافضل وحدث ما غير كل تفكيري توفي والدي رحمه الله مند سنة ولم اعد اشعر بالامان كالسابق ليس لدي اخوة و اصبحت اسمع الكثير من الكلام عني من طرف العاءلة... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يرحم الوالد، وسبحان الله البنت تحتاج الى سند لها بعد ابوها، وان شاء الله ربنا يرزقك الزوج الصالح نصيحتي لك لا هذا ولا هذا، فانت تحتاجين الأمرين معا، وضع مادي جيد ومقتدر ليقوم بك... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • شارفت على الأربعين ومازال الخوف يتملكني سلام عليكم... رغم أني أدعو الله كثيرا بالزوح الصالح والذرية الطيبة إلا أنه كلما يتقدم لخطبتي أحدهم.. أرفض بشدة ويضيق صدري من القصة حتى تنتهي.. لا أدري ما السبب؟ هل لعدم توافر المواصفات التي أريدها في كل خاطب يتقدم لي أم هو الخوف من الارتباط.. أم لأسباب أخرى... المشكلة أني شارفت على الأربعين وأنا ل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والزواج قسمة ونصيب وبكل بساطة لم يأت نصيبك بعد، ونعم لك الحق في ان تحسني اختيار الزوج المناسب ولكن لا تكون شروطك تعجيزية لان العمر يتقدم بك ولم تعودي صغيرة، والاهم من كل هذا ان تركزي... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • ربي سخركم لي مارست هواياتي وأصبحت سعيدة بحياتي السلام عليكم .... شكرا لكم يا أسرتي على كل النصائح ..كنت قد طرحت سؤال كيف لي لن أملي وقت فراغي ووحدة اللحل الحمد لله سخركم لكي تساعدوا المكروب والمهموم والحاير جزاكم الله خيرا اتقدم شكري لأسرة حلوها .لدكتوة سناء عبده.للمجهولين.لكل أفراد أسرة حلوها.... مارست العديد من الهوايات ولقيت نفسي مبدعة بإشغ... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول الحمدلله ,, إن الله يكون مع الشخص الصادق في نيته  بل ويسعى للتغيير و يبحث عنه ,, كان الله معك دائما و كان بعونمك و أتمنى لم التوفيق  المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • يريد أن يسهر ويسكر ويخون بدون أي تعليق مني انا متزوجه من سنه و٧ اشهر تقريبا أعاني من ملل ونفور ومشاكل مع زوجي ،، اول شي بوضح بعض صفات زوجي وهي الغموض والكذب وعدم الاعتراف باخطاءه حتى لو واجهته بها الصراخ والصوت العالي الاستفزاز البرود من ناحيه الشخصيه والجنسيه الخيانه والصمت والإهمال واللامبالاه في كل شي شغله داخل المنزل وليس خارجه عالانتر... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام كرت عدة نقاط اهمها انه لاينفع كزوج وفي الزواج ... الكذب والخيانة والاهمال والسلبية وعدم المعاشرة الزوجية.. اتخذي قرارك الان وخصوصا انه يرفض انحاب الاطفال المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • خائف على نفسي من هذا الإتصال فهل أخبر أخي؟ اقول لاخي ولا اسكت او ماذا افعل انا خائف يخوان من شهر ٧ تعرفت ع بنت عبر قروب لمركز دراسي فاخذنا عبعض وصرنا نحكي واتفقنا احنا كاصدقاء انا بعترف اني جاهل وما عندي خبره بهيك اشياء فضلتني احكي معها وكانت دايما تحكيلي لا تحكي معي قدام هاد وهاد بعزو علي وكنت احكيلها ماشي معنو كانت تحكي للي بعزو عليها ان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي وهذا درس لك لن تكرره في حياتك لأن اي علاقة بين شاب وبنت بدون اطار شرعي حرام، وللاسف اولاد وبنات الحرام عن تكثر هذه الايام واصبحنا نسمع العجب العجاب، يا ولدي ما حدث قد حدث واعتقد انها ك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 14 إجابات
  • الكل ينفر مني لأني أتلعثم بالكلام وقليلة الاستيعاب سلام عليكم اخواني والله ماجيتكم الا وانا متأزمة مره من نفسي من مشاكلي من الصغر معرف اسولف او اتكلم مع حد عدل يعني معرف شقول ينحشر الكلام داخلي حتى ذحين وانا احاول اشرح معرفت اقول الكلام اللي ابغاه اسرده مضبوط واللهي تأزمت وتعبت نفسياتي وكلن اشوفه ينفر مني صح هي مشكلة عاديه ولها حل بس صعبه بنسبه لي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم ،،اولا كيف هو تحصيلك الدراسي ومستواك في المدرسة..اذا كنت جيدة ومتقدمة فهذا يدل ان الامور الذهنية عندك جيدة ولكنه القلق الاجتماعي والتوتر هو السبب.. كيف كانت بداياتك في المدرسة قد تكوني... المزيد