كيف اتعايش مع خيانة زوجي

الثقة بين الزوجين
كيف اتعايش مع خيانة زوجي

كيف اتعايش مع خيانة زوجي، انا امراة متزوجة منذ 12 سنة تزوجت عن قصة حب كبيرة لدي طفلتان الكبرى لديها توحد عانيت معها كثيرا وبعد مدة انجبت الطفلة الثانية وزوجي لم يكن يريد ذلك وكان مهملًا لي وكثير الخروج وكانه بنى حياة لنفسه خاصة به بعيدًا عن حياتنا الزوجية وبعدها بمدة قرر زوجي أن يرسلني إلى مدينة أخرى من أجل علاج ابنتي فوافقت لأني تعبت وبعد سنة قررت ان اعود لمنزلي حينها اكتشفت انه يخونوني في الهاتف فاعتذر مني اعتذارا بارد لا يليق بحجم ما فعله بي هناك اهتزت ثقتي به وقررت ان اعود الى نفس المدينة لاستكمال علاج ابنتي وبدات الفجوة تكبر بيننا الى ان اصبحنا بعيدين عن بعضنا كثيرا لدرجة انه لم يعد لديه الرغبة في اقامة علاقة جنسية معي ودات اشك في انه عاد لخيانتي وهو دائما ينكر بالطبع الى ان اكتشفت انه على علاقة مع فتاة كان يعرفها من مدة طويلة فاعترف بانه اقام معها علاقة قررت ان اسامحه وابدا معه من جديد لكن اسلوبه لم يتغير معي لدرجة انه لم يقدر مسامحتي له وكانه هذا واجب علي فعنما بدات اعاتبه على ما فعله وما يفعله كان يقابلني بالصمت العقابي الان انا اعاني كثيرا لم استطع الطلاق لانه ليس لدي دخل لاساعد نفسي ولم استطع الاستمرار بهذا الوضع معه ماذا افعل ؟ اريد ان اتجاوز ألم الخيانة ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الخيانة أمر مؤلم بلا شك والتايش معها ليس سهلا بل يحتاج لحكمة وصبر كبيرين. مسؤلياتك كبيرة وأنت بحاجة إلى زوجك لتعالجي ابنتك ولتربي ابنتيك، وزوجك  يستغل ضعفك وقلة حيلتك  ويواجهك بخيانته ثم يغضب منك.  الظروف عاكست قصة حبكما الكبيرة وربما ققست عليكما معا فهو عاش بعيدا عنكم وأنت اضطررت لتحمل مسؤوليات كبيرة وحدك. اتركي الماضي وحاولي إحياء علاقتكما من جديد فكل فرد منكم بحاجة إلى جو الأسرة ودعمها. تسألين كيف أتعايش مع خيانة زوجي والمهم أن تنتهي هذه الخيانة وتوجد الرغبة في بناء الأسرة من جديد.   الهدف من  محاولة التعافي هو تجاوز الخيانة واستعادة الحياة كما كانت قبلها  بالتسامح والتجاهل أيضا . لا تستخدمي خيانة زوجك كسلاح ضده وتذكريه بها في كل موقف  بل تجاوزي الموقف من دون غضب أو انفعال.  اختاري الوقت المناسب لتتعرفي على المشكلات الموجودة في الحياة الزوجية قبل الخيانة كبعدك عنه وسفرك لمدة طويلة حتى لو كان الهدف علاج ابنتك . ربما أهملته كثيرا بسبب انشغالك بحالتها المرضية وهذا حقك ولكن عليك بذل مجهود أكبر مع زوجك من أجلها أيضا ولتحافظي على بيتك وبيتها . أعيدي المشاعر الحميمة ، اهتمي به ولا تعامليه بجفاء ، فأنت بحاجة له ولا بد من تقديم بعض التنازلات لتستمر الحياة بينكما .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    التعايش مع خيانة الزوج هي آخر الحلول التي من الممكن ان تلجأ غليها المرأة ، بعد المسامحة من الممكن أن يتغير الزوج و يصبح أكثر عناد على الحيانة لأنه يتصور أن مسامحتك له من غير أي جهد منه دليل على أنك تعترفي أنك أنت للسبب في حيانة الزوج لك ، أرى أن من الأفضل أن تتوقفي عن التركيز على علاقتكم التي أصبح فيها شرخ و من الصعب أن تعود كما كانت ، التغير الذي عليكي أن تفعبيه هو التغير في شخصيتك التي أصبحت باجته أنت بأمس الحاجة الى أن تستعيدي قوتك من خلالك أنت و ليس بالاعتماد على أحد آخر.

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تعايشي كوني قويه افعلي مثله 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الي يخونك خونيه لانه مو كفو نصيحتي انبسطي وعيشي حياتك مع من تشتهي العمر مره لا تخلي شي بخاطرك حبيبتي خذيها من اخت محبه

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ابحثي عن شاب وسيم يقدرك و عيشي معه الحب والوفاء

  • علم Luxembourg
    علم Luxembourg
    من مجهول

    اعتني باطفالك واعتبري وجوده كلا وجود خليه يسوي اللي بده اياه 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ما خانك الا لمنقصه فيك انتي السبب لم تحافظي عليه و تداريه و وزر ذنب الخطيئة في رقبتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الطلاق بسبب الخيانة من الأمور التي تحجث في العادة بين الزوجين خصوصاً ان كان الزوج يكرر الخيانة، لذا اذا كنت قلقة من الفقر و من هذه الأمور فلك النفقة و الرزق على الله ، ان شعرتي أن وجوج زوجك عبء عليكي أكثر من كونه معيل و عون عليكي أن تخططي للطلاق ان كان هو ما يزيل الألم الذي تعاني منه بسبب الخيانة ، أرى أن من الأفضل أن تفكري بالأمر بجيدة ، المرأة اذا اكتشفت خيانة زوجعا و قررت أن تسامحه و لم يتغير اعلمي أن العلاقة بينها و بين زوجها الخائن لن تعود كما كانت.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي بعد الخيانة أن تهتز ثقتك بزوجك، على المرأة أن تتصرف بذكاء بعد اكتشاف حيانة زوجها لها ، كان عليكي قبل أن تعطيه المسامحة أن تتناقشي معه حول المضووع ، يجب أن يشعر هو بتأنيب الضمير وأن يسعى للاصلاح وأن يهيأ لك جو المسامحة لا أن تبادري من تلقاء نفسك من أجل أن يرى أن الموضع سهل تجاوزه من قبله ، المرأة التي تكون قادرى على أن تستمر في الزواج من بعد اكتشاف خيانة زوجها امراة قوية و لكن عليها أن لا تسامح لأنه ليس لديها حل آخر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    إن كنت قادرة على أن تتجاوزي ألم الخيانة حينها يمكنك أـن تسألي كيف اتعايش مع خيانة زوجي ، كان عليك أن لا تسامحيه على هذه الخيانة كان من حقك أن تعترضي و أن تعبري عن كا في داخلك بسبب ما قام به زوجك من خيانة لك، من الأفضل أن تجلسي معه  وأن تتحدثي معه عن ما فعل ، أنت لك تقصري من تلقاء نفسك أنت كنت تعتني بطفلته المريضة التي كان من المفروض أن يشاركك هذه المسؤولية، لكن الرجال اذا شعروا أن هناك من يقوم عنه بالمسؤولية يركنوا و أغلب الرجال أنانيين.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟