يضربني ويخونني .. وأهلي يرفضون طلاقي منه

الثقة بين الزوجين
يضربني ويخونني .. وأهلي يرفضون طلاقي منه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متزوجة منذ سبع سنوات من دون رضى أم زوجي كنت أسكن معهم في بداية الامر وتلقى أهلي الاهانة من أهله يوم زواجي وأكبر خطأ ارتكبه زوجي لم يخبرني برفض أهله فلو علمت ما تزوجته. لأني تلقيت أبشع الاهانات لان والدته هي الوحيدة التي بيدها زمام الامور بعد سنتين استقليت عنهم ولكن زاد تعنتها فلم أشعر أبد بالسعادة التي أسمعها عن الزواج كلما يزورها. ابنها تسمعه أبشع الكلام. عني وهو أيضا طبعا في كل مرة كنت أريد الطلاق ولكنه يقف معي ويصبرني لان الجميع يعرفونها بسيطرتها وشخصيتها المزاجية. الى وصل بي الامر أن فقد ت ثقتي بنفسي فتحولت سخصيتي ال. شخص أخر. أنكسر ان حضرت أي زفاف وأشعر بضيق شديد لان الجميع يعلم برفض والدته لي. لدرجة أني لا أستطيع النظر في صور زفافي لحدة الصدمة التي تلقيتها يوم زفافي. هذا وقد رزقني الله. بأطفال أنسوني ولو قليل ما أعانيه وقد كنت أزوهم. في المناسبات. طبعا مع سماعي من حين لاخر الكلام المهين. وكذلك نصف مرتبه يذهب اليهم. بالرغم من له اخوة يعملون ولهم مرتبات . أحسن منه طبعا هم يوفرون. أموالهم لشراء مسكن وسبارة. بينما انا وأطفالي ينقصنا العديد من الاسياء وحتى أنه لا يملك سيارة أما اخوته لهم سيارت طبعا. اشترو.ا ي الى حدث مشكل كبير قررت مقاطتهم منذ ثلاث سنوات لا أزورهم حتى في الاعياد لانني كرهت الاهانات. وانتقل تفكيري الى الطلاق. بسبب الشجارت بين وبين زوجي حينها تعرف زوجي على امراة مخطوبة . ليحكي لها كل تفاصيل حياتي والادهى من ذلك. يتواعد معها. في كل المناسبات بحكم عمل زوجها البعيد فواجتهه بحجة الرسائل والمكالمات بينهما ولكني تلقيت ضربا مبرحا فذهبت الى أهلي ولحقني واعتذر بحجة لا توجد بينهما أي علاقة ولكنه لم يقطع علاقته بها الى حين الساعة فهي تستغله. كي يساعدها في العمل ولأن والديها غير صالحين فهي لا تأبه لكلام الناس عنها في تمشي معه في الشارع وتتسوق معه ولما واجهت زوجي الخائن يمطرني بالكلام القبيح ويتعامل معي بالضرب منذ زواجي به الى أن ضاق صدري وانا الان مصرة على الطلاق مع رفض. اهلي على مستقبل اطفالي. ارجوكم أنا الان لا أطيق حتى النظر اليه. اريد الطلاق بالرغم من نظرة المجتمع وساتحمل كل تبعاته السلبية لي ولاطفالي فقط حتى أبتعد عنه واستعيد شخصيتي المتافئلة وصديقاتي اللواتي حرمني منهم. وأهمهم السلام الذي افتقدته منذ زواجي به دلوني اخوتي هل تفكيري صائب ام لازم أصبر من أجل أطفالي ولكن الصبير مل مني ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الطلاق هو الملاذ الأخير والأفضل ان تحاولي إصلاح الأمور مره اخيرة من اجل أطفالك. اولا لا بد توقف الضرب فهذا غير مقبول بتاتا وتحت اي ظرف، تكلمي مع زوجك بصراحة وبوجود اهلك، اخبروه ان الضرب مرفوض وكذلك الخيانه، لابد من الحزم في هذا الامر وإلا ستبقين على هذا الحال. في الوقت نفسه، جدي لنفسك عملا ولو من المنزل ليصبح لك دخلا تعينين به نفسك وتشغلين وقتك، انتظري فترة بعد الكلام معه وبعدها تقررين الخطوة التالية في ضوء تصرفاته. ابقي بخير واخبرينا تطورات قصتك.
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    خليكي عند قرارك حرام تضيعي عمرك خساره مع شخص مابستحق لاهو ولا اهلو 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    أختي الكريمة ما أراه أنه عليك البحث عن عمل والمحافظة على بيتك وأولاك وتجاهل هذا الزوج تماماً واتجهي إلى الله عز وجل بالتقوى وتذكري قوله تعالى " ومن يتق الله يجعل له مخرجا" وأكثري من دعاء " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " وأكثري من الاستغفار وبإذن الله سيأتيك الفرج من حيث لا تتوقعين .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    إلي متي تصبري علي الاهانات والخيانة والكذب ان الله معكي وان شاء الله يكون حظك أوفر
  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    اختي انت إمراة قوية فكوني قوية ...ولا تجعلي الاطفال نقطة ضعفك ...بل اجعليهم مصدر القوة ...تستطيعين ان تكوني لهم القدوة والمثل الاعلى إذا حققت ذاتك وعادت إليك ثقتك بنفسك ...لا تجعليهم يعتقدون ان ما يرونه هو ما يجب ان تؤول اليه الحال في حال وجود ابناء...الابناء ليسوا من سينجحون هذا الزواج...وليس من سيتدمرون اذا استمررت بدون كرامه ...بل انت فقط يا عزيزتي...كوني قوية بك وبابنائك. ..
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عليكي أن تضعي له حد أنتي وأهلكي وتشرطي عليه احترامكي والانتباه لأولاده والا فالطلاق خيرا منه فهذا امعه وليس له شخصيه
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الطلاق هو الحل الوحيد
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    الطلاق مش سهل حاولي ان تاخذي تعهد منه على عدم الضرب والاهانة شرط للعودة وقطع صلته بالمرأة الاخرى
  • علم State of Palestine
    علم State of Palestine
    من مجهول
    تفكيرك صائب تطلقي وارتاحي
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    ابحثي عن عمل حتي تكوني مستقلة ماديا. وياريت ان يكون هذا العمل تديريه من منزلك. كالاشغال اليدوية وتكون تابعة للجمعيات حتي يتسوق المنتج وتكسبين رزقك منه. فأما زوجك فهو يحتاج الي رجل راشد من عائلتك يأخذ عليه تعهد بعدم اهانتك ولو كررها فالطلاق هو الحل. وفي ايام الاجازات اخرجي انتي وزوجك والاولاد جددي حياتك. عاملي زوجك بكل حب وود وسوف يعود مرة اخري لكي فالسيدة الاخري تعامله هكذا والرجل تواق الي الكلام المعسول والكلمة الطيبة. اكسبي زوجك الي صغك. واجعلي لكي يوم كل اسبوعين تتنزهون في اي مكان حتي تقضي علي الحياة الروتينية والممل.. وربنا يسعد اوقاتك دائما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطلاق ليس حل بهذه السرعة ، ربما تتصلح الأمور، بنفس الوقت يجب ان تفرضي احترامك وقوة شخصيتك بدون تعدي وبدون ازدراء بالاخلاق ونزول الى مستواهم ، حتى تحشريهم في الزاوية
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه المواقف تحتاج لحسم وحزم وعدم تهاون والدليل انه زوجك الان يجري وراكي ذليل، الان بتجلسي مع زوجك وبتخليه يحلف ويتعهد انه يتوب وما يرجع والا فالطلاق، هدديه
  • علم
    علم
    من مجهول
    الانفصال والطلاق ليس حلاً الان بعد الانجاب، استمري معه وأعانك الله ، وتجاوزي هذه الخديعة وتذكرتي أنك تزوجتي شخص لا تعرفين عنه شئ وهذا شئ متوقع

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟