السؤال

قبل 1 سنة (20 اجابه)
20 اجابه

زوجتي موظفه هل انفق عليها ?

زوجتى موظفة .. مشكلتي أقوم بدفع كل مستلزمتها الخاصة وأغراضها الخاصة حتى ابسط الأشياء وأخجل ان اطلب منها ان تتكفل بنفسها او تقوم بالمساعدة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انتما شريكين وهذه سمة تكوين الاسرة في الوقت الحالي والاسرة تحتاج دخلك ودخلها لذلك عليك بالتحدث معها بصراحة وتقسيم الدخل بما يضمن راحتك ايضا وكونك تفكر وكتبت فانت غير مرتاح وهذا غير جيد للعلاة بينكما

الحياة الزوجية مشاركة، وإن كان الرجل قوّام في مصاريف البيت، فحقها عليك بالمصروف الرئيسي ولكن بما أنها تعمل وأنت لا تأخذ راتبها من المفضل أن تتفق معها أن المصاريف الأساسية للبيت عليك ومصاريفها الثانوية والشخصية لها مطلق الحرية فيها من مالها الخاص، وإن كان الوضع المادي عندك ضائق يمكنك أن تطلب منها المساعدة، انتما زوجان ولا حرج من حديث المرء مع زوجته وتوضيح الأمور.

لا تخجل من مصارحتها خاصةان كنت بحاجة الى دعم. ناقش معها اموركم المادية وإمكانية استخدام مواردكم المالية بشكل أفضل. اشرح لها بالتفصيل مصاريفكم والتزاماتكم المالية ووضعكم الحالي وحددوا رؤية ماليه للمستقبل. من الممكن ان زوجتك لا تعرف وضعكم المالي بدقة فلا بد من مشاركتها التفاصيل واشراكها في ضبط المصاريف.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن