هل أبتعد عن صديقاتي اللواتي تنمرن علي

الصداقة
animate

سلام عليكم انا عمري 17 سنة لما كان عمري 15 سنة نقلت لمدرسة جديدة المهم ان كان فيها بنات فالحين في التنمر وكانو بيتنمرو علي المهم في يوم من الأيام طلعت الفصل و معاي وحدة من صديقاتي وكان الوقت فسحة بس رحت اجيب مويتي فطلعت وشفت تحت طاولة البنت ورقة و لقيت فيها سب فيني وفي اهلي قمت اخذتها و بغيت اوديها للمديرة بس صديقتي خطفتها مني ودتها البنت الي بتتنمر وشقتها وحلفت انهاماكانت تقصدنا رغم انو اسامين اموجودة في الورقة وكان معاها وحدة هي ما تتكلم علي بس دايما تضحك لما يحشو أو يتكلمو علي المهم بعدين لفو و البنت الي تضحك سوت حركة يعني تستهين فينا وكأنها تقول ترا انتو هبل و ماتفهمون شي المهم بعد سنين من القرف و التعب و المشاكل سامحتهم تخيلوووووووو سامحتهم ودي اكفخ نفسي على ذا الشي المهم بس بعدين صارو معي تمام وكل ما اقول لهم شي قالو طيب ومايرفضولي طلب بس اقسم بالله كل ما إتذكر المشاكل و السب اكرهم وحتى لوما تذكرتها احس بكره اتجاهم رغم اني سامحتهم بس احس اني غبية و اقول بس اخلص دراسة ما اكلمهم ولا اراسلهم ولا شي ترا حتى البنت الي ماتحش فيني احيانا تكلمني وكأنها تقول انتي تسكتين عن حقك وماتعرفين تجيبينه ابغا أسأل الحين لما اقول اني بقطع علاقتي فيهم عشان البلاوي الي سوها لي وبعد ما سامحتهم معناها انا ناكرة جميل و مو وفيه و في رأيكم اتبع حدسي الي يقولي أنهم جالسين يأذوني من ورا ظهري ولالا أرجو الإفادة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهذا امر لا يريد سؤال طبعا يجب ان تقطعي علاقتك فيهم وتكوني قوية، فلا ينفع قطع العلاقة ثم تتدمري من الضعف والحزن والقهر وتعطيهم فرصة يفرحوا بما يفعلوا بك، يجب ان تكوني قوية وتثبتي شخصيتك وتقولي كفى وانك لا تريدينهم ولا تريدين وجودهم في حياتك اقطعي العلاقة وانت واثقة من نفسك وعارفة لما تريدين في حياتك، لا تسمحي لاحد بالتمادي عليك، قولي كفى واعط اشارة كانك ترفضين ما يحدث واهتمي بنفسك وتفوقي وكوني جميلة وانيقة وصاحبة شخصية وحضور قوي وفي الموقع مقالات كثيرة عن التنمر فقط اكتبي ما تريدين البحث عنه في محرك البحث واقرأي واستفيدي وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابتعدي عن كل من يقلل من شأنك و يشعرك أنك بلا قيمة و أن فيك سيئات الصديق من يراك الأفضل و من يخبرك حقيقة ما فيك من أخطاء من باب النصح و ليس الاستهزاء و يطون بينك و بينه وبطريقة تودد و لطيفة أيضا ,, لكن عليك أنت أيضا أن تكوني قوية و أكثر ثقة بنفسك لا تنظري لها حسب نظرة الاخرين بل انظري لها بحب مهما كانت نظرة الاخرين لك 

  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياللللههههه كلامكم يجننن مرة حلو شكرا من القلب على الرد الجميل هذا والله رديتو روحي ربي يسعدكم يااارببب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي يا ابنتي ان لا تفكري في الامر اكثر من اللازم حتى تتمكني من حل المشكلة فلا يجب ان تعقدي حياتك بسبب ما حدث في الماضي وانتهى فيجب ان تهتمي لنفسك ولحياتك وان لا تعقدي الوضع دون اي داع على الاطلاق فالامر في النهايه بسيط وما حدث في الماضي قد انتهى ولا قيمه له الان ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تجنبي تلك الفتايت واحعلي لنفسك حياتك الخاصه بعيدا عنهم لكن في نفس الوقت لا تصنعي معهم مشكلات لا داع لها فكوني وسطيه التعامل احذري شرهم ولا تكوني صديقه لهم في نفس الوقت حتى تتمكني من انهاء الدراسه بشكل جيد ودون مساكل لا داع لها على الاطلاق 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هم زميلات لكي في الفصل ولسن ابدا صديقات ولا يمكنك ان تعتبريهم صديقات لكي والفرق بين الزميله والصديقه هي ان الزميله هي الانسانه التي لا مساكل لكي معها فتتحدثي معها في امور عامه لكن الصديقه هي من تعرف اسررارك لهذا لا يجب ان تصير اي من تلك الفتيات صديقه لكي ابدا 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما حدث في الماضي قد حدث وانتهى وانتم كبرتم فانتم كنتم اطفال في هذا الوقت وقد كبرتم لهذا فكري في الامر بحكمه لتتمكني من حل مشكلاتك ولا تستمري في تعقيدها دون اي داع على الاطلاق فعليكي ان تحاولي نسيان المضي وان لا تجعلي منه عقده في حياتك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اولا يمكنك ان لا تقاطعيهم ففي النهايهم هم لم يفعلوا اي شيى لاذيتك في الوقت الجالي لكن ايضا لا تعتبريهم صديقات لكي فلا تعتبري انهم مهمين في حياتك يان تخبريهم اسرارك وتفايل عن حياتك بل يجب ان تدركي انهم مجرد زملاء من بعيد 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    التسامح بين الاشخاص هو ان يقوم الانسان باسقاط حقه جودا وتكرما واحسانا منه .. رغم ان لديه القدره علي اخذ حقه او الانتقام منهم او رد الاساءه .. ولكنه اختار ما هو اكبر من ذلك وعفا عنهم .. فالعفو بهذه الطريقه هو من مكارم الاخلاق .. وانصحك باكمال الطريق وايضا التحلي بالصفح فهو مكمل للعفو .. فهو ترك تأنيب الضمير وهو ابلغ من العفو .. " وليعفوا وليصفحوا الا تحبون ان يغفر الله لكم .. " 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا كانت هذه الصداقه تؤثر عليك وعلي راحتك النفسيه ,, فليس هناك مانع ان تبتعدي عنهم ,, واذا كنتي لا تستطيعين نسيان كل ما مررتي به ,, فلا تجعلي تلك الصداقه تأرق حياتك او تشعرك بالغضب او الضيق ,, اعفي عنهم واذهبي في طريقك ,, وكوني صداقات جديده واختاري الاصدقاء الموثوق فيهم ويكونوا علي قدر من اخلاقك ومقاربين لشخصيتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالفعل انتي اخذتي حقك منهم ، عندما اوضحتي لهم الفرق بينك وبينهم ، والفرق في الاخلاق وفي طريقه التعامل ، فانتي اظهرتي لهم العفو والتسامح ، وهو ما يفتقدونه في شخصياتهم ، وبالتالي هذا جعلهم يشعرون بالخجل منك ومن كل من حولهم ، ولعل وعسي تكوني انتي من يرجعهم عن هذا الطريق ويجعلهم يتحلون بالصفات الحسنه ويبتعدوا عن التنمر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان العفو والتسامح يا اختي هو انتصار علي النفس ، وعلي الشيطان ايضا ، فانتي ابتعدتي عن رد الاساءه او رد التنمر الذي قام به اصدقائك رغم انك قادره علي ذلك ، فلا تجعلي اي اسباب خارجيه تسيطر عليك او ترجعك عن تلك الاخلاق الساميه التي فعلتيها ، استمري علي هذا الطريق ولا تتراجعي عنه ، ولكن من الممكن ان تبتعدي عنهم بعض الشيء حتي تشعري بالأمان من ناحيتهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي عليك ان تعرفي ان ما قمتي به له اجر عظيم عند الله ، فانتي عفوتي عن من اساؤا لكي ، فإن من عفا عن الناس عفا الله عنه " فمن عفا واصلح فأجره علي الله إنه لا يحب الظالمين " ، فاعلمي ان اجرك عند الله عظيم ، ولا تتراجعي عن تلك الخصال الطيبه والجميله التي يتميز بها قلبك ,, وتلك الاخلاق التي تعجلك تترتقين عن من حولك ، ولا تهتمي لاي كلام آخر يشتت تفكيرك او يجعلك تفكيرين في رد الأساءه . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا اختي بأن لا تتراجعي عن القرار الذي اتخذتيه من قبل ,, وهو العفو والتسامح معهم ,, فانتي قمتي بعمل عظيم يدل علي انك صاحبه عقل ناضج وقلب كبير ,, فاستمري علي هذا الطريق ,, ولكن من الممكن ان تتعاملي معهم بحدود ولا تتقربي منهم كثيرا ,, وخذي حذرك منهم ايضا ,, حتي لا يتسببوا في مشكله ما لك مره اخري .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعلم ان التنمر هو من اصعب الاشياء التي يمكن ان يمر بها الانسان في حياته ,, ولكن عليك ان تعرفي ان من يقومون بتلك الافعال هم في الاساس اصحاب عقول ضعيفه ونفسيه مهزوزه ,, وليسوا اقوياء هم فقط يتصنعون القوه امام الآخرين باستخدام تلك الافعال ,, وعليك ان تعرفي ان صاحبه الشخصيه القويه هي انت ,, لانك استطاعتي ان تعفي عنهم فلا تتراجعي عن هذا القرار لانه هو من رفعك عنهم وقواك اكثر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اذا كنتي لا تستطيعي التأقلم مع هذه الصداقه ، وتري انها تشعرك بالحزن و الأسي ، او تذكرك بما فعلوه بك بالماضي ولا تستطيعي النسيان ، فلا تحزني نفسك اكثر من ذلك ، وابتعدي عنهم واقطعي صلتك بهم ، فليست تلك الصداقه نهايه المطاف ، تعرفي علي اشخاص جدد وكوني الكثير من الصداقات ، فإن اهم ما في الامر هو راحتك النفسيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    العفو عند المقدره .. وهو ما قومتي انتي به تجاه هؤلاء الفتايات ، وهذا ليس ضعفا ابدا منك ، ولكنه منتهي القوه ، فالانسان القوي فقط هو الذي يستطيع ان يعفو ، ويمنح عفوه للناس ، اما الضعيف فيكون مسلوب الاراده لا يستطيع ان يتحكم في مشاعره ويجعل غضبه يتحكم به ، فما قمتي به يا عزيزتي هو منتهي القوه ، فعفوك عنهم هو شئ عظيم جدا لا يستطيع اي احد ان يقوم به .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انك انسانه جميله وصاحبه قلب طيب ، ويتسم بالعفو والحب تجاه الآخريين ، وهو ما يميزك بين كل تلك الفتايات ، فلا يجب عليك ان تتخلي عن تلك الصفات الجميله التي تميزك ، بما انك استطعتي ان تسامحيهم وتعاملتي معهم بصوره طبيعيه ، فلا ترجعي عن هذا القرار ، واستمري فيه ، لانهم بالتأكيد عرفوا قيمتك وعرفوا اهميه صداقتك فلا تتخلي عنهم واعطيهم فرصه لتصحيح اخطاء الماضي .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟