تعلقت بصديقتي كثيراً ولا أحتمل تغيرها علي

الصداقة
animate

مشكلتي تعلقت بصديقتي كثير وانا من النوم اللي م اتعلق بسرعه بس اذا تعلققت اتعلق بكل مافيني وعودتني ع اسلوب اهتمام والحين متغيره وانا تعبت محب كذا نفسي القى شخص م يتغير ع شي معودني عليه وصرت م انام زين وجاني تعب بقلبي خفقان سرييع م اتحمل الهواش بيننا ابغا حل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي الحياة تعلمنا الكثير ومن اهم الدروس ان لا نتعلق بالمعارف، فامك احق الناس بصحبتك واخواتك واهل بيتك هؤلاء يستحقون التعلق بهم وحبهم والتضحية لاجلهم، اما باقي الناس فهم معارف يمرون بالحياة ويتغيرون وتتغير اهوائهم ولا يعود يربطنا بهم شيء، فلا تقلقي من تغيّر صديقتك لانه امر طبيعي وهي حرة ولا تستطيعي ان تحاسبيها عليه، فلا علاقة تربطكم سوى المعرفة ولكن اقلقي من ردة فعلك وسلوكك، لا يجوز ان تفقدي اعصابك وتقلقي ولا تنامي وتعاني من خفقان بالقلب، لانك ستمرين بتجارب كثيرة مثل هذه وهذا امر طبيعي. يجب ان تقفي لحظة وتتجردي من العواطف وتفكري بالعقل وتعرفي سبب الخلاف بينكما، وتحاولي ان تستوضحيه، ربما انت تتصرفين بطريقة ابعدت صديقتك عنك، ربما كثرة التعلق والحب والسؤال جافاها عنك، كوني طبيعية في سلوكك مع صديقاتك ولا تتعلقي باحد لان اسباب التغير وتركهن كثيرة، كوني طبيعية ومعتدلة في محبتك، وركزي على اشغال وقت فراغك والتركيز في حياتك ودراستك وعلاقتك بامك واخواتك واهلك وقريباتك فهؤلاء تربطك بهم صلة دم وتحاسبين على علاقتك بهم. وهم لن يتركوك مهما حدث لانكم اهل. فكري في كلامي وارتاحي وسلامة قلبك من التعب ولا تجلدي ذاتك واتخذي قرارا حاسما بعدم التفكير بالموضوع وانشغلي وستنسين الموضوع قريبا، وفقك الله.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مرحبا بك اختي العزيزه قد يكون التغير في صديقتك سببه هو انتي اريد اخبارك الا تعتمدي على شخص واحد وسعادتك مرتبطه به لكن با العكس اذا صديقتك اراده ان تنفصل عنك فكوني واثقه أنكب على حق وحاولي تكوين أصدقاء اكثر ولا تعتمدي عليها فحسب
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ربّما لاحظت صديقتك شدّة تعلقك هذه ولهذا السبب قررت الابتعاد عنك بعض الشيء. هذا وقت لك للتفكير. عليكِ أن تراجعي نفسك وسلوكك وتحاولي تحسين ذاتك وأن تعودي نفسك على قضاء بعض الوقت لوحدك، وكيفية ملأ الفراغ ان كان بممارسة النشاطات الرياضية او الثقافية او الاجتماعية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ربّما لا يوجد داعي لكلّ هذا التوتر. لعلّك أسأت لها في احدى المرات دون أن تنتبهي فأخذت هذا الموقف أو أنّها تمر بمشكلة ما ولم تحكيها لك. اجلسي معها واطلبي منها الحديث بصراحة واحكي لها ما تشعرين به. الصراحة هي أساس لاستمرار اي صداقة.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    مرحبا، مرارة التعلق هو أصعب شعور ممكن ان يسكن قلب الانسان، التعلق بغير الله عذاب وحجيم لا يطاق، في لحظة التى تعلقين فيها كل أمالك وحياتك ومصيرك بإنسان يأتي العالج الإلهي من الله سبحانه ويذوقيك مرارة التعلق، وهي أشياء مقصودة من الله حتى ننتبهوا جيدا ونصحوا من غفلتنا وغبائنا، وكأن الله بهذا يخبرك بأن التعلق بغير ذات الله هي خسارة كبيرة في حياة الإنسان وسببا في شقائه وعذابه الذي لا ينتهي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    خلي قلبك متعلق بربك فسوء علاقتك مع تلك الصديقة ما يستدعى كل هالتعب النفسى والاكتئاب التى تمرى به
  • علم
    علم
    من مجهول
    لماذا لا تصارحيها عن سبب التغيير المفاجىء افضل شىء هو المعاتبة والمكاشفة لحل سوء التفاهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    خففي علاقتك معها وضعى خطوط عريضة فى كيفية تعاملك معها حتى ترجعى الامور الى نصابها وتشعرى بالراحة النفسية

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟