الرئيسية / مدارس وجامعات / عائلتي أم منحتي الجامعية؟

السؤال

صورة علم
فادي نوير
قبل 2 سنة (22 اجابه)
22 اجابه

عائلتي أم منحتي الجامعية؟

عمري 25 عام وأنا الولد الوحيد لعائلة مكونة من 6 شقيقات، أنا متفوق جدا في دراستي ومؤخرا حصلت على منحة لمواصلة تعليمي في إحدى الدول الأجنبية، وافق والدي ووالدتي على الذهاب الى الدراسة في الخارج ولكن بشرط الزواج! .. يريدون مني الارتباط الآن والسفر مع زوجتي "بنت خالتي" الى الخارج للدراسة، برأيهم أن هذا الحل سيمنعني من الوقوع في الحرام والحفاظ على نفسي .. هل أوافق على قرارهما أم استغني عن المنحة الدراسية؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبير تطوير الذات
قبل 2 سنة

لا أدري لماذا يقلق الأهل على أولادهم ويضعون عليهم الشروط وهم في عمر كبير 25 عامًا مثل صاحبنا إذا كانوا مطمأنين من التربية الأخلاقية والسلوك الحميد عند أولادهم ومعرفتهم للصح والخطأ. فقط فكرة للمناقشة.

صورة علم Jordan
خبير تطوير الذات
قبل 2 سنة

هل تحب ابنة خالتك، وتريدها للزواج؟ لم توضح هذه النقطة، إذا كان بامكان أهلك تزويجك والصرف عليك وعلى بيتك وزوجتك ريثما تنهي الدراسة وأنت تحب الفتاة ولا علة فيها، لماذا ترفض؟ يمكنك ضرب عدة عصافير بحجر واحد، في جميع الأحوال لا تتخلى عن المنحة، وستجد مخرجًا

صورة علم United Arab Emirates
مجهول
قبل 1 شهر

لو انت غير مرغم علي الزواج بها ... يعني في قبول ... وعندك دخل يكفيك ويكفيها اتزوجها وسافر أنما لو انت في بالك بنت تانيه فلا تظلم نفسك وتظلمها ... ممكن تقولهم علي البنّت اللي تحب الارتباط بيها تتزوج وتسافر ... هما اكيد شايفين القصص اللي بيتزوجوا اجانب وخايفين عليك ولو انه مش مبرر اللي عاوز يعمل حاجه بيعملها ربنا يوفقك للخير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن