أشعر أني عالق بمنتصف الطريق لا أستطيع التقدم ولا حتى الرجوع

مدارس وجامعات
animate

درست البكالوريوس في تخصص احبه كثيرا على صعوبته وكنت اشعر بشغف كبير للتعمق به لكن الوضع المادي لم يسمع لي باكمال الماجستير عملت لثلث سنوات ثم تمكن من دراسة الماجستير تفوقت واكملت الدراسة وهممت بالتسجيل للدكتوراه لكن في كل مره. كان يحصل ظرف يؤجلها بعد سنة ونصف حصلت على قبول باحدى الدول لم افرح كما توقعت رغم انه كان حلمي المشكل بدا بعدما سافرت وبدأت الدكتوراه وجدت نفسي لا اطيق الدراسة اتهرب منها باي شيء مجرد الجلوس للدراسة لساعة يشعرني كاني احمل جبل على ظهري اظافة للارق شبه اليومي اصبحت لا اعرف النوم قبل الفجر ثم اصبح الامر اسوأ اذ كلما اجبرت نفسي على الدراسة اشعر بالام بكتفي ورقبتي ويدي ما يجعلني اتوقف عن الدراسة الان مضى سنتين لم انجز فيهما شيء يذكر لا، اعرف، ما، افعل اشعر اني عالق بنصف طريق لا استطيع التقدم او الرجوع ارجوكم ساعدوني ان كان لديكم اي حلول بارك الله بكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وما شاء الله عليك شاب وطموح وتسعى لتحقيق اهدافك وربما كان يجب ان تأخذ استراحة قبل الشروع بالدكتوراة ولكن هذا القدر وسبحان الله، قدّر وما شاء فعل، وسؤال المهم لك لتعيد نفسك للطريق الصحيح هو التفكير بحاجتك للدكتوراة، لماذا تحتاجها؟؟ ولماذا قدمت لها اصلا، ولماذا انت هنا في لاولايات المتحدة ومتغرب عن بيتك واهلك؟؟ ان استطعت ان تعرف لماذا ستكون قد عرفت الحل والقرار، وهاذا ما نسميه في العلم قوة لماذا، وهي قوة عظيمة لتحديد الأسباب وان عرف السبب بطل العجب، اجب على هذا السؤال واكتب الاجابة امامك كتابة وبخط يدك وبعدها اتخذ قرارك وها انا معك اساندك باي قرار، وربما نكون جيران :) وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه كبوة تمر بها ليس أكثر يجب ان تكون قد حالك وتتحمس للبدأ من جديد، شجع نفسك بأن تخبر نفسك أنك لا يمكن أن تضيع هاتين السنتين من دون فائدة حرام والله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ربما عليك ان تواجه نفسك بالحقيقة وهي أنك لم يعد لديك رغبة في دراسة الدكتوراة فلا تضعي المزيد من الوقت وعود إلى حياتك وإلى عملك
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت الآن اصبحت الدراسة شئ مفروض عليك لم يعد مثل السابق لك رغبة فيها، لكن يجب أن تعي درس مهم في الحياة ان ليس كل شئ في الحياة يجب أن نفعله بارادتنا بل احيانا نتعب ونضغط على انفسنا حتى نصل إلى الأفضل، افهم هذا جيدا واخلق منه دافع للأستمرار
  • علم
    علم
    من مجهول
    حافظ على شغفك في تحقيق حلمك حتى تنال ما تحلم به حتى تصبح شخصا ذات ثقافة علمية عالية تساعدك على الحصول على عمل في أعلى المراتب .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا اختبار لك لمعرفة هل لديك قدرة على مواجهة الصعوبات التي تواجهك في حياتك ام لا فأجعل الرد هو الرفض لأن شخصك مجتهد وطموح وتستطيع تخطي هذه المرحلة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا كنت تعاني من كل شئ ذكرته أعلاه فهذا أمراً طبيعياً لأي شخص لديه طموح وهدف فلا تتوقف ولا تجعل هذه الحالة الكئيبة أن تتمكن منك ابدا حتى لا تخسر ما وصلت له.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ياعزيزي ما دام لديك هدف اسعى لتحقيقه حتى تتمكن من تحقيق حلمك واظن انك تعلم ان لم يكن في نجاح يتم بسهولة ضروري أن تسعى جاهداً من أجله بعد تعب وشقاء ولكن ستشعر بالسعادة عندما ينتهي الامر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطموح لا توقفه اي عثرات واصل طموحك ولا بد للعثرات ان تنكسر .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك رفع شعار اكن او لا اكون وعليك التحدي وان شاء الله ستكسب التحدي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الانسان لن تكون حياته كلها نجاحات وممهدة بالتفوق هناك عثرات تقف في الطريق ولكن هذه العثرات لا نجعلها تحطم أحلامنا ، تحدى التعثر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟