تخرجي يعتمد على تسليم نفسي لأستاذي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تخرجي يعتمد على تسليم نفسي لأستاذي
أنا طالبة في السنة الأخيرة من دراستي الجامعية، علاماتي متوسطة إلى جيد، وعمري 22 عاما بكلية الاقتصاد يعني أنا خريجة، وأتصف بالهدوء بشكل عام وليس لي علاقات سوى مع بعض الزميلات، عندي صفات جمال ولكن ليست صارخة لأني لا أتبرج، في هذا الفصل الدراسي الجامعي والأخير لي كما هو مفترض حدث ما لم أتوقعه بالحسبان، فقد بدأ أحد أساتذتي بالتحرش بي بطريقة غير مباشرة عن طريق الكلمات وقد أحرجني مرة في قاعة المحاضرات، واستمر على هذه الحالة حتى طلب مني بشكل حازم أن أمر على مكتبه، وبعد تردد وقلق شديدين ذهبت وحينها تعرضت للتحرش الجنسي المباشر، ويا للكارثة التي وقعت عندما رفضت أن أسمح له بالاقتراب مني وأني سأصرخ في الممر، ولكنه لم يهتم وقال أنه سيعمل على فصلي من الجامعة وتكذيبي، وللأسف أصبح يساومني بين أن أجاريه وأسلمه نفسي وبين تخرجي! عندي مادتين فقط، لقد بذلت وأهلي جهد كبير لأقطع هذه المرحلة، لقد أفسد علي فرحتي، وعلامتي في الامتحان الأول جاءت متدنية وامتحاناته مقالية فيها الكثير من الجدل أنا محتارة وأشعر بالضياع وبت أكره الجامعة، وها هي الامتحانات الثانية على الأبواب، أرجوكم أرشدوني ماذا افعل؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدرب حياه
    مدرب حياه verified_userالموضوع صعب ومؤذ وللأسف انه واقع وموجود في بعض الجامعات وأمكنه العمل .إياك أن تخافي وتشعريه بخوفك فهو لا يستطيع أن يؤذيك ولكنه يحاول أن يخيفك لأنه أحس بضعفك حاله كحال أي شخص مريض عديم الضمير مثلهإذهبي لأعلى المستويات ولا تخافي واشتكي عليه وبقوة واجعليه عبره لمن لا يعتبر.
  • استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد
    استشارية نفسية د.ناديا ابو هناد verified_userفي كل جامعة هناك مسؤول أو مسؤولة عن شؤون الطلاب عليكِ باللجوء له. وإذا كنتِ تخافين من الفضائح فأن عمادة شؤون الطلاب كفيلة بأن تحل لكِ المشكلة من دون أية شوشرة. كل أستاذ محاسب في أية مؤسسة تعليمية لكن المتحرش سواء كان استاذ أو غيره فهو يعرف من يتصيد وأحد أهم صفات الضحية هي الهدوء والخجل، وأنتِ ذكرتي أنك هادئة وهذا ما شجع الاستاذ. أتخذي معه إجراء فوري حتى وإن تطلب الأمر أن تنسحبي من هذه المادة وتأخذيها لاحقاً، بمعنى أن تتأخرى فصل دراسي في التخرج ولا أن تعرضي حالك لتوتر وقلق يفسدان عليكِ باقي الفصل الدراسي ويؤثر الأمر على نفسيتك. أخبري عمادة شؤون الطلاب أن الاستاذ يهددك ولذلك أنتِ خايفة ولا تريدين أية فضائح.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_user

    هذا الأستاذ عار على عملية التعليم من اساسه، أنت وحدك لن تستطيعي الوقوف في وجه داهية أنكر رسالة التعليم وشوه سمعتها، عليك بالاستعانة بثقات مثل أبيك اخيك العميد، رئيس القسم وصولًا حتى رئيس الجامعة، لعمل خطة محبكة لايقاعه في براثنها، القلق والخوف وأنت لا تدرين ما تفعلين سيضرك، وخاصة إذا كنت واثقة من أدائك الأخلاقي العام، وارجو منك عند تحقيق الهدف أن تنشري الفيديو والأدلة ليكون عبرة لمن لا يعتبر من الأساتذة الذين يهينون الطالبات وكرامتهن من حكم منصبهم. وفقك الله.

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    لا تسمي نفسك والله سوف يساعدك

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    اختي ردي بالك تجاريه حتى لو لو اضطر الامر انك تعاودي العام اكثر من مرة حاولي تسجلي مكالماته وهدديه انك تشكي به .

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    روحي للعميد وافضحيه بس سجلي عليه ممسك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    بلغي عنه ‘قومي بتسجيل المحادثه واوقعيه للشرطه وبلغي النيابه
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    اوعي تتضعي له هيدمر حياتك وهتكرهي نفسك قومي بالابلاغ عنه وللشرطه ولا تخافي لانه ممكن يدمر بنات كتير غيرك ارجوكي بلغي عنه فورا
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    بأمكانك تسجيل مساومته وتقديم شكواه بحقه
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    مجهول

    ليس وحدك وليس بلدك فقط, يوجد في جامعات 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا