عوامل نفسية تمنع الإنجاب عندي..!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا امراة عمري 43 سنة فاتني قطار الزواج وقبل سنتين تقدم لي رجل عمره 55 سنة متزوج ولديه اولاد، ووافقت على الزواج به حتى الحق بقطار الزواج وابني عائلة خاصة انني احب الأطفال ووافقت على الزواج به وعلى ضرة من اجل ان يرزقني الله بطفل حياتي مع زوجي جيدة والمشكلة انني أعاني من مشكلات صحية اخرت الحمل عندي وزرت الأطباء والأخصائيين وقمت باجراء الفحوص الطبية اللازمة وكانت نتيجتها جيدة إلا أن الأطباء يقولون لي إن عوامل نفسية قد تتسبب في تاخير الحمل عندي أنا لا اشعر أنني اعاني من اية مشكلات نفسية، فهل هو كبر سني مثلا، بالرغم من انني اعرف نساءا انجبن وهن في سن الأربعين والخامسة والاربعين، فما هو الحل وما هي حقيقة العوامل النفسية التي اخبرني الأطباء بها وكيف اعالجها؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userتركيزك ورغبتك العالية في الانجاب قد تكون السبب في خلق بعض التوتر عندك وبالتالي أخير الحمل. لا تقلقي، انصحك ان تمارسي حياتك بشكل عادي، اهتمي بصحتك وبنفسك ولا تجعلي الحمل هاجسك الوحيد في الحياة. لقد قمت باللازم وفحوصك الطبية تبشر بالخير. الان مارسي حياتك واشغلي نفسك وسيأتي الحمل ان شاء الله.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    انتظري قليلاً , قد يكون سبب صحي عارض ويتلاشى مع الوقت , رزقك الله كلَّ ما تتمنين.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    عزيزتي , قد تكون هذه العوامل النفسيية التي يتحدثون عنها بسيطة كالقلق , أو شيء من التخوّف , لا تقلقي , إن قدّر الله لك الإنجاب فلنْ يمنعه عنك سبب , رزقك الله ذريّة طيّبة مباركة .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الله يرزقك الذرية الصالحة انتي و كل محروم يارب و ما دمتي سعيدة مع زوجك لا تعكري صفو حياتك بكثرة التفكير بالانجابلانه بيد الله وحده انتي ادعي رب العالمين و حاولي ان تعطي مجال لروحك و نفسك ان تستقر و تهداء و لا تجعلي الانجاب شغلك الشاغل
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا