عوامل نفسية تمنع الإنجاب عندي..!

قضايا نفسية
animate

انا امراة عمري 43 سنة فاتني قطار الزواج وقبل سنتين تقدم لي رجل عمره 55 سنة متزوج ولديه اولاد، ووافقت على الزواج به حتى الحق بقطار الزواج وابني عائلة خاصة انني احب الأطفال ووافقت على الزواج به وعلى ضرة من اجل ان يرزقني الله بطفل. حياتي مع زوجي جيدة والمشكلة انني أعاني من مشكلات صحية اخرت الحمل عندي وزرت الأطباء والأخصائيين وقمت باجراء الفحوص الطبية اللازمة وكانت نتيجتها جيدة إلا أن الأطباء يقولون لي إن عوامل نفسية قد تتسبب في تاخير الحمل عندي. أنا لا اشعر أنني اعاني من اية مشكلات نفسية، فهل هو كبر سني مثلا، بالرغم من انني اعرف نساءا انجبن وهن في سن الأربعين والخامسة والاربعين، فما هو الحل وما هي حقيقة العوامل النفسية التي اخبرني الأطباء بها وكيف اعالجها؟.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تركيزك ورغبتك العالية في الانجاب قد تكون السبب في خلق بعض التوتر عندك وبالتالي أخير الحمل. لا تقلقي، انصحك ان تمارسي حياتك بشكل عادي، اهتمي بصحتك وبنفسك ولا تجعلي الحمل هاجسك الوحيد في الحياة. لقد قمت باللازم وفحوصك الطبية تبشر بالخير. الان مارسي حياتك واشغلي نفسك وسيأتي الحمل ان شاء الله.
  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    انتظري قليلاً , قد يكون سبب صحي عارض ويتلاشى مع الوقت , رزقك الله كلَّ ما تتمنين.
  • animate

  • صورة علم Philippines
    صورة علم Philippines
    من مجهول
    عزيزتي , قد تكون هذه العوامل النفسيية التي يتحدثون عنها بسيطة كالقلق , أو شيء من التخوّف , لا تقلقي , إن قدّر الله لك الإنجاب فلنْ يمنعه عنك سبب , رزقك الله ذريّة طيّبة مباركة .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الله يرزقك الذرية الصالحة انتي و كل محروم يارب و ما دمتي سعيدة مع زوجك لا تعكري صفو حياتك بكثرة التفكير بالانجابلانه بيد الله وحده انتي ادعي رب العالمين و حاولي ان تعطي مجال لروحك و نفسك ان تستقر و تهداء و لا تجعلي الانجاب شغلك الشاغل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟