السؤال

قبل 1 سنة (20 اجابه)
20 اجابه

معدل ذكائي سبب عزلتي

مبادئي و ذكائي تمنعني من العيش مع شباب غبي جدااا أنا شاب أبلغ من العمر 17 سنة ولدة في عائلة متوسطة و كنت اعيش في بيت جدي ميسور الحال بسبب اني اول حفيد عندما كان سني 5 سنين تم إكتشاف ان نسبت ذكائي 140 (كان جدي يحفظ اختي الأكبر مني في جدول الضرب فحفظتوا انا قبلها و رددتوا أستغرب جدي و خبروا ابي انوا امر عادي لكن جدي اراد ياخدني يعملي إختبار ذكاء و كان الإختبار إيجابي) . المهم حاليا انا اعاني مشاكل مع التواصل مع الشباب الذي في سني فانا اراه تافه جداا لا اهداف له ولا هم يحزنون فقط يريد مواعدة الفتيات و ممارسة الجنس و فقط :( . و هذا الشيء جعلني منطوي على نفسي فلا احد يفهمني بتاتا فصار ينظر إلي على شكل ذلك الغريب ،وهذا جعل من الكتاب صديقي الوحيد :( لكن انا ارتاح عندما اخاطب الكبار في السن فهم يفهمون ما اقول و ما اعني بكلامي على عكس اقراني في السن . ولأوضح اكثر انا أميل للغرابة نوعا ما فمثلا حلق الشعر أنا لا ارى الفائدة من ان اترك "عش الحمام" من الأعلى راسي و احلق الباقي :/ فاحلق راسي كامل بشكل عادي . بما تنصحونني ؟ هل "أستغبى" و اغير من مبادئي النبيلة او اراعي "عجزهم" العقلي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تغير شيءا وهذه هي شخصيتك انضج من اقرانك ولا ضير ان يكون الكتاب صديقا ولاضير ان تصاحب من هم اكبر منك وياليت اكثر الشباب مثلك لانصلح امر الامة

قبل 1 شهر

اخي احييك على اخلاقك النبيلة انت صاحب شخصية و ومبادئ فلا تضيع وقتك مع الدجاج حلق عاليا مع الصقور و العقل ليس مربوط بالسن عليك بالمطالعة و محاولة اكتشاف مواهبك و اشتغل مع الشباب على مواهبك بهذا ستجد أرضية مشتركة ... اجتهد و ستجد من هم في مستواك يوما ما ولتعلم أن ارقى النفوس من تحب العلم و تدرسه

قبل 1 سنة

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه لا يمكنه أن يعيش منفردا، فهو يبحث دائما عن الآخرين للتواصل معهم، ويعاني البعض من مشكلة التواصل، فهم غير قادرين على بناء علاقات قوية وإنسانية جيدة، فغالبا ما يكون سوء التفاهم هو ما نحصده نتيجة عدم التواصل فكيف يمكن تحسين مهارة التواصل مع الآخرين؟ التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي. - كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية. - الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح. - تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين. - الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما. - الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل. - طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن