غير مستعد لتغيير شخصيتي من أجل أن يعجب الناس بي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم انا شاب عمري 19 سنة ، وانا شخصية انطوائية انطوائيتي بلشت من خمس سنوات تقريبا لأني وقت كنت طفل كان عندي صداقات كتيرة وكنت بكون صداقات بسرعة (طبعا لبساطة تفكير الأطفال ولكن بعد ماطلعت من بلدي واتغربت دخلت بمرحلة العزلة والانطوائية (مع بداية المراهقة والمشاكل العائلية و الغربة و الحربكانت سبب كافي لانعزالي ، وانا متقبل نفسي جدا وبشتغل من عمري 14 سنة ومن سنة بلشت ادرس واشتغل بنفس الوقت والحمد لله ماشي بحياتي وبقرأ كتير كتب ومقالات وخاصة المختصة بالتنمية البشرية وانا انسان رياضي وملتزم دينيا وبحب المواضيع الفكرية وبحب ادخل بحوارات على مواقع التواصل الاجتماعي و90% بكسب الحوار وبخلي الطرف التاني يغير وجهة نظره حتى خليت شخص يتحول من طريق الالحاد لطريق التدين ولكن على أرض الواقع مابشارك بشيئ ابدا اذا ماكان في موضوع معين ينحكا فيه الدردشة العبثية بتوترني ف بضل ساكت ووقت بيسألوني ليش ماعم تشارك اصاب بالاحراج ، وهيك مواقف بتآلمني ف بتجنب التجمعات ووقت بقعد بفكر انا ليش ماعندي معارف ! (أنا صدقا مابشوف حالي بحاجة ولكن وقت بفكر بإني مثلا بدي روح اتقدم لبنت هل رح تتفهم هالشي أم رح تنظرلي ك انسان معقد هي أو أهلها ! مع اني انسان طيب العشرة وبكل مكان بشتغل فيه بترك فيه أثر حلو عند هالأشخاص وفي أشخاص بيحاولوا يتقربوا مني يتعرفوا علي ومنتبادل ارقام الهواتف ولكن اذا هنن مااتصلوا انا مابتصل وحتى اذا اتصلوا مرة لبعد فترة بنسا اتصل فيهم و هم بيفهموا على اني مش بفكري اتقرب منون ! ويمكن هالشي صح ويمكن خطأ ! مابعرف وبصراحة انا عم اكتب هالسؤال ان صح التعبير ولكن مش عرفان شو الجواب الي بدي ياه ! ممكن تقولولي (لازم تتغير ولازم تخالط الناس وتكسب صداقتهم حتى تكون اجتماعي والناس تتقبلك والخ ولكن مابشوف حالي مستعد غير شخصيتي مشان كون اجتماعي! والناس تعجب فيني ! لأنو عزلتي صارت جزء محبب وأساسي من شخصيتي وهي كانت الباب لاتعلم كتير شغلات هي الي خلتني اقرأ عكس لو كان عند أصدقاء ما أظن رح يكون عندي وقت افتح كتاب ! و بنفس الوقت تعتبر سيئة ونقطة سودا فيني بالنسبة للناس ونظرتهم ! مابعرف طيب سؤالي لحضرتك وللبنات بشكل عام شو رأيك بهالشخصية !؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userالسلام عليكم ..الجواب الاولي رائع هههههه،،،، انت لست ان وائي ولكنك اخترت العزلة في هذه الفترة من اجل هدف ومزايا،، راحة البال التركيز في امور تجدها من اولوياتك تناقش الناس وتتعرف لهم ولكن باختياراتك وقوانينك على مواقع التواصل ،، تدرس وتعمل فلا وقت لك لتكوين صداقات والتزامات نحوها،، هي فترة تحتاجها للنضج والتطور ولانك الان اكثر نضجا ممن هم في عمرك فلن تستمتع بالحديث واللقاءات،، وتختار الابتعاد والتخفيف منها،، لانك مرتاح من هذه الحالة ولا تعاني ولا تحتاج اكثر فهو امر مقبول،، واعتقد انها فترة تحتاجها وعندما تكتمل اسبابها ستكون لك شخصية اكثر انفتاحا.. انت لست معقدا طبعا ولكن من ترتبط بها قد تكون احتياجاتها للمجتمع اكثر منك وقد تحتاج للجمعات الاجتماعية والفسح وهي من حقها هذا ومن حقها ان توفره لها،،او ان تكون مثلك وتعتقد باعتقاداتك،،انهي هذه المرحلة التي تحتاج بها كل وقتك لك وبعدها حاول ان تندمج بالمجتمع حولك تتحمله ،، تصبر عليه وتتقبل الاراء المختلفة ،،، تتمتع بالطبيعة والاسواق والامور البسيطة والسطحية من الحياة لانك قد تحتاجها يوما فالتوازن مطلوب واكثر اتزانا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ستجد من تحبك لذاتك دون أن تضطر الى ان تغير من نفسك يا صديقي ، أنت ليس فيك مشكلة وما شاء الله عليك تبدو مثقفا وايضا هاديء الطباع وهذه ميزة رائعة سوف تجد ان هناك الكثير من المعجبات بها 

  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    مجهول
    ولا في شي كلامك ابداً بالعكس تفكيرك كتيررر حلوو وانا بحب القراءة والكتابة وصفاتي نفس صفاتك حتّى انا اذا اتعرفت ع حدا جديد واتصل انا ما يتصل فيه لدرجة البنات بفكروني متكبرة بس انا العكس مابحب ادخل بصداقات مزيفة بحب الصداقات الحقيقية اللي بشاركوني بتفكيري وهواياتي وشو بحب انا بحب القراءة والكتابة كتير عمّ اكتب رواية من تعمقي الذاتي تفكيرك حلو وياريت كل الشباب هيك وربي يوفقك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

      المثل يقول الجنة من غير الناس ما تنداس، كون صداقات وعلاقات واحباب، وخلي اختيارات ذكية ولا ترمي اسرارك لهم من اول يوم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا كنت مثلك ، والحمد لله تغيرت كثير ، لما دخلت الجامعة واختلطت في الناس وتفوقت بدراستي، ومن ثم اشتغلت، الحياة كفيلة تغير شخصيتك، اهم شئ يكون عندك الاستعداد النفسي للتغيير

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    شوف لك دائرة غير اهلك وانضم لها، واختلط معها وتكلم وفضفض، العب رياضة ولا تكون منعزل ومنغلق لانه بيزيد من حالتك النفسية

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    طالما عاجبتك شخصيتك وهيك شايف نفسك مرتاح فوين المشكلة بالموضوع؟ خليك  مثل ما انت وحذاري ان تتغير

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    غير شخصيتك من أجلك انت وليس شرط ان يعجب الناس بك يا اخي الكريم ، فإحذر ان تخلط بين هذا وتلك ويصير العناد وحده من يقودك ، عليك بالطبع ان تتغير فالانطوائية اول ما تضر تضر صاحبها

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    البنات يحببن الشاب الاجتماعي ، ولذلك تجدهن يعجبن بالشاب المشهور في الجامعة ، الانطوائية مرتبطة في العقل المجتمعي بالضعف حتى وان كانت غير ذلك، ولذلك عليك ان لا تثبت على طريقة تفكيرك وترفض التغيير ، لأنه تغيير للافضل ، فحاول 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    طالما انت مرتاح لهذا الوضع فبكل تأكيد لا يستطيع احد ان يجبرك على شيء غير هذا يا اخي الكريم ، انا مثلك اعشق الكتب والكتابة والرسم والشعر وي عالمي الخاص ولا احتاج لأحد ، وهذه حياتي ولست انطوائي ، ان الناس شخصيات

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا