توقفت عن الخروج من المنزل ومشاهدة التلفاز حتى لا اتألم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

توقفت عن الخروج من المنزل ومشاهدة التلفاز حتى لا اتألم
- متى سينتهي هذا الألم , لا اعلم لماذا انا ضعيف من الداخل ورقيق كالمنديل كل تفاعل من حولي يسبب لي آلام شديدة مثلا اذا سمعت احد من العائلة يتجادل مع الآخر يأتيني الم برأسي وألم آخر في بطني ولا ينتهي حتى ينتهي الجدال واصواتهم العالية تختفي ويتصالحوا او مثلا ان رأيت شخص ما في مسلسل او فلم وحدث شيئ سيئ له ك السجن او الخيانة او الخسارة اتألم جدا بكل انحاء جسدي لما حدث له رغم اني مدرك انه مجرد فيلم ! ان جلست مع احد ما وبدأنا بالتحدث يأتيني في عقلي همسة مفاجأة انه ربما للتو قال شيئ سيئ عني او عن احد من اقربائي وتأتيني تلك الآلام لدرجة انني اضطر لكي احرج نفسي واسأله اذا ماقال هذا الكلام فعلا رغم اني متأكد انه لم يقل شيئ لكن لن يتوقف هذا الألم حتى اسأله ! رؤية شخص ضعيف او مريض تؤلمني للغاية خصوصا اذا كنت اعرفه ونوبات البكاء تبدأ بداخلي انا لست مكتئب وشخص احب الحياة والمغامرة واللعب لكن بصراحة انا تعبت لا استطيع تحمل هذه التفاعلات كلها الموجودة بالعالم، الألم شديد ولم اعد استطيع تحمله عمري 20 سنة وقررت التوقف عن الخروج من المنزل ورؤية اي شخص وتوقفت عن مشاهدة التلفاز حتى لا اتألم اكثر من اي تفاعل جديد لماذا يحدث هذا لي ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userانت في حالة قلق وتوتر شديد وهذه بعض اعراضها.. وما يصيبك يسمى الصدى النفسي... لا يجب ان تنغمس كثيرا في حياة ومشاعر الاخرين حتى لا تمتصها وتتخيل بينك وبينهم حاجز وتؤكد لنفسك ان هذه المشاعر لهم وانها لاتعود لك ولكل حظه من الحياة وتتخيل ان الروابط الروحية بينهم وبينك مقطوعة فلا تصل طاقتهم اليك... هذا من جانب وان تقوم بكل مايجب لتخفف التوتر كالرياضة والاستماع للقران او الموسيقى الهادئة ،، تجنب الدراما او العنف ،،، تمارين تنفس واسترخاء وممكن ان تراجع طبيبا نفسيا ليساعدك او يعطيك مضادات التوتر 
animate
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    اخ العزيز هل انت من المانيا؟!لما كل هذا الحزن والحساسية المفرطة تجاه الحياة َالمواقف؟ هل ذلك بسبب عدم وجود علاقات اجتماعية انسانية والكل منعزل عنك في ذلك البلد؟ام ان هذا الفرط في المشاعر متوارثة كن احد الابوين؟ مثلا من جهة الام او الاب؟فأنا مثلا عندي بعض من تلك الصفات التي ذكرتها... حقآ... انا امتص الآلام من الآخرين... امتص الاحزان... كنت اذا شاهدت احدا بمعاناة مرض ثم يموت ابكي لايام واتألم لهم... حتى انه لايوجد صلة تذكر... واعلم ان هذا قد يكون متوارث.. فأمي لها نفس صفاتي.. وإحدى خالاتي... في الطفولة كنت اشاهد الكرتون المحزن الذي يموت فيه البطل وابكي عندما كنت في الخمسةعشر من العمر... انصحك تجاهل قدر ماتستطيع... اياك ان تختار دور الضحية... ليكون هناك صلة مستمرة بينك وبين الله تعالى فهو الطرف الايجابي والذي يمدك بالقوة والصمود بمرور الايام والتقدم في العمر... مع السنوات سوف يقل هذا الشعور والالم والحزن لكني لا اظنه لا يختفي بسهولة.. ... اذا استطعت ان تحقق نجاحا مهنيا في حياتك مثل عملا تحبه وتكون شغوفا به فهذا يساعد كثيرا على التخلص من ذلك الاحساس والألم... اذا اخترت اصدقاء ايجابيين يحبونك ولهم نفس اخلاقياتك فأن ذلك يساعد كثيرا كثيرا.. حتى ان كان واحداً او اثنين.... قم بأعمال خيرية كمساعدة القطط او تصليحات منزلية يزيدك شعورا رائعاً... ابحث في نفسك وانظر اي نوع من الكتب تحب قراءته وتستمتع به وليكن إيجابياً... واخر شيء وهو الاهم من كل ماذكرت هو صلاة الفجر وبصورة مستمرة فهو اساس بداية اليوم... يعطيك طاقة ايجابية إلى اخر اليوم ويقلل من احساس السلبية المفرطة عندك... ولتعلم ولتركز (بالوقت) . الحياة قصيرة جدا.. والانسان قد  يموت  بأي لحظة اذا جاء أجله بغض النظر عن العمر.. لن تدرك قولي هذا الا اذا تجاوزت الاربعين من العمر ... دون مرض او حالة  فقد اوفاة لاسمح الله.... اهتم بأخرتك.. ودنياك بالعمل الصالح والتقرب إلى الله.. وعش حياتك متوكلا على الله سبحانه ومجتهدا في العمل. حاول ان تتجاهل الآراء السلبية... واطمئن نفسك بالتفائل وان الامر كله بيد الله وحده لا شريك له.. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليك ان تتحلى ببعض القوة والثقة بالنفس بشكل اكبر ،، فيجب ان تقوي عزيمتك قليلا لكي تواجه وتتصدى لتلك الحالة التي تمر بها ،، فإنك يا عزيزي يجب ان تقاوم تلك المشاعر وتقف لها وقفة قوية لا ان تستسلم لها وتغلق على نفسك ابواب ونوافذ الحياة ،، ما تفعله ليس منطقي ويجب الا تترك نفسك لتلك الهالة السلبية لكي تسيطر عليك وتفسد حياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بنى الكريم عليك ان تدرك اولا ان تلك الحالة التي تمر بها هي اضطراب نفسي وهذا الاضطراب يتطلب علاج قبل ان يتفاقم اكثر من ذلك وبالتالي سيؤثر على حياتك بشكل كبير كما يحدث الان معك ،، ولهذا فإن نصيحتي اليك هي ان تذهب الى استشارى نفسي وتقوم بإخباره بكل ما تعاني منه حتى يقوم بإعطائك العلاج المناسب وايضا نظام وروتين الحياة الملائم لك .

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    اضن انك انسان رقيق و حساس جدا عشان هيك تتأثر و تتعب نفسيا بسرعةو هذا شيء مش عيب . و بداية الطريق السليم الاعتراف بالشيء السلبي و الرغبة في إصلاحه.نصيحتي لك اخي أن لا تحمل الامور أكثر من حجمها و الموضوع مش صعب أفضل انك تتابع مع أخصائي نفسي او اخصاءي توجيه عشان تحكي و تفضفض عن كل شيء يزعجك و بالكلام و مع العلاج و التوجيه النفسي الصحيح ستعرف الأسباب الباطنية مصدر هذا الشعور و من بعدها إنشاء الله تتحل المشكلة .اتمنى لك التوفيق انت في بداية الحياه لا تيأس و تجعل الوساوس يسيطر عليك عليك بالمداومه  على الصلاة فهي علاج الحقيقي للروح كل صلاة تصليها تعطيك شحنه طاقة و تقوي نفسك و روحك و اقرأ القرآن تقرب من الله لا تخليك بعيد عن ربك ففي ذكر الله تطمئن نفس الإنسان  و إنشاء الله سوف تصبح احسن و كل امورك تتعدل 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز عليك ان تدرك حقيقه الحياه اولا حتي تستطيع الخروج من تلك الحاله ،، فالحياه مزيج من عده تجارب و مشاعر مختلفه ،، و الانسان هو المحارب فيها و من الطبيعي ان يتعرض لكلا الامرين سواء الحزن و الألم او الفرح و السعاده ،، و كل شيء ستراه في حياتك هو قدرك فإذا اقتنعت بتلك الفكره و رضيت بقضاء الله و قدره لن يصيب كل ذلك الألم النفسي و الجسدي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا اري ان الامر اصبح يزداد مع الوقت ، ففي البدايه كنت تشعر بالألم النفسي و احيانا الجسدي ، ثم و صلت الي التفيكر في العزله و الانقطاع عن العالم ، ففي رايي ان تذهب الي طبيب او استشاري نفسي علي الفور حتي لا تزداد تلك الحاله اكثر من ذلك و قد تدخل في حاله اكتئاب لا تستطيع الخروج منها ، وسوف يعطيك الطبيب خطه علاج منتظمه تسير عليها و تخرجك من تلك الحاله ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الفاضل ان الحياه عباره عن عده تجارب متنوعه منها الجيد و منها القاسي .. و يتحتم علينا خوض تلك التجارب حتي تستمر الحياه ونتعلم منها ايضا .. و مهما كانت التجربه التي تمر بها قاسيه او مؤلمه فهي سوف تكون سببا في تقدمك في المستقبل او قد تستفاد منها درسا ينفعك في تجارب اخري .. فلا تختار العزله بل واجهه كل ما يحدث معك بقوه و عزيمه .. و اقنع نفسك دائما انه لا يوجد حياه خاليه من الحزن او الألم بل الحياه متنوعه و مليئه بالاحداث دائما .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا بني انت تعلم ان طريقه تفكيرك خاطئه و يجب ان تغيرها و تخرج من تلك الحاله علي الفور ، فإذا استمريت علي العزله و الوحده ستصاب بالاكتئاب و قد يكبر الامر الي ان يصل الي الوسواس ، عليك بأخذ وقفه جاده و حازمه مع نفسك و عدم الرضا عن كل تلك الافكار السلبيه التي تعتريك بل كن قويا لكي تتصدي لها و لا تسمح لها بالسيطره علي تفكيرك و حياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز عليك ان تدرك طبيعه الحياه ، و تعرف من قراره نفسك ان الحياه يوجد بها الألم و الراحه ، الحزن و السعاده و كل شيء و عكسه ، فلا يوجد حياه خاليه من اي اضطرابات او صعوبات او آلام ، فاخبر نفسك مرارا و تكرارا ان كل ما تراه في العالم الخارجي هو طبيعي و يحدث مع الجميع ، و لا توجد حياه بلا ألم .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا