أشعر أن الرجال لا يرغبون بي زوجة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أشعر أن الرجال لا يرغبون بي زوجة
أنا أستاذة جامعية وفي منتصف الثلاثينيات من عمري على قدر من الجمال ،ملتزمة ،مشكلتي أنو إجيني شعور أني لست كباقي الفتيات اللاتي يعجب بهن الرجال وينخطبو ويتزوجو ،حيث ان كل صديقاتي تزوجو ولما اتعرف على صديقة ابقى معاها فترة وتتزوج واقعد أنا ،والأغرب أنو من صديقاتي من خطبها خطيبها لأنها صديقتي فقط بالرغم من أنو لم يتكلم معاها ابدا ،وقال للناس أنه اختارها لأنه يثق فيها مادام هي صديقتي !! استغربت الأمر وقلت في نفسي لماذا لم يخطبني أنا إذا ؟! حتى صديقاتي لما يحبو يخختاروا لإخوانهم بنات للزواج ييجو بسألولوني إذا بعرف فتاة مناسبة أما أنا فكأنني غير موجودة أو غير معنية أصلا بالزواج ، وهناك من زملائي الأساتذة بالجامعة من بستشيرني ليتقدم يخطب بنت ويطالبني بمساعدته وتيسير أمره ولكن لما تتم أمورهم وكأنهم لم يعرفوني أبدا ،وأبقى أنا هكذا الكل يمتدح فيا في العمل وعند الأقارب ،لكن في مسألة الزواج لا، أنا نحاول أني دائما أبقى واثقة من نفسي لأني لا أحب أن يظهر ضعفي لأي كان ،لكن أنا من داخل اتقطع حزنا ،وكثيرا ولما أعود للبيت أبكي بحرقة خاصة بعد ما يحصلي شيئ من لي ذكرتو سابقا ، أقول بيني وبين نفسي لازم لازم اغير تعاملي مع الناس خاصة مع الانتهازيين لي يحبو يوصلو لقضاء مصالحهم عن طريقي ولا تهمهم مشاعري ، وأحيانا أقول لازم انزع موضوع الزواج من رأسي وأعيش هكذا فقط طالما أحد مو متمنيني أكون زوجة له ،والله تعبت ،انصحوني أرجوكم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • د.هداية نفسيه وتربية طفل
    د.هداية نفسيه وتربية طفل verified_userسيدتي الكريمة إن الرغبة في زواج رغبة فطرية يشترك فيها جميع الأفراد، ولكن يجب أن لا تتجاهلي أمرا في غاية الأهمية كون أن الزواج قدر ومكتوب من عند رب العالمين، إذ يجب عليك الخضوع إلى الحكمة الربانية في تأخير عملية زواجك، ولا تدرين ما يخبؤه لكي الغد من فرح وسعادة، فقط عليكي التحلي بالصبر والإيمان والتفاؤل، فالحياة لا تقتصر على مجال واحد بل هي متعددة المجالات، مجال الدراسة، مجال العمل، مجال الزواج .....الخ فلا تجعلي كل تفكيرك يقتصر على مجال محدد لأنكي ستهملين الجوانب الأخرى من حياتك وتفقدين التوازن، لدى حاولي الاعتماد على إستراتيجية ايجابية لفك الصراعات الداخلية التي تواجهينها، إضافة إلى ذلك لا تحاولي التغيير من شخصيتك بمجرد التعرض إلى مثل هذه المواقف فجمال أخلاقك وصفاتك الحميدة إضافة إلى مكانتكي العلمية تجعلكي تترفعين عن مثل هذا التفكير، فكوني قناعة ايجابية أن غدا سيكون أفضل وادعي رب العالمين أن يرزقكي الزوج الصالح ....موفقة عزيزتي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    حبيبتي انا كنت متلك وعلى قدر كبير من الجمال والجاذبية وخفة الدم وبشهادة الجميع الحمد لله وكل الشباب تحاول تتقرب مني ومنهم من كان متزوج أيضا ويتغزلوا فيي بس قليل جدا جدا كان يطلبني للزواج وأحيانا في خطاب تيجي وما ترجع لدرجة أني صرت احس انه الرجال بتشوفني بنت سيئة السمعه مع أني الحمد لله بنت عيله معروفه وعمري ما تعديت حدودي مع اَي شاب وكنت استغرب اللي بيصير معي وأحيانا كنت ابكي متلك بحرقه وانا عمري ٣٤ تمت خطبتي واتزوجت الحمد لله إنسان فش أحسن منه وعرفت انه ربنا سبحانه وتعالى اخر زواجي لخير الي لا تحزني وثقي بالله وربنا يكرمك يا رب
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    حالتك حالة الكثير من البنات وانا منهم انا احضى بتقدير واحترام كبير الحمد لله من كل من يعرفني او حتى يسمع عني لكن ولا احد تقدم لي ابكي واقارن نفسي كثيرا مع البنات الاخريات رغم اني متخرجة لكني لست استاذة جامعية كل وين احزن ابحث عن كلام العلماء واقراه واقرا القران وادعو لا حل لنا الا الصبر ربي يرزقني ويرزقك يارب
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول
    حبيبتي .. من سار بين الناس جابرا للخواطر ادركه الله في جوف المخاطر ..ثقي تماما انك زي ما بتمشي في الخير للناس .. هاتلاقي 1000 مين يسعالك في الخير .. بس لما ربنا يأذن بزواجك ..كل شئ بميعاد .. اسال الله العظيم ان يرزقك الزوج الصالح عاجل غير اجل ..
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    مشكلة الرجال أنهم يهابون المثقفة ،فيبقى الإعجاب فقط ويرون في أنهم إذا تقدموا لك ترفضينهم ،غيري فقط في طريقة تعاملك ،ابدين البساطة واكثري من الابتسام .والتزمي بالدعاء وسترين التيجة .
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    انتى طيبة وقلبك طيب وصدقينى انتى مرئية ولكن انتى فى القمة وصعب المنال لمن حولك انتظرى واصبرى ونصيبك صدقينى جاى وعن قريب
  • صورة علم Palau
    صورة علم Palau
    مجهول
    يبدو اني غير مرئية ... كلمات محزنة جدا ... يا استاذة تكلمي مع من تثقين بهم عن رغبتك بالزواج ...
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    أختي نظرة الناس لك هو السبب في ذلك فأنت استاذة جامعية يحسبوك لا تقبلي بزوج الا بمستواك العلمي ولتتأكدي من ذلك انظري معظم او كل من يسألك بالبحث عن زوجة أقل من مستواك التعليمي فلا تحزني فنصيبك ينتظرك بفارغ الصبر كما تنتظرينه أنت .
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    اختاه ان الزواج كما يقول المثل قسمة ونصيب وارى أنه لم يحن الأجال الذي قدره الله لك وسيأتي يوما وستزفين فيه عروسة بدون أن أعرفك أو أراك تبدين لي أنك في قمة الانوثة.وعليه فاصبري فليس بعد الضيق الا الفرج فتقبلي تحياتي الحارة .وتأكدي أن هناك من يرغب بك زوجة وانا واحد منهم لولا .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    قسم الله الرزق أخذتيه ف العلم والمنصب واخده غيرك في الزواج المبكر والانجاب والسعاده موزعه لاتحصري نفسك وتبحثي عن سعادتك في زاوية الزواج فقط عيشي حياتك بشكل طبيعي وبكل ثقه ابتسمي وتمتعي بحياتك الراهنه أيا كانت لكن ثقي في الله ووكلي له كل امورك يدبرها لكي فما عليكي غير الدعاء وكثرة الاستغفااار لاتملي منه وسورة البقره والرقيه الشرعيه الله يوفقك ويغير حالك لأحسنه
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا