مشروبات تقوي الانتصاب عند الرجال

اكتشف أفضل المشروبات لتقوية الانتصاب عند الرجال وأعشاب وعصائر تقوي الانتصاب
مشروبات تقوي الانتصاب عند الرجال

مشروبات تقوي الانتصاب عند الرجال

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

الكثير من الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب ولا يرغبون باللجوء إلى الأدوية الكيميائية، فيبحثون عن علاجات وحلول طبيعية تساعد في تحسين الانتصاب وتقويته، لذلك في مقالتنا هذه سنقوم بتقديم قائمة من المشروبات المقوية للانتصاب بجميع أنوعها مع الكميات المسموح بها، كما سنقدم بعض النصائح المفيدة قبل تجربة هذه المشروبات.

مصطلح الانتصاب عند الرجال يشير إلى الزيادة التي تحدث في حجم وطول وضخامة العضو الذكري عند الاستثارة الجنسية ويستمر أثناء العلاقة الجنسية حتى القذف وعدم انتصاب العضو عند الاستثارة أو ارتخائه خلال الجماع وتكرار ذلك لعدة مرات يدل على وجود مشاكل جنسية عند الرجل، ولكن كيف يحدث الانتصاب؟ [1]
 قبل البدء بالنشاط الجنسي يتم تحفيز الرجل عقلياً وجسدياً ويصبح مثار جنسياً فعندها يطلق الدماغ أكسيد النيتريك وهو أساسي لإرخاء العضلات داخل القضيب، عندما ترتخي عضلة القضيب فإنها تقوم بإرخاء الأوردة الموجودة فيه مما يحد من كمية الدم التي يمكن أن تخرج من القضيب فيتجمع الدم داخله مما يؤدي إلى حدوث الانتصاب.

animate

يوجد قائمة طويلة من العصائر التي تزيد من انتصاب العضو الذكري ومنع ارتخائه خلال ممارسة العلاقة الجنسية وقد قمنا باختيار أفضلها وأسرعها مفعولاً، هذه العصائر تشمل: [3]

  • عصير الرمان: إن عصير الرمان لديه القدرة على تحسين الانتصاب وتقويته لما يحتويه من تركيز عالي من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تحسن الدورة الدموية.
  • عصير البطيخ: عصير البطيخ يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية والتي لديها القدرة على تقوية الانتصاب، حيث يقوم على تعزيز تدفق الدم للمناطق التناسلية الذكرية وبالتالي علاج مشاكل ضعف الانتصاب والبرود الجنسي.
  • عصير البنجر: يعمل عصير البنجر في مساعدة الجسم على إنتاج وتعزيز أكسيد النيتريك مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدورة الدموية للجسم والقضيب وبالتالي يقوي الانتصاب، لا ينصح بأكثر من كوب واحد يومياً لأنه يؤدي إلى خفض ضغط الدم بشكل كبير.
  • عصير الطماطم: تحتوي الطماطم على الليكوبين وهو عنصر غذائي يساعد في تعزيز الدورة الدموية فيعالج مشاكل الانتصاب ولكن ينصح بالتوقف عن تناوله مباشرة عند الشعور بحكة أو احمرار حيث يمكن أن يتسبب بطفح جلدي للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الليكوبين.
  • عصير الجزر: يحتوي الجزر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من ضعف الانتصاب لما له من دور في تعزيز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يساعد في تقوية الانتصاب والتخلص من العديد من المشاكل الجنسية مثل سرعة القذف.
  • القهوة: إن تناول القهوة باعتدال يساعد على تقوية الانتصاب، حيث أن الكافيين الذي تحويه القهوة يحسن الدورة الدموية ويساعد في استرخاء العضلات مما يساعد في الحفاظ على قوة الانتصاب لفترة طويلة.
  • الحليب: يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تمنح الجسم القوة والطاقة الجنسية، وخاصة حليب الماعز الذي يعتبر من أشهر العلاجات الطبيعية لمشكلة ضعف الانتصاب وسرعة القذف.
  • الماء: إن جفاف الجسم يتسبب في حدوث مشاكل صحية وجنسية عديدة لذلك فإن تناول ما لا يقل عن 3 ليتر من الماء يومياً يساهم في الوقاية من الضعف الجنسي، حيث يعمل الماء على رفع مستويات البلازما والكريات الحمر في الدم الأمر الذي يساعد في تحفيز الدورة الدموية وازدياد كفاءتها، وبالتالي تساعد في الوقاية من ضعف الانتصاب.
  • مشروب الشوكلاته الداكنة: يعتبر مشروب الشوكلاته الداكن والساخنة من أشهى المشروبات التي تساعد في تقوية الانتصاب بسبب احتوائه على الفلافونويد الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم والمناطق التناسلية مما يقوي الانتصاب وبعالج مشاكل الرغبة الجنسية عند الرجال.

تساعد العديد من الأعشاب على تحسين الوظيفة الجنسية للرجل وعلاج مشاكل الانتصاب، ولكن يجب توخي الحذر باستخدامها والالتزام بالكميات التي سيتم ذكرها مع كل مشروب عشبي، وأهم المشروبات العشبية التي تساعد في تقوية الانتصاب نذكر: [4]

  • الجنسنج الكوري الأحمر: وهو من الأعشاب الأسيوية التي تستخدم في علاج الضعف الجنسي وزياد الرغبة الجنسية وتقوية الانتصاب لدى للرجال، حيث يعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون الذكوري في الجسم مما يحسن وظيفة الانتصاب، ولكن الإكثار منها يتسبب في العديد من الآثار الجانبية كالصداع والأرق واضطرابات هضمية، يتم استخدامه على المدى القصير من 6 إلى 7 أسابيع.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الخصائص التي تساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف في الجسم والقضيب ويمنع حدوث الترسبات في هذه القنوات مما يجعله قادراً على تنظيم تدفق الدم إلى القضيب بشكل أكبر وبالتالي تأخير أو منع ضعف الانتصاب خاصة الذي يكون ناتجاً عن العمر.
  • مشروب عشبة الجنكة: يمكن أن يساعد شاي الجنكة في علاج العديد من مشاكل الضعف الجنسي عند الرجال وخاصة ضعف الانتصاب، ويجب الحذر من استهلاك مشروب الجنكة بشكل مفرط لأنه يزيد من خطر الإصابة بنوبات صرع وصداع قوي، حيث يكفي مرتين يومياً لمدة 4 أسابيع.
  • مشروب عشبة العنزة: يحتوي مشروب عشبة العنزة على خصائص تساعد في توسيع الأوعية الدموية للقضيب وبالتالي زيادة تدفق الدم للقضيب كما أنها تنظم مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم وهرمون الغدة الدرقية الذي يساعد على تحسين الرغبة الجنسية، يفضل تجنبه من قبل مرضى القلب.
  • مشروب الزنجبيل: يعتبر واحد من أقوى المشروبات التي تساعد في التخلص من البرود الجنسي وضعف الانتصاب لما يحتويه من خصائص تزيد من تدفق وتحسين الدورة الدموية في الجسم وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون، كما أنه يزيد من انتاج أكسيد النيتريك والذي يعتبر موسع وعائي، بالإضافة إلى أنه يزيد من الطاقة والقوة الجنسية، لا ينصح بشرب أكثر من كوب واحد يومياً وخاصة لمرضى الضغط والقلب.
  • مشروب الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعمل على علاج ضعف الانتصاب وخاصة الناتجة عن مرض السكري، ويمكن شرب كوبين إلى 3 أكواب من مشروب الكركم يومياً للحصول على نتائج مرضية.
  • مشروب جنين القمح: هذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من الزنك وهو عنصر مهم في زيادة قدرة الرجل على الانتصاب، يمكن تناول كوبين إلى 3 أكواب من مشروب جنين القمح يومياً.

إلى جانب المشروبات والأعشاب هناك مجموعة من المأكولات التي تعمل على زيادة الانتصاب عند الرجل وزيادة القدرة الجنسية:

  • المأكولات البحرية: تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من أقوى الأكلات التي تزيد الانتصاب عند الرجال، يعود ذلك إلى احتوائها على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية الصحية والعناصر الغذائية الأساسية لتحسين صحة الجسم وتحسين عملية الانتصاب.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الأوميجا 3 الصحية إلى جانب الفيتامينات والمعادن المركّزة، قبضة من المكسرات المشكلة يومياً خصوصاً الكاجو واللوز وعين الجمل؛ كفيلة بتقوية الانتصاب جداً.
  • السبانخ: تساعد السبانخ في تقوية الانتصاب بسبب احتوائها على حمض الفوليك الذي يؤثر نقصه على قوة الانتصاب عند الرجال، فكوب من السبانخ يمنحك حوالي 60% من احتياجك اليومي لحمض الفوليك.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين عملية الانتصاب ورفع الخصوبة عند الرجال، إلى جانب الدهون الصحية التي تميز ثمرة الأفوكادو وتجعلها خيارك الأول لزيادة الانتصاب.
  • اللحوم البيضاء والحمراء: اللحوم من الأغذية الرئيسية للرجال لزيادة الانتصاب وتحسين الأداء الجنسي، بالدرجة الأولى يرجع ذلك إلى نسبة البروتين المرتفعة في اللحوم، لكن يجب الحذر من المبالغة بتناول اللحوم الحمراء خصوصاً، كما يجب تجنب اللحوم المصنعة.

بعد أن ذكرنا أكثر المشروبات المفيدة في تقوية الانتصاب سنقدم بعض النصائح التي يجب معرفتها قبل تجربة هذه المشروبات، وهي: [5]

  • استشر الطبيب في حال تناول أدوية دائمة: هناك العديد من الأعشاب والمشروبات التي تتفاعل مع الأدوية التي تؤخذ بشكل منتظم مثل أدوية الضغط والقلب والسكري، لذلك وتجنباً لأي مضاعفات ينصح باستشارة الطبيب قبل الالتزام بتناول أي مشروب لعلاج مشاكل الانتصاب.
  • التوقف عن تناول المشروبات في بعض الحالات: يجب التوقف مباشرة عن تناول أي من المشروبات السابقة لتقوية الانتصاب عند الشعور بالدوخة أو صداع مجهول الأسباب أو عند ظهور طفح جلدي أو تسرع في ضربات القلب.
  • تجنبها مع المقويات الجنسية: يجب الانتباه جيداً إلى عدم تناول مشروبات تقوية الانتصاب السابقة مع الحبوب المنشطة جنسياً فذلك سيتسبب بمشاكل خطيرة نتيجة للجرعات الزائدة من المنشطات الطبيعية والكيميائية.
  • الابتعاد عن المشروبات التي تضعف الانتصاب: يوجد بعض المشروبات التي تؤثر على الانتصاب سلباً وخاصة التي تعمل على تثبيط الجهاز العصبي مثل الكافور والتمر هندي واليانسون.
  • إضافة العسل إلى المشروبات السابقة: يمكن استخدام العسل كمحلي لمشروبات تقوية الانتصاب بدلاً من السكر فهو يعطي نتائج مذهلة في تحسين الانتصاب وعلاج المشاكل الجنسية والبرود الجنسي.
  • عدم الإفراط في تناول المشروبات المقوية: من المهم التأكيد على أنه يجب تناول المشروبات السابقة باعتدال وألا تتجاوز النسب التي تم ذكرها منعاً من حدوث أي آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة قد تصل أحياناً للوفاة.

المراجع