أتمنى لو أنني رجل لأتخلى عن هذه المسؤولية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

عمري ٢٧ لدي ولد عمره ٢ و نصف اصبت بعد ولادته باكتئاب مابعد الولادة دامت اربع شهور و الى الان لا زلت متخوفة من تكرار الحمل و الولاده و السهر و التربية بشكل كبير مع العلم باني خططت للحمل الثاني لما يكون عمر الاول ٤ سنوات و لكن من الان يتملكني الخوف الشديد من التجربة و الخوف من الاكتئاب مره اخرى كلما قرب الوقت مع العلم باني لست صبوره في التعامل مع الاطفال ولست من محبين التربية على الاطلاق و اتمنى لو كنت رجل فاتخلى عن هذه المسؤوليةمالحل و كيف استطيع التخلص من هذا الخوف ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userيحصل هذا الاكتئاب مثيرا ويحب علاجه بصورة جيدة وكاملة وان تبقي بالتصال بطبيب باستمرار وخصوصا قبل وخلال الحمل الثاني لينصحك ما تفعلي ويتابع حالتك ويعالج وضعك ان احتجت ولكن رغم ان الحالة قد تتكرر ولكن ليس بالضرورة ولذلك انصحك بالمتابعة مع طبيب نفسي باستمرار عندما تقرري الحمل ثانية
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    على الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة أن تتناول الأكل الصحي، وأن تتناول الكثير من الخضار والفاكهة وعليها أن تحصل على قسطٍ كافٍ من النوم، وأن تحاول أن تنام عندما ينام طفلها، فإذا لم تستطع النوم فعليها أن تستلقي وأن ترتاح وعليها أن تحافظ على نشاطهاِ وأن تواصل حركتهاِ إذ تساعدها ممارسة التمارين الخفيفة على الحد من التقلبات المزاجية لديها و وعليها أن تتحدث مع الطبيب قبل البدء بالتمارين لكي يكون وضعها افضل باذن الله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يجعل اكتئاب ما بعد الولادة أن الأم تشعر بالضّجر والقلق والإرهاق، والإحساس بلا قيمة أو أنها لسيتِ أمّاً جيدة. و قد تشعر بعض الأمهات بالقلق من أنّهنّ قد يؤذينّ أطفالهنّ أو أنفسهنّ. لا يزول اكتئاب ما بعد الولادة سريعاً علاج اكتئاب الولادة وهناك معالجات مفيدة للأمهات اللاتي يعانين من الاكتئاب بعد الولادة. يعتمد العلاج المناسب لحالة الأم المصابة بالاكتئاب (الكآبة) بعد الولادة على الأعراض التي تعاني منها ومدى شدَّتها. قد يصف الطبيب للأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة الأدوية المضادة للاكتئاب، أو علاجاً هرمونياً لتنظيم مستويات الهورمونات لديهاِ. وقد تستفيد الأم المصابة بالاكتئاب بعد الولادة من التحدث عن مشاعرها إلى الطبيب النفسي أيضاً. فقد تساعدها الاستشارة النفسية على إيجاد أساليب لتأقلمها مع الأعراض، وحل مشاكلها، وحفظ صحتها، والتخطيط بواقعية.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    اول مره اشوف ام تكره تربية اطفالها ومتخوفة من تربيتهم ,, المفروض تكونين في قمة سعادتك انك ترين طفلك امام عينيك ولا تفوت هذي اللحظات لانها الافضل في حياتك ولن تكرر ,, ابعدي التخوف هذا الذي لا معني له واذا شايفه انك محتاجه احد يساعدك احضري مربية تساعدك مع اني لا احب تربية الاطفال مع الخادمات .
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا