ألتزم الوحدة حتى لا أجرح صديقاتي أو يجرحوني بكلامهم

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم أرجو أن أجد لديكم المشورة النفسية التي أحتاجها. أنا شابة في منتصف العشرينات من عمري حياتي كانت بسيطة وعشت مع امي وزوجها لان والديا كانا منفصلين من ايام طفولتي. تخرجت من الثانوية تقدم لي شابا متدين خلوق وافقو اهلي عليه وسرعان ما إن تزوجنا وسافرنا احدي دول الخليج .لم تكن عندي علاقات صداقة كثيرة سوي صديقة الطفولة واخوتي .والآن ليس لدي صداقات عميقة في الغربة يوجد فقط بعض الجيران نجتمع مرة في الأسبوع أو كل أسبوعين مرة من باب الترفيه وكسر الوحدة .ولكن لا اعرف إن كانت شخصيتي ضعيفة ام لا لكن حينما اتعرف علي صديقة تكون لطيفة معي في البداية اتلطف معها في الحديث والضحك وتبدأ في التمادي معي بالأسلوب الفظ والتريقة عليّ واجاملها بالضحك وحينما أعود الى المنزل انهار من البكاء ولو فكرت أن أرد لها الإساءة أتخيلها وهي منهارة وتبكي من إساءتي لها أسكت وأكتفي بإبتسامة. ولكن شعوري أنهم يسخرون مني يخنقني وصرت أتجنب الناس حتي لا أجرحهم ولا يجرحوني حتي زادت وحدتي في الغربة جدا .لا أعلم كيف اندمج مع الناس .وشكرا لكم علي مساعدتكم لكم جزيل الشكر.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري فكري اولا كم هو جيد انه لديك زوج خلوق وأنك مرتاحة معه فلا يحب اضاعة فرحتك وراحتك امام أناس عابرون في حياتك ثانيا قربي وضعي خدود للصداقة والخدود المسموح فيها بالتمادي وعندما تدركي انه هناك تمادي بالذي يزعجك اخبري المقابل بكل هدوء واحترام انك لا تخبري هذا النوع من المزاح وانه يؤلمك اما ان وحدت انه مقصود ولاذيتك فردي المثل لانه التصرف السليم لرد المعتدي ومن يدق الباب يتلقى الجواب
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذه هي 'الشخصية الحساسة' ومن صفاتها العزلة وحب الهدوء تجنب جرح مشاعر الآخرين والتحليل الدقيق للأشياء ابحثي عن هذه الشخصية وطرق علاجها ستجدين مواضيع وكتب ومقاطع راح تفيدك.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    المشكلة التي تواجهينها سببها قلة اختلاطك بالناس وقلة تجربتك.. وهذا امر طبيعي وعادي وخصوصا في المجتمعات المحافظة. عليك فقط ان تتحلي بالثقة بالنفس وتواجهي الحياة وتتعرفي على الناس.. يمكنك التحدث مع زوجك بالامر على اعتبار انه بالنسبة لك في الغربة ممكن ان يكون صديق.. ناقشيه في الامر وخذي مشورته.. اهم شيء ان لا تتضعضع ثقتك بنفسك بسبب إحساسك أنك أقل تجربة من اقرانك.. هذا امر طبيعي والزمن كفيل بتعليمك كل ما يلزمك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عزيزتي في مثل حال الصديقه الي تجرحك بكلمه او فعل ما يحتاج تردين لها الإساءه اصلا.. بكل بساطه انهي الحوار معاها بأي طريقه كانت ..كأن مثلا تذكرتي شي مهم جدا او جاك اتصال مهم او غيره ... لا تسمحي لاحد يأثر عليك .. انا اتوقع ان الفعل من صديقتك غير مقصود بالاهانه لكن ماشافت منك اخذ موقف عشان كذا تمادت ... ونفس الشي مع اي شخص تختلطي فيه .. خليك اجتماعيه .. وانشئي دائرة علاقات كبيره بشكل مدروس ..واي شخص تشعري انه يأثر فيك بشكل سلبي بكل بساطه ابتعدي عنه حتى تحصلي على الي ترتاحي معهم تفهميهم ويفهموك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما بينفع تعيشى لوحدك وتتهربى من مواجهة الناس كونى على طبيعتك وعيشى حياتك بدون ضعف او خوف
  • علم
    علم
    من مجهول
    العزلة لن تزيدك الا ضعف واكتئاب واجهى صديقتك وما تعطى مجال لاى شخص يقلل من احترامك افرضى هيبتك وادبك على الجميع
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتى بحاجة ان تختلطى بالمجتمع حتى تكتسبى الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المواقف التى تمرين بها مع الاصدقاء

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟