كيف أغير حياتي وأكون طبيعية أكثر؟

قضايا نفسية
animate

مرحبا مش عارفه من وين ابتدي بالكلام بس راح احاول اكتب الي اقدر عليه وبيدور ب دماغي انا يمكن متعلقه ب اهلي لدرجه ان صرت اكرههم من كتر تعلقي بيهم والاقي مواقف ليهم تبان كانهم مش بيحبوني وصرت نفسي ابعد حياتي عنهم علي قد ما اقدر بس الي حد هالوقت مو قادره لاني مو قادره اتعامل مع الناس او اتواصل مع الاخرين عندي رهبه وخوف ما بعرف من شو ولو صار وتعاملت مع حد بيكون هوا يلي بادر بالكلام معي وبيكون طريقتي كتير رسميه وبحاول علي قد ما اقدر ما يبان الخوف يلي جواتي حاسه بالعجز بسبب هالموضوع وبوحده كتير كبيره وبنفس الوقت مو قادره اكون مع اهلي واضل متعلقه بيهم لانهم حتي ولو كانو بيحبوني فكتر اتكالي عليهم وانو لازم يكونو بكل خطوه معي بتخليهم يزهقو مني مش عارفه كيف اعيش طبيعيه واقدر اتصرف بحياتي عادي وكمان انا مش بقبل علي نفسي ان لم بكلم حد انو يحسسني اني تقيله عليه شعور بيقتلني وبنفس الوقت شعور الوحده كمان وانا لم بتعلق بحد بحب يكون حدي بكل خطوه وبكل حاجه وصعب كده وبكون عبئ علي الي معي كيف بدي اغير حياتي واكون طبيعيه بالذات هالخوف يلي مسيطر علي نفسي خوف الرفض واني اكون عبئ علي حد او ان حد يجاملني عشان ميكسرش بخاطري كل الحاجات هاذي بتتحس وبنفس الوقت بتفضل انك تبعد وتكون لوحدك ولا هالاحساس يكون ملازمك جربت كتير اخطو خطوه لقدام كل مره برجع نفسيتي زفت اكتر من الاول لانو بيصير مواقف تخليني اتأكد ان كل الي بفكر فيه صح ومش بتخيل اعمل اي واساعد نفسي كيف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هناك عدة نقاط تحتاج اصلاح او تفهم او تغيير. اولا الوسطية بكل شيء هي الحل. عدم التعلق الشديد باهلك ضروري فانت شخص مستقل بالاضافة انك تعاني من خجل اجتماعي يجب السيطرة عليه ومواجهته والتعامل مع الاستمرار بالتعرف مهما كانت الصعوبات المهم تنظيم وقتك وتنظيم تعاملك واعطاء الناس على قدر استحقاقهم وحسب الافضليات وحسب الحاجات
  • علم
    علم
    من مجهول
    انت تنقصك الثقة بالنفس، هذه هي المشكلة الاساسية، وكل المشاكل الباقية هي نتيجة لضعف ثقتك بنفسك. ركزي على ايجاد هواية او مهارة خاصة بك، واعملي على تطوير وعلى ان تبرعي بها. سيمنحك ذلك احساساً بالانجاز وبالتميز، مما سيسمح لك بالانخراط اكثر مع الناس والتعرف عليهم والتعامل معهم من موقع القوة.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الجلوس في المنزل طوال الوقت سيسبب لك الاكتئاب والاحباط والحزن، هذا اكيد. لذا يجب عليكِ أن تفكري في كيفية كسب الثقة في النفس. وهذا لن يتحقق الا من خلال العمل، والعمل وحده. ابحثي عن عمل والتزمي به، وستجدين الفرق بعد وقت قصير وستكتشفين ان بامكانك الابتعاد عن اهلك قليلاً وايجاد مساحتك الخاصة دون أن تتأذي او تؤذي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الخوف الذي يسيطر عليك ويكبلك هو اشبه بجدار عال يبدو كأن لا نهاية له، لكنّه جدار من ورق. عندما تدفعيه مرة واحدة سيقع على الارض وينتهي الى الابد. عليكِ أن تبادري ولو لمرة واحدة وسترين الفرق بعد فترة قصيرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختلطى اكثر بالناس وكونى شبكة علاقات حتى تقوى شخصيتك وتكون اكثر قدرة على مواجهة المطبات والعثرات التى تعترضك فى حياتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    كونى متوازنة فى علاقاتك مع الجميع وامسكي العصا من المنتصف وما تجعلى قلبك معلق الا بالله وحده

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟