الرئيسية / قضايا نفسية / أشعر بأن من حولي لا يحترموني والسبب شخصيتي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

أشعر بأن من حولي لا يحترموني والسبب شخصيتي

السلام عليكم ورحمة الله ... كيف حالكم.. انا طالب طب سنة أولى ولكن مع نجاحي ووصولي الى كلية الطب أحس بأني اقل انسان خبرة في هذا العالم في مجال العلاقات والتعامل مع الناس ... مثلا ازعل من ابسط الأشياء واحس بعض الاحيان بتسرعي في بعض التصرفات او الكلام... اريد اي شخص يساعدني خاصة وأنا الآن في غرفة مع عدد من الأصدقاء ولا اريد ان اكرههم بسبب احساسي انهم لا يحترموني بسبب تصرفاتي او ضعفي في بعض الأشياء، فهل يوجد شخص يرى انه يستطيع مساعدتي ؟؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 7 شهر

لايوجد شيء اسمه ضعف الشخصية ولكنك ركزت على جانب من حياتك وهو الذهني والتفكير المجرد ولم تركز على الامور الاخرى فذكائك الاجريدي عالي ولكن هناك ذكاء عاطفي واجتماعي ومهني واداري اي هناك سبع انواع من الذكاء لم تعطها حقها والان انت تشعر بعدم توازن ولكن نظرا لقطراتك فبقليل من الجهد والتفهم والعلم ستجد ما ينقصك وتعوضه ولكن يجب وضع له حيز ووقت في حياتك اقرا عن مهارات التواصل وشهد فديوات او افلام واقرا عن انواع الذكاء حتى تجد ضالتك

صورة علم Iraq
مجهول
قبل 7 شهر

لابد..من استشارة..متخصص في العلاج المعرفي السلوكي...وهناك جلسات...تقوي من شخصيتك...وتعلمك مهارات التواصل مع الآخرين...لاتهمل نفسك ابدا..لان ذلك سيؤثر على حياتك فيما بعد ..خصص وقت لليوتيوب دون اهمال دراستك...عن الثقة بالنفس...وحاور واتصل بالمتخصصين ...لأنك ستكون في المستقبل زوج ..وأب...ولن تحسن التعامل..مالم تطور من شخصيتك...وإلا ستجد كل شيء ...صعب..احفظ للقرآن...اقرأ..يوميا سورة البقرة....تقوي الشخصية..بشكل مبهر...طالع..الكتب الاجنبية المترجمة...قوة المواجهة الايجابية....كيف تقول لا....مثلا..طالع..واختلط بالناس... الجيدين...

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

مشاعرك وهمية وغير سليمة وهي مجرد أوهام ومعتقدات ما أنزل الله بها من سلطان، مشكلتك عندك أزمة ثقة بشخصيتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن