الرئيسية / قضايا نفسية / أشعر بأن الموت قريبٌ مني

السؤال

صورة علم United States
مجهول
قبل 8 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

أشعر بأن الموت قريبٌ مني

حمدلله ع كل نعمه مشاكلي عدم الأمان. من يوم وانا فيني قلق واخاف من مرض بشكككل غير طبيعي. كلما أمرض باي شي اخاف يكن مرض خطير. الى جانب ذاك اكتئبت فتره وأخذت إدويه وحمدله احسنت. لكن اوقفته فتره احيانا أقوم من النوم مفزوعه وأحس نفسي بموت من الخوف اجلس ابكي وأروح عند خواتي أقلهم احس نفسي يموت ودحين لي اسبوع احس بنوم ومافي شهيه وجسمي يعورني. ماالعلم اني خريجه جامعه مرموقه. وحاليا لا اعمل وكل وقتي ع جوال وهل الشتاء يأتي بالاكتئاب


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 8 شهر

نعم هناك اكتئاب المواسم ومنها اكتئاب الشتاء ولكن مشكلتك الاساسية هي القلق والذي يحطث معك نوبات قلق حادة وتسمى نوبات هلع والقلق لفترة طويلة قد يسبب اكتئاب ولذلك الافضل مراجعة الكبيب النفسي او العودة الى نفس العلاج لفترة اطول

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر

لابد من تغيير الروتين. الله يبارك بأعمارنا على طاعته وصحه جسد

صورة علم Saudi Arabia
د.إبراهيم
قبل 8 شهر

عندك مايسمى بنوبات الذعر، وهي نوبة فجائية يشعر فيها الفرد بخفقان شديد في القلب المصحوب باحمرار في الوجه وارتفاع درجة الحرارة وكانه سيموت فعلاً، وهي من اكثر الامراض النفسية انتشاراً فب الخليج واسهلها علاجاً، ادت هذه النوبة عندك الى الخوف من الاصابة بالمرض بسبب تفسيرك الخاطئ لتلك النوبة، واكاد اجزم انها ادت ايضاً الى رهاب الساح وهو الخوف من الجلوس بمفردك في اماكن معينه خوفاً من ان تاتيك النوبة، الادوية ياسيدتي وحدها لاتكفي للعلاج لانه بمجرد ترك الدواء قد تعود النوبة، يجب عمل الجلسات النفسية لانها ستغير طريقة تفكيرك وتفسيرك لتلك النوبة، فهل تخافين من العطاس او الكحة ؟ بالطبع لا، لان تفسيرك لها انها غير مضرة وطبيعية، ولذلك الجلسات النفسية ضرورية لتغيير طريقة استقبالك لها، جنباً الى جنب مع الدواء .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن