الرئيسية / قضايا نفسية / لا أشعر بأن هنالك شيء يميزني وأريد التغيير

السؤال

صورة علم Oman
مجهول
قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لا أشعر بأن هنالك شيء يميزني وأريد التغيير

انا فتاه بعمر ال19 عشر مشكلتي هي الاكتئاب ربما اشعر دائما ان نفسي مثقله و لا احد بجانبي لا صديق و لا عائله احب شاب لكن بالرغم من ذالك لا زلت اشعر بالحزن و الالم فقد لاحضت عليه التغير لم نعد نقضي الوقت معا كما كنا اهتمامه اصبح قليل دائما اشعر بأنه سيتركني و ابقى وحيده فأنا اعتقد انه لا احد سيدوم لي .... لا استحق احد اكره نفسي لا شيء يميزني و تنقصني الكثير من الامور ضغوطاتي النفسيه تزيد حالتي سوء لقد تعبت جدا وو اشعر بالاختناق الشديد افتقد السعاده في حياتي اريد ان اتغير حقا فلقد تعبت


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 6 شهر

اولا عليك ان لاتكرري هذا الكلام على مسمع نفسك فتتاثري به ولا يجب توقع الاسوء فيحصل ولا ان تدوري في نفس الحلقة من الافكار السلبية فتقوى في ذهنك حاولي ان تكوني مبتسمة مرحة حتى يحب الناس رفقتك ولا يهملك حبيبك فالناس ايضا متعبة ولا تحب ان تتواجد مع انسان يحبطهم حاولي ان تتحلي بالنشاط والعمل للتغلب من هذه العوارض جدي هواية وشغف في موضوع معين يشغلك واحيطي نفسك باناس متفائلين وايجابيين وان صعب الامر عليك ولم تجدي التحسن الافضل مراجعة الطبيب النفسي فهذه عوارض اكتئاب وقد تحتاجي الى العلاج

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

ابنتي الصغيره انصحك بان تبحثي وان تكتشفي مواهب مختلفة وجديدة لا تكتفي بما تعرفه عن المواهب والمهارات المختلفة، بل قم بالبحث عن أنشطة ومواهب لا تعرفها على شبكة الإنترنت وعلى أرض الواقع في المراكز الفنية والثقافية وشاهد فيديوهات خاصة بها أو اسأل من يمارسونها عن كيفية القيام بها، فمن الممكن أن يجذب انتباهك شيئًا لم تسمع عنه من قبل، ثم يتحول بعد ذلك إلى موهبة وعشق لك.

صورة علم
مجهول مجهول
قبل 6 شهر

اسأل نفسك عما تحب فعله والسؤال هنا هو "ماذا أحب؟ وما الذي أتمتع بفعله؟". وإذا وجدت الإجابة عن هذا السؤال ستكون قد وصلت إلى منتصف الطريق لموهبتك لأن ما تحب فعله وتتمتع به غالبًا ما يكون هو الشيء الذي تتميز به وتبرع فيه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن