كل شيء أخاف منه يحدث

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

صباح الخير مشكورين على هذا الموقع المفيد والذي نصحني به أحد أصدقائي لدي مشكلة أظن أغلب الظن أن حل هذه المشكلة سأجده لديكم لماذا عندما أفكر و أخاف من أن يقع شيء سيئ فإنه بعد فترة وجيزة يقع مع العلم أن هذه الأفكار تأتي فجأة ولا أعرف سببها مثل أن أخاف من أن يتم قفل السيارة والمفاتيح داخلها دون وجود نسخة احتياطية فبعد فترة تحدث القصة بنفس السيناريو الذي أخاف منه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
    الخبيرة النفسية سراء الأنصاري verified_userاهلا بك ونشكر حسن ظنك فينا اخي هذا احد القوانين الكونية عندما تفكر بالاشيء كثيرا وتتخوف منه وحتى تشعر به والخوف منه فانت تخلق حولك طاقة معينة تشبه طاقة ما تفكر به فتجذبه الى حياتك لذلك نحن ننصح دوما بان نفكر ايجابي ونتوقع ايجابي ونحسن الظن بالله حتى ياتينا الطيب فاترك القلق وادعو ربك وثق به وتذكر المثل القائل الذي يخاف من شيء يطلع له وهو على نفس القانون
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ردد دوما قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صدقنى لو تخلصت من الضغوط والتوترات التى تعيشها حتتحسن نفسيتك وعافيتك المهم خذ فترة نقاهة وابتعد عن الجو المشحون الذى تعيش فيه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انا عانيت فترة طويلة من هذا الموضوع لكن الحل ما يجي بين يوم وليلة تحتاج شوي وقت حتى يروح بشكل تدريجي ابتعد عن الاشياء اللي توترك وتخليك تشعر بالقلق
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اذا هاجمتك الفكرة الوسواسية أوقفها ولا تسترسل بالتفكير فيها لأن الاستمرار بالتفكير فيها يؤدى إلى انها تستحوذ عليك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الإدراك العقلى بالأفكار الوسواسية يجعلك تردد كلما كلمة "هذه الفكرة هى مجرد وسواس"، كلما ألحت عليك الفكرة "هذا الإلحاح هو مجرد إلحاح قهرى" مما يزيد من مقاومة الأفكار وتتولد قوة المراقبة فى الداخلية
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاول تساعد نفسك بنفسك ابعد عنك هالافكار اشغل نفسك سوي رياضه كثير معروف ان الرياضه تحسن النفسيه بشكل كبير
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ثق بالله عز وجل وعالج نفسك بالرقية الشرعية وانشاء الله ستتجاوز ذلك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كثيرا ما نكون بشكل طبيعي وحياتنا طبيعية لكن الاوهام تسيطر علينا، والافكار السلبية تحبسنا في قفصها فنصبح رهائن لديها، انت انسان طبيعي يا اخي، فقط بحاجة للاندماج مع نفسك والناس والمجتمع اكثر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    مشكلتك بالمقام الاول نفسية وتتطلب علاج نفسي
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا