أعيش في عالم وهمي ويبدو لي المستقبل مظلم لا أستطيع رؤيته

قضايا نفسية
animate

يأتيني شعور بعدم الامان ، اشعر كانني في غابه مظلمه لوحدي لا استطيع النوم الا عندما ادفن نفسي بالوسادات لكي اشعر بالامان ، فالواقع لدي ايضا حب التعذيب والقتل احيانا لا اشعر بنفسي وامسك السكينه وابدأ بالتفكير بالقتل والتعذيب فكرت احيانا ماذا سوف استفيد ان فعلت هذا سألت نفسي كثيرا لكن هوا فقط حب رؤيه الدماء تسيل من جسد شخص على وشك الموت ، لقد ادمنت هذا التفكير لدرجه انني ان لم اجد احد كي افرغ فيه هذا الادمان افرغه بنفسي ، اكره ان اخرج من المنزل اكره مقابله البشر اكره اي شئ متعلق بالبشر عموما، بالنسبه للمدرسه كنت مكروه من البدايه فيها وتعرضت من التنمر قبل سنتين لكن لا اظن ان هذا السبب لأن هذه المشاعر معي من 6 سنوات حاولت الانتحار كثيرا لأنني لا ارى فائده من العيش اكثر، لدي مشاعر كثيره لكن لا استطيع التعبير عنها لا اجيد التعبير لكني اعاني كل يوم من كل هذه الاشياء عاني ايضا من الكسل الخمول استطيع النوم بالايام دون ان اتعب لا استطيع فعل مجهود كبير احيانا لا استطيع ان اركز بشئ من كثره التكفير لا اريد ان اكمل هذه الحياة، اعيش في عالم وهمي ان المستقبل مظلم لا اريد رؤيته ارجو منكم مساعدتي ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري الاجابة سهلة وواضحة والعلاج شافي انت تعاني من الاكتئاب والذي ولد لديك العدوانية نحو الداخل والخارج وهو قد يحدث دون سبب لذلك يجب عليك مراجعة الطبيب النفسي والعلاج والذي في حالتك قد تحتاج الى سنتين او امثر للوصول للشفاء التام
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمكن أن تضعوا لانفسكم أهدافا وتحديات، سواء في العمل أو خارجه، مثل تعلّم لغة جديدة أو رياضة جديدة، او ممارسة هواية جديدة، فهذا يساعد على بناء الثقة، والتعامل أو التكيف مع التوتر. ومن خلال التحدي المستمرّ مع النفس، يمكن ان تتعلّموا استباق الاشياء والسيطرة على مجريات حياتكم.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد ان تعلمي اهمية الاسترخاء، والتواصل الاجتماعي وممارسة الرياضة، او الخروج مع الاصدقاء، للحفاظ على صحة نفسية قوية وتجنّب الضغوطات التي تسبب الاكتئاب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تشارك المشكلة مع الاخرين، وسيلة للتخلّص من جزء كبير منها، حيث يمكن تخفيف من حدّة المشكلة، والمساعدة على رؤية الأشياء بطريقة مختلفة، اذا ما تم تشاركها مع الاصدقاء او اي شخص مقرّب. فالتحدث عن الأشياء مع أحد الأصدقاء سوف يساعد على إيجاد حلول للمشاكل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعتبر الرياضة من اهم الوسائل التي تكافح الشدة النفسية والتوتر والاجهاد، لان النشاط البدني يؤدي الى صفاء الحالة الذهنية والنفسية. وتساعد التمارين الرياضية على التعامل مع التوتر بشكل فعال لانها تعزز الشعور بالقوّة النفسية والتماسك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    دايما حاولي تفكري بايجابية. ويمكنك ان تعززي من طاقتك الايجابية من خلال كسر الروتين، وممارسة الرياضة، او اي هواية مفضلة، والاختلاط بالاصدقاء المُقربين، وقضاء أوقات سعيدة معهم ومع العائلة، والبحث عن وسائل مسلية ومضحكة بهدف الابتعاد قدر الإمكان عن الأشياء التي تزيد من الضغوط النفسية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تبرّري مشاعرك السلبية، فالتبرير يبقيكي في الحالة السيئة. و أنصحك بضرورة مواجهة التحديات، وعدم محاصرة النفس باوهام لا تمت للحقيقة بصلة، ويمكن ان تكون مدمّرة
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب معرفة الاسباب التي أوصلتنا الى تلك الحالة، وعندها لا بد أن نُرجع الأسباب إلى تصرّفاتنا، فهي المسؤولة عما يمكن ان نشعر به. وعندما تكون الأمور متعلّقة بنا فهذا يعني أننا نستطيع الوصول للحل المطلوب بشكل أسرع.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب اولا ان تعترفوا بوجود مشكلة، وان تعرفوا ما هي لتتمكنوا من حلها، عبر تحديد العلاج المناسب للتخلص منها. ومن شأن عدم الاعتراف بالمشكلة ان يبقي الإحساس السيئ مُصاحباً للشّخص لمدة أطول. الحالة النفسية السيئة لا تصرّح عن نفسها ولا نهتم بها، وأول خطوة يجب عملها هي الاعتراف بأننا في حالة سيئة والا نتجاهل حزننا وألمنا، حتى لا تتفاقم حالتنا النفسية.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اخي حل وحيد توب إلى الله عزوجل وعليك بيقيام الليل انا كونة مثل حلتك وتحسنة حمد الله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟