كيف أتصرف مع زوجتي وأواسيها في موت خالها

قضايا نفسية
كيف أتصرف مع زوجتي وأواسيها في موت خالها

السلام عليكم ارجو مساعدتي في التصرف مع زوجتي من يوم أمس توفى خالها وهي بعيده عن أهلها نحن بغربه زوجتي حساسه جدا و تحب خالها كثيرا و كانت صدمه كبيره لها بأن يتوافاه الله هاكذا وهم قبل اقل من سنه فقدت خالها الآخر بنفس الطريقه فقط يمرضو فجأه و يموتون وكانت متعلقه فيه كثيرا و دائما عندما تتذكره تبكي هي لم تتعدى صدمه وفاه خالها الأول و الآن أصبحت بصدمتين وانا خائف عليها كثيرا لانها حامل و بالشهر الثامن ولا يوجد أحد من عائلتها يواسيها انا معها و حاولت أن ابقى بجانبها و اهدئها لكنها لا تتحدث و مصدومه و لا تبكي و تقول لي انه مستحيل ان يكون قد مات و انهم سوف يرجعو يخبروها بأنه حي و فجأه تبكي و بعدها تهدأ وتقول انها ليست مصدقه انه ميت وانا لا أعرف ماذا أفعل انا خائف عليها هل هي بحاله صدمه؟ هل يجب أن اسافر واجعلها ترى عائلتها مع العلم أهلها قالو لي أن لا نأتي بسبب وضع الكورونا وخائفين عليها ولا يردون ان تتعب من السفر و تتعب نفسيتها ماذا أفعل و شكرا لكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم بارك الله لك وعليك   نعم هي مصدومة وفي حالة انكار وهذا عادة ما يحصل بالصدمة  كل الذي تقدر عليه هو التواجد معها والاستماع لها دعها تنفس عن حزنها والمها واستمع لها ... هذا الوقت وقت التفهم وليس النصائح وانما انت معها والامور ستتحسن مع الوقت وهم في مكان افضل وانت هنا من اجلها واشغلها بقراءة القران لهما والدعاء وساعدها بشرب الاعشاب المهدئة وسهل عليها النوم وكن بجانبها لتنام بهدوء فالنوم الكافي يساعدها ابعد عنها الشاي والقهوة والكافيين،،، دعها تفكر بطفلها القادم وهو كيف سيغير الاحوال اشغل ذهنها بين الحين والاخر بافكار اخرى دون ان تخبرها انك تشغلها   دعها تبكي وتظهر حزنها فهذا مطلوب في الاشهر الاولى ... لاداعي للسفر فقد تصبح اسوء   من الناحية الجسدية والنفسية 
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    بارك الله بك اخي حقها الخال كلش عزيز  

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركها تبكي يا أخي الكريم ان الابكاء يغسل الصدر من الضيق و الحزن ,, بما أنها راضية بقدر الله و بما أنها بخير عليك أن تحاول أن لا تضايقها و أن تدعوها لأن تكف عن البكاء و تتهكمها بالضعف فقط احتضنها و اتركها تبكي ان البقاء يهب الانسان قوة بعد أن يفرغ 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    خاالها اللي مات مو أبوها

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مافي أفضل من هذه الكلمات الله خلق الحياة و الموت و هذه سنة الله في خلقه بكائك عليه لن يعيده للحياة و اذا بكيتي لن يفيده بل ادعي له قولي لها هذا الكلام بصوت عالي و صراخ حتى تفيق

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    احضنها وتقرب منها الكلام لا ينفع بشي عاملها مثل الطفلة الصغيرة

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي بالطبع عليك ان تسمع كلام اهل زوجتك و تلغي فكره السفر تماما الآن ، فهي في حاله لا تسمح لها بالسفر وهي حامل وفي تلك الاجواء الحزره بسبب الكورونا ، و الافضل ان تهون عليها و تتكاتف مع اسرتها بالتحدث اليها مرارا و تكرارا و تهدئتها بجميع الطرق ، وبمرور الايام سوف تتأقلم و سوف يربط الله علي قلبها بالصبر و السلوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الافضل ان تحاول التحدث مع عائلتها واخبارها بوضعها النفسي ، واطلب منهم ان يتكاتفوا معك من خلال الاتصالات و المكالمات حتي تخرجوها من تلك الحاله ، لانها سيده حامل ولا يجب ان تضغط علي نفسها عصبيا و نفسيا ، وبالتدريج ان شاء الله سوف تقتنع بما حدث وترضي بقضاء الله و قدره ، وتهتم بصحتها و صحه ابنها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان لله و ان اليه راجعون ، ان الموت حقيقه و هو سنه الحياه و لكل اجل كتاب ، ولكن بالطبع يصعب علي الانسان ان يتفهم ذلك الموقف في وقته ، فما تمر به زوجتك امر طبيبعي خصوصا انه جاء لها خبران متتاليان ، فاتركها تفرغ حزنها و صدمتها واتركها تفعل ما تريد حتي تخرج من تلك الحاله بالتدريج و تتذكر من نفسها ان هذا هو النصيب و القدر الذي يجب ان نأمن به ولا نعترض عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي ان زوجتك بحاجه الي ان تفكري في امور اخري ، و تنظر الي الجانب الايجابي في حياتها وهو قرب ميعاد قدوم طفلها ان شاء الله بخير وسلامه ، فيجب عليها ان تعطيه حقه ، وتهتمي بحالتها النفسيه و بصحتها حتي لا يتأذي لقدر الله ، طفلها سوف يكون الحل الوحيد لكي تخرج من تلك الحاله ، فحاول ان ترشدها لتلك النقطه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجتك تمر بحاله نفسيه الآن ، و الحل الوحيد هو ان تجعلها تتقرب من الله و تلجأ اليه ، فخذ بيدها و اجعليها تداوم علي صلاتها وتدعي لخالها بالرحمه و المغفره فهذا اكبر شيء يمكنها ان تقدمه له فهو بحاجه الي دعائها ، ايضا اخبرها بان تقرأ القرآن الكريم وتداوم عليه ، حتي يملأ قلبها بالموعظه و الايمان وتخرج من حاله الصدمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الآن يا بني يقع علي عاتقك امر كبير و حمل كبير ، فزوجتك الآن ليس لها سواك و عليك ان تقف بجوارها وتتحمل اي رده فعل تصدر منها ، فحاول ان تجعلها تفرغ ما بداخلها من آلام و من بكاء مكتوم وتخرج كل مشاعرها ، صدقني هذا الحل سوف يكون افضل لها ، فمواجهتىها الحقيقيه و اعطاء مشاعرها الفرصه لكي تخرج سوف يقلل من الضغط النفسي و الصعبي الذي تشعر به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني من الطبيبعي ان تمر زوجتك بهذه الحاله النفسيه و بهذه الصدمه ، لانها تعرضت لصدمتين وراء بعض و بالتالي حدث معها ضغط عصبي ، بالاضافه الي انها بعيده عن عائلتها وفي الغربه ومن الطبيعي ان لا تصدق بسهوله ، وعليك بان تتحلي بالصبر و تخاول اقناعها بالامر بالتديرج حتي تصدق وتخرج من تلك الحاله و ترضي بقضاء الله و قدره .. وفقك الله يا بني واعانك علي ما تمر به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الغالي بالطبع سوف تكون زوجتك في حاله غير طبيبعه لانها مرت بصدمتين وراء بعض و كان الله في عونها و ربط علي قلبها بالصبر ، ونصيحتي لك هي ان توجهه مشاعرها تجاه طفلها القادم بإذن الله و تخبرها انه بحاجه الي ان تكون حالتها النفسيه جيده وتهتم بصحتها ، فهذا الطفل الصغير لا ذنب له ويجب ان تراعي نفسها حتي تتجاوز تلك الفتره بسلام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا تجعلها تسافر في تلك الاثناء بسبب جائحه الكورونا و خصوصا انها حامل و مناعتها بالتأكيد ضعيفه ولا يصح لها السفر في تلك الحاله .. والافضل ان تجعل عائلتها تتصل بها مرارا وتكرارا وتطمنأنها و تصبرها علي ما هي فيه و تذكرها بطفلها القادم الذي سوف يكون السبيل لها لكي تخرج من تلك الحاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمر به يا عزيزي و اعان زوجتك فهي بالتأكيد تمر بمرحله صعبه في حياتها فقد احد الاحبه بصوره مفاجأه ليس امر هين او سهل خصوصا وهي بعيده عنه ، بالطبع سوف تكون مرحله صعبه عليها و لكن وجودك بجوارها و تقربك منها و تمسكك بها و تذكيرها لطلفها الذي لا ذنب له وان المهم الآن هو صحتها حتي يقر الله عينها به بسلامه و خير سوف تخرج من تلك الحاله يالتدريج ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اطلب منها أن تدعو لخالها العزيز لأن الدعاء وحده ما يمكن أن يفيده الان و هو بين يدي ربه و في دار الحق ,, عليك أن تطلب منها أيضا أن تفكر في ابنها و بالحياة من بعد الولادة و بالمسؤوليات التي عليها و من الأفضل أن تكون قوية .. من الواضح أن فقد خالها هي أول صجمة تتلقاها من هذا النوع ,, ما عليكالا أن تزيد وعظها و أن تذكر لها تجارب الرسول صل الله عليه وسلم في فقد أهله و ما يجب أن تقول و أن عليها أن تصبر و لا بأس بأن تبكي و لكن ليس اعتراضاً عل أمر الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز بارك الله فيك فانت نعم الزوج المحب لزوجته الذي يخاف عليها و مهتم بها ، و نصيحتي لك هي ان تحاول اخبار زوجتك بحقيقه وفاه خالها مره اخري و لكن بطريقه هادئه موضحا لها ان هذه هي سنه الحياه ولكل اجل كتاب ، ويجب ان ترضي بقضاء الله و قدره ، لان هذا هو نصيبه و عمره و سوف يربط الله علي قلبها و يصبرها ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هي الان تحتاج أكثر منت أي وقت اخر ,, ما عليك الا أن تحاول أن تهدأ من حزنها و أن تحتويها و أن تذكرها أن الحياة لن تدوم لأحد و الموت حق ,, و أنها تزيد خالها عذاباً لكا بكت عليه و أن من الأفضل أن تحاول أن تدعو له خير من أن تبكي عليه و هي الان مسؤولة أمام الله عن طفلها و هي محاسبة عل ما تفعل بابنها و صحتها وبكاءها ان استمر يعني أنها تعترض عل قدر الله لا سمح الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الوقت كفيل بأن ينسيها ما حصل لها و مع الوقت سيخف ألمها و لمن عليك أن لا تتضايق من زعلها لأنك أنت لا تعلم مكانة أهلها بالنسبة لها و من ثم هذه الأيام كثر الموت و الفقد ,, ادعي الله أن يكون عكم و أن يصبركم عل فراق من تحبون .. اجعلها تحضر بعض دروس الوعظ و أن تذكرها بالله و أن الموت حق و أنه لابد و أن نؤمن أن لابد من لقء مع كل من فقدانهم بين يدي الله 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟