أغار على زوجي من أطفاله ومن ماضيه مع طليقته

قضايا نفسية
أغار على زوجي من أطفاله ومن ماضيه مع طليقته

السلام عليكم ساعدوووني انا متزوجه من ٣ سنوات واحب زوجي كثيرا زوجي يكبرني ب ٢١ سنه كان متزوج من قبل ولديه أطفال ٢ بنت وولد انهم يعيشون معي ويحترموني كثيرا وانا احبهم ولكن اغار منهم عندما يقبلون والدهم او يتقربون منه اغار بشده لكن لم ادعهم يشعرون بهذا واغار من والدتهم طليقة زوجي افكر فيها طوال الوقت ولااستطيع ان اخرجها من رأسي انا لم انجب واغار لأنها أنجبت منه وانا ليس لدي أطفال منه اعرف ان هذا قضاء وقدر ولكن انا متعبه جدا ابكي طوال الوقت من شدة الغيره ولانني لم انجب ايضا حالتي النفسيه تعبت وانا اريد التخلص من التفكير بأن زوجي كان متزوج ويعيش مع امرأه أخرى خاصتا لانهم لديهم شى مشترك هو الأطفال حته ماضي زوجي اكرهه بشده

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم عليك تغيير افكارك فان كنت تحبي زوجك فعلا فعليك ان تفرحي له ولحبه لا لاده ولحياته السابقة   ما تقومي به ليس حبا وانما الرغبة في التملك ... لابد ان تكون هناك مساحة لمل شخص بينكما وعليك ان تحترمينها وان تحبينها،، وان تنظري للموضوع بشكل آخر خصوصا انك لم تنجبي ولذلك يجب ان تعتبري اولاده هم اولادك وتحمذي الله علي وجودهم وتهتمي بهم ،،، اخبيهم كلهم في الله وعندها سيجمعكما حبكم للاولاد 
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    سبحان الله لو انهم نكدين ومسودين عيشتك كنتي سكتي و ونسترتي

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    خليك طبيعية اسعدى معهم وقومى قبلى زوجك وأولاده مثلهم وصفى قلبك هتدخل البهجة والسعادة الى قلبك وقلبهم ويحبوكى ويحلم زوجك بشدة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا تخربي بيتك بنفسك ، و لا تكوني السبب في ترك زوجك لك ، بل اجعلي حياتك معه مبنيه علي الحب و التوافق و الاحترام و السعاده ، و لا تفكري في الماضي لانه حدث و انتهي و تفكيرك فيه لن يحقق لك شيء بل سوف يدخلك في حاله اكتئاب لا داع لها ، لذلك اهتمي بنفسك و بان تكون علاقتك بزوجك جيده و مترابطه ، و ان شاء الله يقر الله عينك بمولود قريبا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي تفكيرك في ماضي زوجك لن يدر عليك نفعا بل سوف ياثر علي حياتك و علي حالتك النفسيه بالسلب فقط لا غير ، و لن تخسر طليقته او اي احد من هذا الشيء بل سوف تكوني انت الخاسره الوحيده ، لذلك لا تسمحي لتلك الافكار بأن تأثر عليك و ان تشتت تفكيرك و تجعل علاقتك بزوجك غير مستقره ، فارجعي الي طبيعتك قبل فوات الاوان .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الجميل انك تحبي زوجك و تغارين عليه ، و لكن لا يجب ان تأخذ الغيره اكبر من حجمها حتي لا تكون سببا في ابتعاده عنك ، فلا يجب ان تغري عليه من اولاده ، فحبه لهم يختلف عن حبه لك ، لذلك لا تكبري الامور و تقربي من زوحك و اغمريه بحبك و حنانك حتي يتمسك بك اكثر ، و تقربي من اولاد واجعلي علاقتك بهم جيده .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    تغارين عليه من أولاده !!!! هل تريدين أن يتخلى عنهم لتكوني بخير ؟ هل ستفرحين لو ابتعد عنهم ؟ لما يقبلونه تغارين بشدة طيب شنو لي يخليك ما تغارين ؟ لما يضربهم مثلا ؟ اصحي هذوك أولاده هو أبوهم قبل ليكون زوجك هو والدهم ومن واجبه يحضنهم ويدلعهم لا تتوسوسي ولا تفكري تفكير مجنون وناقص ، الله يستر لو قلتي أغار من زوجته الأولى نتفهمك ونعطيك عذر لكن هي طليقته خلاص هي صارت من الماضي لكن أولاده دمه من صلبه تغارين بشدة !!! أحذرك احمدي ربك على النعم ولا تبحثي عن مشاكل لنفسك بنفسك هم اولاده ولا يحق لك التفكير بتلك الطريقة أبدا أبداااا احذري يمكن لو زوجك عَلِم بأمر غيرتك الغير معقولة تطيحي من عينه ويتغير عليك خاصة يحب أطفاله ، اعتبريهم أطفالك إن كانوا صغار ولا اخوانك لو هما كبار وتعوذي من إبليس وأكثري من قول لا حول ولا قوة إلا بالله وأيضا الصلاة على النبي راح ترتاحي كثير وكل ما تجيك الغيرة المجنونة بدليها بذكر الله وأقسم لك سترتاحين عن تجربة ، الله يوفقك ويرزقك ذرية صالحة يا المغيارة هههههههه أضحك معك لا تزعلي مني موفقة أختي 

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    اختي العزيزة السلام عليك. بداية ان الانجاب رزق من الله تعالى واذا شاء الله ستنجبين. ان اولاد زوجك يحبونك ويحترمونك وهذه نعمة كبيرة من الله تعالى لانه في حال انجبتي سيكونون طيبين مع ولدك وفي حال لم تنجبين سيكونون حنونون عليك ولهذا السبب يجب أن تتقربي منهم لأنهم مثل أولادك!! ولماذا الغيرة منهم! هم أولاده وقطعة منه وحبه لك مختلف جدا عن حبه لهم انت زوجته وهم أولاده. كوني طيبة مع أولاده لانك اذا كنت جيدة معهم سيكونون بجانبك في المستقبل في حال لم تنجبين. زوجك اكبر منك ب 21 سنة ومن الواجب ان يغار هو عليك وليس ان تغاري انت عليه!!! 

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    انا اشكركم جميعا سأغير طريقة تفكيري وكلامكم أعطاني الحافز ان اتغير جذريا وفقكم الله لكل خير ان شاء الله وان يجعل حياتكم كلها سعاده... انا اعرف أن تفكيري خطأ ولكن هكذا يحدث معي لااراديا واشكركم كثيرا مرة أخرى 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا يجب ان تصل الغيره معك الي ذلك الحد ، فمع الوقت سوف تكون نقمه عليك ، فالغيره الزائده تفسد العلاقات ، و لا يوجد مقارنه بين حب زوجك لابنائه و حبه لك ، لذلك لا توهمي نفسك بامور ليس لها داعي و تكوني سبب في تخريب حياتك بنفسك ، الامر يحتاج منك الي ان تتقربي من ابناء زوجك و تعتبريهم ابنائك و تجعلي حياتك هينه و سهله و مليئه بالسعاده حتي يبارك الله لك حياتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه انصحك بان تتقربي من الله و تلجأي اليه ، عليك بان تكوني اكثر ثقه في الله و تعلمي ان الله يكتب لك الخير بالنسبه لك ، فرب الخير لا يأتي الا بالخير ، و اذا تأخر الانجاب فتره من الوقت فبالتأكيد لحكمه لا يعلمها الا الله ، فعليك ان تكوني راضيه و سعيده بحياتك حتي يبارك الله لك و يرزقك من حيث لا تحتسبي ، فارضي بقضاء الله ر قدره و اتركي الامور تجري كما كتبها الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اذا تملك الرضا من قلبك و نظرتي الي حياتك بنظره اخري .. لن تجدي الوقت لكي تفكري في طليقه زوجك او في حياتها من الاساس .. فالرضا سوف يجعلك تحبي نفسك و حياتك الحاليه بكل ما فيها .. و كل انسان و له في حياته ما يميزها و ما يعيبها .. لذلك لا انظري الي الجوانب الايجابيه في حياتك و غضي البصر عن السلبيات .. حتي تستمر حياتك بشكل سليم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه اخرجي من تلك القوقعه المظلمه التي وضعتي نفسك فيها ،، و انظري الي حياتك و اسرتك بنظره اخري ،، فقد يكون عوضك الله باولاد زوجك لكي يملأوا حياتك بالسعاده و الفرح و يشغلوا اوقاتك ،، فاجعلي علاقتك بهم دائما جيده و مترابطه و لا يتخللها الغيره و المشاكل ،، لان اذا تملكت تلك الافكار منك سوف تخلقي المشاكل معهم و مع زوجك و للاسف سوف تكوني انت الخاسره ،، لذلك اخرجي من تلك الحاله علي الفور و اكسبي زوجك و اولاده

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضله عليك بعدم التفكير في طليقه زوجك تماما و اخراجها من عقلك ، فهذا التفيكر سوف يأثر علي حالتك النفسيه كثيرا و من الممكن ان يدخل في حاله اكتئاب لا تستطعي الخروج منها ، لذلك لا تفقدي حبك زوجك و تعلقه بك و لا تفقدي حب اولاده ايضا لك ، كوني اكثر حكمه و عقل و تمسكي باسرتك و لا تفكري بماضي زوجك اعملي علي ان يكون لك حاضر و مستقبل جيد معه .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي من الواضح ان اولاد زوجك يحبوكي و يقدروكي ، فلا تجعلي تلك الافكار السلبيه و تلك الوساوس تأثر عليك و علي حياتك ، و تفقدك حبهم و احترامهم لك ، بل حاولي ان تكسبيهم دائما في صفك فهذا سوف يزيد من حب زوجك لك و تقديره لك و تمسكه بك اكثر ، و اتركي امر الانجاب فهو نصيب وسوف تحصلي علي نصيبك و القدر المكتوب لك ..وفقك الله لما يحب ويرضي .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالنسبه لامر الانجاب يا اختي ، فالاطفال رزق مثلها مثل كل الارزاق في حياتنا ، لذلك عليك بعدم التفكير في الامر بتلك الطريقه و عدم مقارنه ظروفك بظروف طليقه زوجك ، بل ارضي بقضاء الله حتي يرضيكي الله بجمال قدره ، و تقربي من الله  و ادعي دائما بان تشعري باحساس الامومه ليس غيره من احد بل لانك تريدي ان تشعري بهذا الاحساس و ترزقي بطفل جميل تربيه تربيه سليمه حتي يكرمك الله و يستجيب لدعائك ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك بتغير طريقه تفكيرك و طريقه حياتك ، لا تفكري في الامر بهذا الشكل فكلما قارنتي حياتك بحياه طليقه زوجك سوف تكون حياتك سيئه و لن تشعري بالسعاده ، اما اذا اهتميتي بحياتك فقط لا غير و لم تقارني نفس و لا ظروفك بظروف غيرك ، سوف تستطيعي النظر الي الجوانب الايجابيه في حياتك و سوف تشعري بالسعاده و راحه البال ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اطردي كل تلك الافكار السلبيه التي تسيطر علي عقلك و تأثر علي حالتك النفسيه و علي حياتك ،، و ابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ،، فانت الآن زوجه هذا الرجل و هو يحبك انت و لا يفكر في غيرك ،، و اذا كان يفكر في طليقته فلما يطلقها و يتزوجك ! لذلك لا تضعي افكار سلبيه تأثر علي حياتك مع زوجك ، بل فكري في جعل حياتك اكثر سعاده و تقربي من زوجك و اجعليه يحبك اكثر مع الوقت ،، و بالنسبه للاطفال فهي رزق و سوف يعوضك الله قريبا ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي عليك ان تعلمي ان تفكيرك خاطيء للاسف و من الممكن ان يأثر علي حياتك تأثيرا سلبيا بل و يخلق العديد من المشاكل التي لا داعي لها بينك و بين زوجك ،، لذلك عليك التخلص من تلك الافكار علي الفور ، فالغيره الزائده عن الحد سوف تنقلب ضدك و من الممكن ان تبعد زوجك عنك في يوم من الايام ،، لذلك انصحك بأن تتغلبي علي تلك الفكره و بدلا من التفكير في ماضي زوجك فكري في تكوين مستقبل جيد معه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟