لا استطيع مشاركتهم المواضيع

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم.انا شاب ابلغ من العمر ٢٢ عام، على وجه تخرج من الجامعة.اعاني من مشكلة ملازمتني منذ الصغر، انا خجول جدًا وإنطوائي اغلب الاوقات.ما اثارني لكتابة مشكلتي هنا، ليلة البارحة كنت في مناسبة خاصة تجمع بعض الاقارب، مرّت الخمس ساعات تقريبًا وانا لم اتحدث ولم اشارك بالحديث معهم الا بالقليل، مجبرا بعد سؤالهم لي.انا احب المشاركة ودائمًا اجدني افكر في المواضيع التي يتناقشون فيها لكن لا المك الجُرأة التي تدفعني لقول كلمة.كل ما اخشاه ان تؤثر هذه المشكلة على مستقبلي المهني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الجيد انك تعرف مشكلتك وتريد التغلب عليها فهذا نصف الطريق نحو الحل. اولا ابدا بتثقيف نفسك في مواضيع مختلفة وأخبار العالم لتجد نفسك مدعما بالمعلومات وبمواضيع لفتح حديث ومشاركة الآخرين في مواضيعهم. اشترك بنوادي ثقافية واجتماعية واحضر المناسبات العائلية والاجتماعية ومع الوقت ستلاحظ تغيرا إيجابيا. انت على وشك التخرج مما يعني انك نجحت ومن المؤكد انك تستطيع التغلب على خجلك. الناس تختلف في آرائها لذلك ليس من صح او خطأ عند الحديث مع الآخرين، استمتع بصحبة الناس وشاركهم وستنجح.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تغلب على الخجل واعمل على تخطيه يجب ان تقنع نفسك ان خوفك غير مبرر وغير منطقى
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ما الذي تخشاه عند طرحك لفكرة ؟ يجب ان تفكر بهذا مرارا وتكرارا ، فان كنت تخشى الخطأ فكلنا وقنا وسنبقى نخطئ ، فكر بانك لا تخسر شيئا عند ابداء رايك فهذه حريتك الفكرية اما اندماجك في مع المجتمع فعليك الاختلاط بالناس اكثر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟