هل عمل ميزانية للبيت سيكون مجدي في إدارة الجانب المالي للعائلة

أسئلة عامة
animate

زوجي يحب أن نحدد احتياجات البيت ومصروف الاطفال والطعام والشراب وايجار البيت وكافة المستلزمات المالية التي يجب ان ندفعها بداية كل شهر يتحدث دائما عن اهمية وضع ميزانية لمصروفات البيت لضبط النفقات الزائدة واستغلال الراتب بالشكل الافضل. كيف يمكن عمل ميزانية للبيت بحيث اوفر الاحتياجات الاساسية لعائلتي مع العلم ان الراتب ليس مرتفعا كثيرا ولدي 3 اطفال في المدارس. وهل عمل ميزانية للبيت سيفيد في ادارة الجانب المالي لعائلتي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر بسيط جدا ولا يستدعي ان تفكري به كثيرا ففي النهايه يمكنك ان تضعي هذا الجدول بناء على خبرتك في الانفاق في السابق فانتي تعرفي ما الذي يتم استهلاكه شهريا لهذا قومي بجمعه وترتببه وتكوين جدول وتنتهي المشكلة ببساطه فهذا سيكون مفيد جدا للوضع المادي لعائلتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان ترتيب الانفاق هو امر جيد ففي النهايه التنظيم سيجعل التحكم في المال ادق وسيجعل الراتب مناسب دوما فقد يكون الامر معقد في اول شهر لمنه سيكون اسهل وافضل مع كل شهر لهذا لا داع للقلق او للتفكير في الامر كثيرا بل حاولي التعامل مع الامر بهدوء وستنجحي في وضع جدولك المناسب

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع عمل ميزانيه سيكون مفسد فزوجك محق في هذا الامر فالتنظيم دوما هو افضل الحلول فيجب ان تفكري في الامر بان تبدئي بتحديد كل المصاريف وتقسميها لاقسام ومن ثم تجمعي المجموع لكل المتطبات الشهريه ومن ثم تخبري زوجك بها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يا ابنتي العزيزه زوجك يفكر بمنطق وطريقه صحيحه ,, فالكثير من الاسر يقوموا بعمل ميزانيه للبيت حتي يستطيعوا ان يتدبروا امر المنزل والاحتياجات بدون خطأ او خلل او الحاجه الي زياده المال باي طريقه ,, فعليك بابتاع عمل ميزانيه شهريه لمنزلك فهي ستكون مجديه لاداراه الجانب المالي لعائلتك ,, وسوف تساعدك علي التوفير ايضا وتأمين مستقبل ابنائك بالشكل المناسب والصحيح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحديد ميزانيه الاسره هو جزء مهم وجزء لا يتجزأ من عمليه الادراه الماليه للعائله ,, فهي تعتمد علي وضع الخطوط العريضه لكيفيه انفاق الاموال وتخصيص مبلغ محدد من الدخل الشهري او السنوي لصرفه في اتجاهات ميعنه تؤمن احتاجات الاسره ,, وهذا لا يعني التقتير في الصرف ولكن يعني التوازن في الصرف ,, والهدف الاساسي منها هو اشباع الرغبات والاحتياجات بالشكل المناسب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نعم يا اختي العزيزه ان عمل ميزانيه للمنزل سيكون مجدي للادراه الماليه للعائله ,, قومي بالاحتفاظ بمذكره صغيره بحيث تكون بمثابه دفتر مالي شهري وذلك من اجل تسجيل كافه المصاريف والاحتياجات ,, وقومي بتزويع الراتب علي الاحتياجات الاساسيه اولا ثم انتقلي الي الاحتياجات الفرعيه ,, واحسبي ما يتبقي لك منها في النهايه قومي بتوفيره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يوجد اهميه كبيره لعمل ميزانيه للمنزل ,, واشجعك علي اتباع هذا الامر ,, قومي بوضع خطه للمزانيه ,, وافصلي بين الاحتياجات الضروريه والرغبات الكماليه ,, و الاحتياجات مثل الملابس والمأكل والمشرب ومصاريف الدراسه والايجارات ,, والرغبات مثل الخروج للتنزه والذهاب للمطاعم او شراء ملابس زائده عن الحاجه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يوجد اهميه كبيره لعمل ميزانيه للمنزل ,, وعند البدء بتنظيم الميزانيه يجب وضع مجموعه من الاهداف الرئيسيه القيره والطويله المدي ,, وذلك بهدف التحكم في المصاريف اليوميه والشهريه والسنويه ,, ويكون ذلك بوضع خطه لكل من المصروفات والمدخرات ,, حيث يمكن لهذه الخطه ضمان توفير مبلغ اكبر ,, او الادخار لمستقبل الاطفال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يا سيدتي العزيزه ان عمل ميزانيه للمنزل يساعد في ادراته بشكل جيد ,, فهي ستاعدك علي معرفه الاولويات وصرف الاموال عليها ومعرفه الاحتياجات الاساسيه الواجب الدفع لها ومعرفه الاحتياجات الغير اساسيه التي من الممكن ان تؤجل وان توضع علي جانب ,, وبهذا الشكل سوف يبقي البيت في توازن تام و علي اساس سليم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد عمل الميزانيه يكون مجدي في الاداره الماليه للعائله ,, ويساعد علي ضبط النفقات واستغلال الراتب بالشكل الافضل ,, وايضا صرفه فيما يفيد اولا وعدم استهلاكه في الاشياء التافهه الغير مجديه ,, بالاضافه الي انه من الممكن ان يساعدك علي التوفير منه ,, فعليك باتباع هذا النظام دائما فهو ناجح وتقوم به معظم النساء لكي تحافظ علي توازن البيت وعدم نقان اي شئ فيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد يا ابنتي العزيزه عمل ميزانيه للبيت يساعد علي تنظيم الراتب وصرفه بالشكل الافضل وتوفير جزء منه ايضا ,, وبالتأكيد يفيد في اداره الجانب المالي لعائلتك ,, فعليك بعد اخذ الراتب كامل ان تضعي خطه لصرفه ,, عن طريق وضع المصاريف الاساسيه في البدايه من حيث الاحتياجات الدراسيه والمأكل والمشرب وبالطبع ايجار البيت ثم تنتقلي الي الاشياء الفرعيه البسيطه وتضعي جزء علي جانب اذا احتاجتيه لطبيب او غيره .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟