هل أوافق على رجل كان ماضيه في السجن

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ، اولاً شكراً لهذا الموقع الذي حل الكثير من المشاكل ، سؤاليفي السج هو اذا خطبكم شخص بعدين كان ماضيه انه قد انسجن عادي؟ انا خطبني واحد وهو كويس وحبيته ويحبني بس قال قبل ايام المراهقة قد دخل السجن شهرين يوم عرفت السبب عشان كان متهاوش مع ناس وانا مدري محتارة هل هذا يأثر يعني ؟ يعني عادي ماضي واوافق وما احكم من ماضيه؟ اخاف ياثر بحياتي او يتهاوش بعدين او عيالي يتعقدون وبنفس الوقت مابي اظلم لان الاغلب يتهاوشون ف مدري احترت اغلبكم بتقولون وافقي بس هل لو المراة كانت مسجونة بتوافقون!!!! تكفون افيدوني يأثر ولا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وشكرا لك لكلماتك الطيبة واسمعيني جيدا، الحقيقة انت لا علاقة لك بماضي الرجل ان كان تاب واصلح كل ما فيه، الاصل ان للخاطبين في بعضهما في حال الخطوبة اي الان. وان انت لم تذكري الامر لن يذكره احد. الامر الثاني سجنه لم يكن لجريمة مخلة بالشرف او فيها حكم او قصاص وحق عام، هو خلاف مراهقين ولا شك ان هذا من زمن بعيد وهو امر يحدث بين الشباب احيانا، ولا ادري كيف سيتعقد اولادك منه؟؟ اتنوين ان تنشري الخبر في الصحف مثلا او تتكلمي في الامر في كل نقاش وخلاف مع زوجك مستقبلا؟؟ بالطبع لا . وهذا امر لا يجوز ذكره، فالله امر بالستر، استري وكوني ذكية واما ان تقبلي وتتابعي واما ان تتركي ان كان لديك شك فلا احد يجبرك لان الزواج موافقة واتفاق وليس لعب. واكرر عليك قول الفقهاء ان ما يهمك حاله الان وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السلام عليكم عندي سؤال الله يسعدكم وابي اجابه تريحني انا حبيت شخص وهو حبني اربع سنوات وانا ادري انو انسجن ولكن ظلم انسجن على ح ولكن ظلم وعندما اتى ل خطبتي علم والداي بذالك حيث بحثو في سجله الجنائي ووجدوا انو انسجن ابي حل في اقناع اهلي لانه انسجن ظلم والرجال يبغى قربي ب لحلال ( اتمنى تجاوبوني بدون تجريح ) الله يسعدكم ربي احل الحب ونبينا محمد عليه الصلاه والسلام احب خديجه 

  • animate

  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    موضوع انو كان في سجن عادي مش جريمة يعني. هو ماقتل حدا ازا انتي بدك اياه وهو كمان بدو اياكي.انتي أسابيع عن دخول السجن ازا قصة كانت بسيطة مش عامل شي كبير هادي بتقدري انتي تتضاضي موضوع يعني قصدي ازا عنجد هو جدي وبيحبك وانتي كمان بتحبيه لا تضيعي هالحب مشان قصة بسيطة وتافهه لأنو هالايام صعب تلاقيه حدا بحبك عنجد ما بدو يتسلى معك ....* فكري كتير منيح اقبل اي قرار ....ووفكري كمان في تعليقي .....منيح الله يسعدك ويوفقك يارب

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الحبيبه ان خطيبك لم يرتكب جريمه تمس الشرف او الاخلاق او الدين بل هو فقط تشاجر وذلك منذ وقت طويل وفى فترة المراهقه ان تلك الفترة ليست الا فترة من العصبيه والتهور فى حياة كل انسان وهو من الواضح ان تلك التجربة لم تؤثر عليه فانتى لم تشعرى باى من شئ غريب فى تعامله معك قبل اخباره هو لكي بتلك الحقيقه لذا عليكى ان تسامحيه وتتجاوزين عن تلك التجربه التى مر بها طالما انك تحبينه وهو ايضا يحبك فلا تدعى اى شئ ينهى ذلك الحب .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الزواج مو لعبة كيف تقبلي شخص خرج من السجن و أنتي بنت عايله و ناس و أهلك تعبو عشان تتطلعي متربيه و جميله و الف من يتعب عشان يرتبط فيكي و لا تقبلي الا بشخص محترم لا عاطل و لا سجين

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا يا اختي لا تظلميه .. عادي كثييير تحصل شجارات . و احيانا الواحد يدخل السجن بسبب قطعه لاشارة مرور او احد يتبلى عليه وينظلم او او او . انا برايي انه موضوع بسيط ولا يؤثر ابدا .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السالفه فيها هوشه عادي جدا وش صار م ذبح انسان هوشه

  • علم
    علم
    من مجهول

    انه يتعامل معك بحب وقد احببتيه انتى ايضا لا تدعى تلك التجربه فى الماضى تؤثر علي علاقتكما انه الان شخص طبيعى فانتى تعاملتى معه قبل ان تعرفين تلك المعلومه عنه ولم تجدى به ما يثير الريبه اذا فهو لن يكن مؤثر على حياتكم اذا فهو لم يتاثر بالامر سلبيا على شخصيته او نفسيته لذا اعطى له فرصه حتى تستمران معا فى الحياة دون ان تضعين تلك التجربه التى مر بها فى صغره عقبه فى حياتك معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تحكمى عليه من ذلك اذا اردتى حقا ان تكونى عادله فى حكمك عليه احكمى على طريقه تعامله معك أو مع الاخرين انظرى الى اصدقاءه هل هم سيئين ام لا اذا كان كل ذلك طبيعى فلا تهتمين بالماضى يا عزيزتى فانتى ليس عليكى ان تعاقبيه على ماضى لم يكن له يد به او لم يكن بسبب فعل مخل بالاخلاق او بالاداب بل هى مشاجره عاديه جميع الشباب فى سن المراهقه يفعلون ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تضيعى علاقتكم يا عزيزتى بسبب افكار غير واقعيه ما الذى سوف يؤثر على اطفالكم فى المستقبل فانتى الان ترينه هل هو شخص يتعامل معك بطريقه غير حضاريه او مخيفه ان كان لا فليس عليكى ان تنهى علاقتكم لانك ليس عليكى ان تنهين علاقتكم بسبب خطا ارتكب فى الماضى وفى صغره لم يكن واعى او ناضج حينها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان لا تكونى ظالمه فى حكمك عليه يا عزيزتى فجميعنا معرضين لتلك التجربه فالشجار ليس بالشئ الغير الاخلاقى فهناك اسباب تدفع الشخص لذلك خاصه وانه كان فى فترة مراهقه والجميع يكون عصبى ومتهور فى تلك الفترة وايضا عليكى ان تقدرى انه لم يبقى فى السجن الا مده قصيرة لا تؤثر على شخصيته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكرة انه كان فى السجن وحدها بسبب شجار لا تؤثر على شخصيته او تعامله معك خاصه وانه كان فى المراهقه ولم يدم بقاءه فيه اما عن انه قد يؤثر على عمله بسبب دخوله الى السجن فذلك من الممكن لذا فالامر يعود اليك انتى من لك الاختيار فى النهايه ولكن عليكى ان لا تحكمى عليه بسبب نظرت الاخرين بل نظرتك انتى له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى ذلك الماضى الذى مر به ليس عليه ان يؤثر عليكي او على نظرتك اتجاهه فهو لم يرتكب خطأ عن عمد هو لم يسرق او يقتل هذا مجرد شجار او تشابك الجميع يفعل ذلك وهذا لا يؤثر عليه او علاقتك معه فاساس الارتباط هو التعامل والود ان كان هو يتعامل معك بحب وبتقدير واحترام فلا تضعى اى شئ اخر يعكر صفو علاقتكم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبة ان لا تاخذيه بذنب قد ارتكبه فى صغره وهذا الذنب ليس بالضخم او المؤثر على الاخلاق هو فقط كان شجار والجميع معرضون لذلك حاولى ان لا تحكمين عليه على هذا الاساس فقط احكمي عليه من تعامله معك وتصرفاته هى التى سوف تحكم ان كان حقا يحبك وصالح للزواج ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان لا تتخذى قرارك وتظلميه فهو لم يدخل السجن بسبب شئ يخل بالشرف او الاخلاق هو فقط شجار وهذا شئ عادى فالجميع يتشاجرون وهو لم يمكث هناك فى الشجن طويلا فقط شهرين وهذه ليست مده طويله لذا لا تدعى ذلك الماضى يؤثر عليكى .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟