كيف ندعو الله وما هي أفضل الطرق والأوقات

أسئلة عامة
animate

انا فتاة عمري 25 سنة علاقتي بالله كانت جيدة وكنت أشعر بقربي من الله وكانت حياتي سعيدة جدا ولكن فجأة خلال عدد قليل من السنوات بدأت حياتي تتحول لسواد مظلم و حتى علاقتي بربي ضعفت و حتى في دعائي أصبحت اشعر انه لا يستجيب الله لي ، أريد ان أعرف كيف ندعو الله وماهي أفضل الطرق والاوقات أريد نصائح وتجارب أرجوكم فانا بأمس الحاجة لأن يسمعني الله ويستجيب لي ...

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الله لا يخذل يدا رفعت اليه الله كريم محاااال ان يردك الله صفرا 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الدعاء داااائما مستجاب بمجرد ان ترفعي يدك وتنادي يا رب فالدعاء مرفوع ومستجاب .. لكن انتظري تحقيق الدعاء وهذا وقته لا يعلمه الا الله . 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اختي بعد تجربتي  لا تنتظري افضل وقت للدعاء ... ادعي عندما تجدي قلبك حاضرا عندما تكسر النفس  ويخشع القلب ويصفو الذهن و تنزل الدمعات حتى لو كنتي بين ضجيج العالم كله .. الدعاء حضور قلبك  اذكر مرة كنت بمناسية وبين معازيم وناس وكان لي حاجة اطلبها من الله فرفعت عيني للسماء ودعوت اللي بالسر دون تحريك شفتي لكن قلبي كان مكسووورا .. وتحققت دعوتي . ونحن بايا كلها مبااااركه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان افضل مواقيت الدعاء  هو الدعاء بين الأذان والإقامة الدعاء في السجود؛ لأن الإنسان يكون أقرب ما يكون إلى الله وهو ساجد.الدّعاء بعد الصلوات المفروضة، والدعاء  عند نزول المطر الدعاء عند التقاء الصفوف في سبيل الله، ويقصد به التقاء صفوف المُجاهدين في سبيل الله عند الجهاد ومُقاتلة الأعداء الدعاء عند الاقامة من الأماكن الفاضلة والأوقات الفاضلة للدّعاء عند القدوم إلى الحرم المكيّ ورؤية الكعبة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الطريقة الصحيحة للدعاء أن يبدأَ  الانسان بحمد الله تعالى، والثناء على الله سبحانه وتعالى بما يستحق ثم الصلاة والسلام على النبي عليه الصلاة والسلام، وبعد حمد الله والثناء عليه والصلاة والسّلام على رسوله، ينتقل المُسلم للدّعاء والطّلب، وعرض حاجته وفقره إلى الله تعالى بكل خشوعٍ، وحضور قلبٍ، واستيعابٍ لمعنى ما ينطق ويقول.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان افضل الاوقات للدعاء هي الدعاء بين الأذان والإقامة للصلاة  والدعاء في سجود الصلاة فما هو متعارف عليه ان الدعاء في جوف ومنتصف الليل؛ ففي الليل ساعةٌ لا يُرَدّ فيها الدعاء أنّها ساعةٌ في الثُّلث الأخير من الليل، ففي هذه الاوقات الدعاء فيها مستجاب

  • علم
    علم
    من مجهول

     ربما الله يختبر صبرك .. إنه سبحانة اذا احب عبدا ابتلاه.. حافظي على صلاوتك.. وكوني قريبة من الله وواظبي على الدعاء واعلمي انه سيستجيب ولن يخذلك.. وادعو الله لكي ان يرزقك الصواب وان يعطيكي اكثر مما تتمنين وأن تكون الحياة بالنسبة لكي فرح متواصل وحياة رغدة دائمة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي الفاضلة..عليكي اولا اخلاص النية في الدعاء، وأن تثقي بالله تعالى ويكون لدي اليقين بإجابته، وحضور القلب أثناء الدعاء، والعزم والجزم بالدعاء، بعدم تعليق الإجابة بالمشيئة، كأن تقولي مثلا: اللهم إن شئت فأعطني، بل قولي: اللهم أعطني، فإن الله ليس له مستكره كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم .

  • علم
    علم
    من مجهول

     يا بنيتي 

    إن للدعاء شروط ومن شروط استجابة الدعاء كما بينها العلماء: الإخلاص في الدعاء وعدم الشرك والرياء فيه، وأن يكون المدعو به صوابا موافقا للشريعة الإسلامية،  فلا يجب أن تدعي باذي لاحد وتنتظرين ان يستجيب الله لكي ... ويجب ان يكون الدعاء بالخير.. وثقي ان الله لا يرد دعائك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة  

    ادعي الله وانتي موقنة بالاجابة.. ان الله يحب العبد اذا دعاه وهو القائل لرسوله الكريم واذا سألك عبادي عني فأني قريب أجيب دعوة الداعي اذا دعاني، فلا تتوقفي عن الدعاء لا تتوقفي ان تدعوه وترجوه وسيذهلك بجزيل عطائه. 

     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟