كيف أتعامل مع زوجي العصبي؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفية التعامل مع الزوج العصبي اللي بس يصارخ وينتقد باستمرار واللي يعلم أهله وأصحابه بكل شيء يصير بالبيت واللي بس يسافر مع أصحابه دايما بالسنه اقل شيء مرتين وإن سألته ليش تسافر قال لعشان أطلع من ضيقة العمل طيب وأنا مالي حق أسافر معاه زي مايسافر مع أصحابه ياليت تساعدوني بحلول

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أهلا بك سيدتي ، نصيحتي لك ألا تتنافسي مع أصدقائه ولا تقارني نفسك فلكل دوره في حياته . اهتمي به وحاولي أن تتفادي عصبيته بالإبتعاد عنه حين يتوتر وبعدم مجادلته . اتركيه يهدأ ولا تعطي وجهه نظرك في أي موضوع حتى تجدي الوقت المناسب . تقربي منه واكسبي حبه وإهتمامه أولا وبعد ذلك اعرضي عليه فكره سفر مختلفه ، بالإضافه إلى سفراته مع أصدقائه ، تكونان معا لوحدكما ، كرحله رومانسيه لتجديد العلاقه الزوجيه . تجاهلي ما يخبر أهله من أخبار إن كنت تريدين أن تحسني علاقتك به فالعتاب والملاحظات يزيدان من توتره ولن يغيرا شيئا ، سيقرر هو متى يكف عن مشاركه أهله بأخبار بيته وهذا سيأتي بالتأكيد مع الوقت والعشرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الافضل لكي هو الا نفصال عنه ، فانتي من حقك ان تعيشي حياتك بكل سعادة ودلال ومتعة ، ليس هذه الحياة اللتي تستحقيها كإمرأة فالافضل ان تنفصلي وتنظري لحياتك اكثر .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    من وجهة نظري ان هذه الافعال سببها الرئيسي هو الضغوط العصبية والنفسية واللتي سببها العمل كثيراً ، فعليكي ان تقربيه لكي وتصبحي كل شيء بالنسبة اليه حتي لا يحتاج شخص اخر بحياتة اذا كان صديق او غيره .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اختي العزيزة الحل بيدك انت فقط ، فالمرأة الذكية هي اللتي تجعل الرجل لا يستطيع تركها ابداً ولا حتي التفكير في إمرأة اخري وهذا الشيء تأثراً بجمالك ودلالك وحنانك ودلعك ورومانسيتك معه .
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    علا قول المثل الي عندنا. لاتشكي لي ابكي لك .كلنا عندنا نفس المشكله وما نقول الا الله يهديهم ويسخرم لنا يارب
  • علم
    علم
    من مجهول
    استخدمي روح الدعابة في حوارك معه ولا تنسي أنَّ اللمسة الحانية لها أثر السحر في التخلص من الأنانيَّة والتعصُّب والسيطرة فاستخدميها دائماً مع زوجك عند حديثك معه. لكن كل شخص له مدخل للتعامل معه، ولكل رجل بالتحديد نقطة ضعف أمام المرأة، لكن ليس أي امرأة، فالمرأة الذكيَّة فقط هي التي تعرف كيف تدلل طفلها الكبير وتعرف جيِّداً نقطة ضعف زوجها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي تقوية علاقتك به وتقوية علاقاته الاجتماعيَّة ليكتسب مهارات التواصل والاتصال مع الآخرين ويجيد حسن الإنصات فيتقبل أفكار غيره.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتركيه يتحدث حتى ينتهي من كلامه وكوني هادئة واضبطي أعصابك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن يشعر زوجك أنك تتقبلينه كما هو، ويجب أن يشعر دائماً بحبك ليس بالكلام فقط، وإنَّما بالعمل أيضاً، فالحب كفيل بأن يذيب أي إحساس بالأنانيَّة
  • علم
    علم
    من مجهول
    على الزوجة الذكية ألا تهمل نفسها وأن تهتم بجمال مظهرها، وبأناقتها، لأنّ ذلك يجذب زوجها إليها ويخفف عصبيته وينسيه الموقف، كما ينبغي على المرأة أن تكون لطيفة في كلامها وفي تصرفاتها، مما يؤثّر إيجاباً في الزوج، ويجعله يتحكّم بنفسه وغضبه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تستطيع الزوجة تحسين علاقتها بزوجها بأفعال بسيطة لكنها قد تكون مؤثرة مثل مغازلته ببعض الكلمات اللطيفة والتي يحب سماعها، و مدح الصفات الجيدة به، ومعاملته بودّ مما يخفف حدة توتّره وحدة عناده وعصبيّته.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟