زوجي يهددني بالطلاق على أتفه الأسباب ويرفض شراء منزل لنا

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد أنا امرأة متزوجة لدي 34 سنة مخلفة ولد رضيع زوجي إنسان ظريف وقلبه كبير وأنا أحبه لكنه كثير اللفظ بالطلاق على أتفه الأسباب وفي بعض الأحيان بدون سبب وكذلك يسبني ويهينني ولا يريد أن يشتري منزل لنسكن فيه أو على الأقل أن يكتريه أنا متزوجة من 4 سنوات ولحد الآن أسكن مع أهلي ودائما يقولون لي احكي مع زوجك ليشتري لك ولإبنك منزل وأنا لا أستطيع أن أتحدث معه في الموضوع لأني أخاف أن يطلقني وهو متغرب و عند مجيئه يأخذني لمنزل أخته وإذا صار شيء أخواته بيقولو لنا سنقول لصاحبة البيت أن تطردكم و أنا رغم إهانتهم وتدخلهم في حياتنا أبقى صامتة لأنه يقول لي إذا تكلمت سأطلقك وهو دائما يقول لي لا تحلمي أنه سيكون عندنا منزل رغم أني شرطته عليه قبل الزواج أن يكون لي منزل مستقل ووعدني أنه سيشتريه ووعدني أنه سيأخذني معه للبلاد التي يسكن فيها لكن أخلف وأنا تقبلت الموضوع لأنه قالوا لي أخواته أنني سأسبب له المشاكل و أصبح يقول لي أنه يجب أن أشتغل لكي أصرف على نفسي في اليوم الذي سيأتي و يتركني فيه لا أعرف هل كلامه جدي أم مجرد كلام؟ وماذا أفعل في موضوع المنزل؟ وهل إذا طلقني سأكون أنا من علي الحق؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين زوجي يهددني بالطلاق على أتفه الأسباب وهذا أمر مهين ومتعب ومقلق. أنت لم تحصلي على أي حق من حقوقك في هذا الزواج ، فما زلت تعيشين في بيت أهلك وزوجك مغترب يزورك من فترة لأخرى فيأخذك لأهله ولا يأؤمن لك سكنا شرعيا . لماذا تسكتين على تهديده المستمر بالطلاق ؟ أنت من يحق لها طلب الطلاق لا هو ، ارفضي هذا الوضع ولا تخافي من الطلاق بل استعدي له . ابحثي عن عمل واتركي طفلك مع أهلك لتستطيعي الانفاق على نفسك  ولتثبتي له أنك لا تخافين  من تهديداته . إذا كانت ظروفه المادية لا تسمح له بشراء بيت فمن واجبه على الاقل أن يأخذك معه إلى بلد الاغتراب أو أن يجد بيتا بالايجار ليجنبك الاهانة التي تتعرضين لها مع أخته . الخوف من الطلاق لا يمنع الطلاق لو كان زوجك ناويا عليه وبإمكان زوجك ،  إن كان يحبك ويريدك فعليه أن يجد حلا لوضعكما المشتت ولكن لا بد أن يرى منك الحزم والجرأة في مواجهته فإما حياة زوجية طبيعية وإلا الانفصال ، فمن حقك أن تعيشي بكرامتك في بيت يجمعك بزوجك سواء كان ملكا له أم بالايجار .  
  • علم Norway
    علم Norway
    من مجهول

    لا افهم كيف قبلتي من الاساس بالزواج من رجل مغترب هو في بلد وانتي في بلد وفوق كل هذا خلفتي اولاد بينما انتي لازلتي ببيت اهلك وتتعرضين للاهانة منه ومن اخوته، على اي اساس تسكتين؟ اين كرامتك؟ 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    زوجك ما يحس انك تستاهلين .. باختصار . خليك متفانيه اكثر 

  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول
    بكل صراحه سمحتي له يتطاول عليكي بالنسبه لي اشوف تعيشي بكرامه معه او لا تعيشي معه ا اذا هددك سوي له حد او لاتعيشي معه بختصار لا تخافي هو الخوف الي مخلينا نعيش بذل لاتخافي كلما كنتي تخافي لا يطلقك كلما هو تمادى اكثر وهددك اكثر 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ايه الجوازة المهببة دي وانتي راضية بكدا ليه انفصلي عنه وشوفي حياتك دا مش جواز انتي واهلك غلطانين انكم وافقتوا على كدا من الاول 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بكل اختصار هذا الذكر وليس الرجل حياتك معه ليست آمنه . سيأتي يوم  يتخلا فيه عنك فتحملي الصدمه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا اريد أن أفهم كيف هو مفهوم الحب بالنسبة لك  وكيف هو تقديرك لذاتك زوج يهينك ويهددك ويبخل عليك ويجعل أهله يؤذونك باهانتك ويريدك أن تعملى ولا يفى بوعده الذى قطعه لك قبل الزواج فما الذى يستدعى الحب فهل هذا تقديرك لذاتك بأن تتقبلى ما أنت عليه الآن لأجل انسان مثله مثلك انت لك حقوق مثل ماهو له حقوق وحريص على أن ياتى من سفره ويأخذ منك هذه الحقوق لكن انت تتنازلى عن حقوقك وكرامتك فأنت لست لعبة بيده  الحب عطاء الحب اهتمام الحب مشاركه الحب رحمه الحب احترام والنبى صل الله عليه وسلم لم يأمر الرجال بهذه المعاملة لازواجهم بل وصاهم وقال " استوصوا بالنساء خيرا فإنهن عوان عندكم" راجعى نفسك فى هذه العلاقه واتركى العاطفه جانبا وفكرى فى مستقبلك ومستقبل ابنك ولا تسمحى له بالتنازل عن حقوقك ابدا وإذا أرادك فالمعاملة تكون بالحسنى والا فالله سبحانه وتعالى شرع الطلاق وقال "فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان" .

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول
    اتركي هذا رجل الذي بايعك وتزوجي من هو افضل منه انتي في قمة شبابك وانوثتك لماذا تضيعين عمرك مع رجل فاشل ودون طموح لا زلتي صغيره والكثير سيرغبون بك
  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك ماذا افعل فى موضوع المنزل فأنت لا تتساءلين فى موضوع المنزل فقط وانما تتساءلين فى ماذا افعل فى موضوع المنزل وموضوع أنه يردك أن تعملى لكى تصرفى على نفسك وموضوع السب والاهانه والتهديد بالطلاق لانه واضح أن نية زوجك ليست جيده وواضح أنه يريد الانفصال فأنا انصحك بأن تكونى قوية ولا تظهرى له ضعفك واجعلى اهلك يتدخلوا معك فى هذا الأمر ولا ترجعى له ولا تجعليه ياتى لأهلك إلا إذا تراجع عن الاهانه والسب وكثرة التهديد وعندما يوفر لك المسكن الخاص بك ويتحمل مسئوليتك ومسؤولية ابنتك واذا رفض حينها لا تستمرى معه وانفصلى عنه وبذلك بما انك ستعملين تنفقى انت على ابنتك وانت مع أهلك الاشياء التى يردك أن تفعليها فى وجوده لكى يخلى مسؤوليته عنك وعن ابنك الى أن يعوضك الله باللزوج الصالح الذى يتقى الله فيكى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى زوجي يهددني بالطلاق على أتفه الأسباب ويرفض شراء منزل لنا فزوجك يهددك دائما بالطلاق ويسبك ويهينك ورغم ذلك لم يوفر لك المسكن الذى كان لابد من ان يتوفر قبل الزواج فكيف سمحت من البدايه أن تتزوجى دون أن يكون لك منزل مستقل وكيف قبل اهلك بذلك فأنا أرى أنك مخطئه لانك سمحت بالزواج منه بدون أن يكون لك بيت مستقل فهو واجب عليه أن يوفر لك المسكن الخاص والملبس والمآكل والمشرب والله أمره بذلك كيف سمحت من البدايه حتى وإن قلت انه وعدك بعد الزواج ولكن كيف تثقين به هو إذا لم يستطع شراء منزل لا يتزوج ويهينك ويظلمك كان تركك لم يصونك ويحفظك ويتقى الله فيك انا انصحك اولا بأن تحاولى أن تجعلى اهلك يتدخلوا فى هذا الأمر ويتفقوا بأن لا ترجعى لزوجك إلا إذا وفر لك مسكن خاص وكل ما تحتاجين والذى هى واجبة عليه اتجاه بيته والا فانفصلى عنه تماما .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟